بلدية عنيزة تقدم خدماتها في موسم عنيزة للتمور    "الأرصاد": أتربة مثارة وأمطار رعدية على الخرخير ومحافظتي شرورة وخباش    أكثر من 2000 مستفيد من خدمات مركز طب الأسنان التخصصي بحفر الباطن    «الصحة»: 183 إصابة جديدة ب«كورونا».. وتعافي 298 حالة    سمو أمير الحدود الشمالية بالنيابة يستقبل رئيس فرع النيابة العامة    حماية المستهلك تطلق برنامج شهادات الالتزام    القيادة تهنئ رئيسة سنغافورة بذكرى اليوم الوطني لبلادها    إطلاق التسريع الأكاديمي للطالبات بجامعة الأميرة نورة    في ثاني أيام سباقات فئة الثنايا للأشواط الصباحية .. "متعبة" الأسرع توقيتاً    جامعة نجران تحدد فترة التسجيل في برامج المنح الداخلية والخارجية لغير السعوديين    كوريا الشمالية تعقد اجتماعاً لمراجعة قيود كورونا    طقس شديد الحرارة على معظم مناطق المملكة    بالفيديو.. لماذا اختار تركي آل الشيخ الهلال لمواجهة ألميريا في مباراة الأبطال؟    أنمار الحائلي يكشف السبب وراء تعاقد الاتحاد مع "كوستا"    "المسحل" يهنئ القيادة بفوز "الأخضر" بكأس العرب للشباب في أبها    4 أضرار للموجات الحارة على الصحة النفسية.. وهذه طرق تخفيف الأعراض    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من رئيس زامبيا    بأيّ ذنب قُتِلت؟!    زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر يضرب بالقرب من جزر الكوريل الروسية    مركز الملك سلمان للإغاثة.. «نور السعودية»    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير فرع المركز البيئي    عبدالعزيز بن سعد يرأس اجتماع لجنة الدفاع المدني    «الثقافة» تنفّذ المرحلة الأولى من برنامج «اتفاقية حماية التراث المغمور بالمياه»    معرض الرياض الدولي للكتاب ينطلق نهاية الشهر المقبل    وزير الصناعة: منح المنشآت الصغيرة والمتوسطة فرصاً أكبر    «عسير».. تغوي هواة الطبيعة والتراث    عرض مرئي ومعرض ل «مدينة المستقبل» في جدة    أوكرانيا تتهم روسيا بنقل تكنولوجيا الأسلحة إلى بيلاروسيا    التحقيق مع 10 احتالوا على مستخدمي الصرافات    «التعليم»: النقل الخارجي إنهاء لأي تكليف غير التدريس    نصر خالد    «الصندوق العقاري»: تعثر مستفيدي «القرض المدعُوم» لا يتجاوز 0.23 %    4 أكتوبر 2024 موعداً ل«الجوكر».. على ذمة ليدي غاغا    إعلان وفاة الكاتبة إحسان كمال عن 88 عاماً    «أكسفورد»: اقتصاد السعودية سيتجاوز تريليون دولار لأول مرة    أمانة العاصمة المقدسة: تمديد فترة استكمال إجراءات منح الأراضي    المنتجع الأوحد للتزلج على الجليد في أفريقيا    أمير تبوك يطلع على أعمال «التجارة» وتقارير حماية المستهلك                            نائب أمير حائل يوجه بتسمية مكتبة أدبي حائل باسم الأديب جارالله الحميد    "شؤون الحرمين" تدين الانتهاكات والاعتداءات على المسجد الأقصى وباحاته    تراجع أعداد الحجاج القادمين للمدينة                        أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير إدارة الاستخبارات العامة بالمنطقة    أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات وأعمال فرع وزارة التجارة بالمنطقة    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير فرع المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي بالمنطقة    تطوير مناطق الحج ومشروع توسعة باسم الملك سلمان    متدين وغير متدين    43 مليون ريال إجمالي التبرعات ل«مساجدنا» من خلال منصة إحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



علاج تجمع البروتين تحت الجلد
نشر في الوطن يوم 02 - 07 - 2022


1. العلاج الدوائي
يتم استخدام بعض الأدوية في مثل هذه الحالات، من أجل تدمير الخلايا غير الطبيعية، ومن الممكن إعطاء هذه الأدوية عن طرق مجرى الدم من أجل الوصول للخلايا غير الطبيعية، في جميع أنحاء الجسم، وعند إعطاء هذا الدواء بهذه الطريقة فإنه يسمى بالعلاج الجهازي.
2. العلاج الكيميائي
يتم باستخدام الأدوية لتدمير الخلايا غير الطبيعية في الدم، وذلك من خلال منع الخلايا غير الطبيعية من النمو، والانقسام وتكوين المزيد من الخلايا، والتي عادةً ما يتم إعطاؤها من خلال أنبوب وريدي «IV» يتم وضعه في الوريد عن طريق استخدام إبرة، أو حبوب، أو كبسولة يتم ابتلاعها عن طريق الفم.
3. العلاج الموجه «Targeted therapy»
وهو العلاج الذي يستهدف جينات أو بروتينات معينة، أو بيئة الأنسجة التي تساهم في تطور تجمع البروتين تحت الجلد، حيث يمنع هذا العلاج من نمو الخلايا غير الطبيعية وانتشارها، كما يحد من تلف الخلايا السليمة.
4. العلاج الجراحي
تشمل الجراحة المستخدمة لعلاج الداء النشواني زرع الأعضاء، على سبيل المثال:
زراعة الكبد: حيث كانت زراعة الكبد فعالة في علاج أنواع معينة من الداء النشواني الوراثي على وجه التحديد.
زراعة الكلى والقلب: قد يقترح طبيبك إجراء عملية جراحية لاستبدال القلب أو الكلية، في حال كانت رواسب الأميلويد ألحقت أضرارًا بالغة بهذه الأعضاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.