ألوية العمالقة تقطع طرق الإمدادات عن الحوثيين في 4 مديريات بمأرب    لم تتدخل بالشأن الفلسطيني إلا بالخير    الصحة تسجل 4738 إصابة جديدة بفيروس كورونا    مصادرة 488 كجم مواد غذائية فاسدة أكثر من 300 كجم لحوم وخضروات بالعاصمة المقدسة    صحة حائل تنفذ "785" جولة رقابية الشهر الماضي    انخفاض أسعار النفط.. وبرنت يسجل 89.52 دولار للبرميل    اهتمامات الصحف التونسية    الأخضر "عالمي" للمرة العاشرة بالفوز على أوزباكستان    فروسية حائل تقيم حفل سباقها ال13    اللجنة التنفيذية للتوطين بنجران تعقد اجتماعها الأول    63440 مستفيدًا من عيادات "تطمن" في الجوف    شاهد.. أمطار غزيرة على جنوب جازان    جندي يقتل 5 من زملائه في هذه الدولة    اهتمامات الصحف المصرية    جندي يقتل 5 من زملائه ويلوذ بالفرار    باق على فصل الربيع 53 يوماً.. المسند لهذا السبب انخفضت درجة الحرارة اليوم بشكل ملموس    فيديو رائع.. أربعة توائم حريصون على العودة الحضورية للمدارس في الهفوف    كوريا الشمالية تطلق "مقذوفاً" غير محدد باتجاه الشرق    جنوب السودان يسعى لجذب الاستثمارات السعودية    الهند تسجل أكثر من 286 ألف إصابة جديدة بكورونا    استشاري يحذر من خطأ شائع يرتكبه الناس خلال الشتاء    انخفاض الحرارة في معظم المناطق و تساقط للثلوج في الشمالية    هل هناك علاقة بين تناول الأسماك المملحة والإصابة بالسرطان؟.. طبيب يُجيب    غوميز: "الهلال" سيكون بطل الدوري.. و"جارديم" لا يحتاج إثباتاً    هل يؤثر غسل اليدين بالكحول الذي يوجد بالمعقمات على صحة الصلاة؟.. الشيخ "الخثلان" يوضح    وكالة شؤون المسجد النبوي تكشف سر البرودة الدائمة لرخام ساحات المسجد    توقعات الطقس.. انخفاض درجات الحرارة وتساقط الثلوج على هذه المناطق    الصحف السعودية    أمير القصيم يحذر من أمرين: يدخلان البيوت دون استئذان    خالد بن سلمان ومستشار وزير الدفاع الصيني يستعرضان العلاقات العسكرية    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية    الطائف: ضبط 1.016.000 قرص مخدر    اللحياني يزف حاتم والبراء لعش الزوجية    المملكة وعُمان تبحثان التعاون في سباقات ومزايين الإبل    آل الشيخ: السعودية تسعى لتصحيح مفهوم الخطاب الديني المختطف    «مهمة مش مهمة» لمخرج سعودي في 13 دولة عربية    تايلور ترد وتتهكم على دامون ألبارن    القصبي: ننفذ إصلاحات تمكن البيئة التنافسية من الإنتاجية والاستدامة    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية عند الإغلاق    المواجهة «22».. بين الأخضر والأحمر «النصر لمين»؟    صراع لاتيني لمطاردة البرازيل والأرجنتين    فوال: توزيع الجهد والجدية سيجلب «النقاط»    «مكة».. أول إمارة تطبق التقنية في جميع أعمالها    الخناق يشتد.. والتصنيف يقترب    الحجرف: موقف مجلس التعاون ثابت في دعم الشرعية والحل السياسي    اختتام ليالي الفوتوغرافيين الشتوية    أمير القصيم يتسلّم تقرير إنجازات إدارة متابعة الأحكام القضائية    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع الصيني المجال العسكري                            دولة خليجية تعلن عودة الصلاة للمساجد بكامل طاقتها وإلغاء التباعد    نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان    أمير الحدود الشمالية يتفقد مستشفى مركز جديدة عرعر    نائب أمير المنطقة الشرقية يؤدي صلاة الميت على طالب بن شريم المري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كريستيانو رونالدو: سعي حثيث نحو الأرقام القياسية
نشر في الوطن يوم 03 - 12 - 2021

هو يريد جميع الارقام القياسية الممكنة وبلوغه السادسة والثلاثين لا يغير من أهدافه على الاطلاق. انه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أكد مرة جديدة انه من طينة الهدافين النادرين الذين انجبتهم ملاعب كرة القدم مع بلوغه الهدف رقم 801 في مسيرته بعد تسجيله هدفين في مرمى أرسنال ليقود فريقه مانشستر يونايتد الى الفوز 3-2.
جاء الهدف الاول بطريقة القناص الماهر داخل المنطقة، قبل أن يضيف ركلة جزاء سددها بقوة كبيرة داخل الشباك.
هنا بعض الارقام التي ميزت مسيرة رونالدو:
5- هو عدد الكرات الذهبية التي نالها خلال مسيرته. كانت الاولى عام 2008 في صفوف مانشستر يونايتد متقدماً على غريمه التقليدي الارجنتيني ليونيل ميسي. حاز البرتغالي الجائزة المرموقة أيضاً أعوام 2013 و2014 و216 و2017، في حين توج بها الارجنتيني 7 مرات آخرها يوم الاثنين الماضي.
7- هو الرقم المفضل لقميص رونالدو. ارتداه منذ قدومه الى مانشستر يونايتد عام 2003 قادماً من سبورتينغ لشبونة. ويحمل رقم 7 في صفوف مانشستر دلالة كبيرة لأن أبرز أساطيره ارتدوه وعلى رأسهم الايرلندي جورج بست والفرنسي إريك كانتونا وديفيد بيكهام. لدى وصوله الى ريال مدريد عام 2009 ارتدى القميص رقم 9 لموسم واحد لان الرقم 7 كان في حوزة اسطورة ريال مدريد راوول غونزاليس، قبل ان تنتقل ملكيته الى البرتغالي.
14- هو عدد الاهداف التي سجلها رونالدو في نهائيات كأس أوروبا بينها 5 في النسخة الاخيرة الصيف الماضي ليكون بالتالي أفضل مسجل في تاريخ المسابقة القارية الاهم متقدماً بفارق 5 أهداف عن الفرنسي ميشال بلاتيني. كما يملك رونالدو الرقم القياسي في عدد المشاركات في النهائية الاوروبية (5 مرات) علماً أنه قاد منتخب بلاده الى إحراز اللقب في عام 2016.
36- هو عدد المرات التي واجه فيها ميسي ليصبح الاخير أكثر لاعب يواجهه في مختلف المسابقات بالتساوي مع سيرخيو بوسكيتس وأندريس إنييستا بحسب احصائيات موقع "ترانسفر ماركت" المتخصص.
140- هو عدد الاهداف التي سجلها في دوري أبطال أوروبا (خارج مباريات التصفيات) ليتصدر ترتيب الهدافين للمسابقة القارية الأم. أما منافسه المباشر فهو ميسي بالذات مع 120 هدفاً.
181-هو عدد المباريات الّتي خاضها رونالدو في دوري أبطال أوروبا، متجاوزاً الرقم القياسي السابق بحوزة الحارس الاسباني إيكر كاسياس (177). ويليهما مواطنه تشافي هرنانديس (151) والارجنتيني ميسي (153).
801- هو عدد الاهداف التي سجلها في مسيرته. وكان رونالدو تخطى العام الماضي الرقم للقياسي الرسمي بعدد الاهداف المسجل باسم الاسطورة البرازيلية بيليه الذي سجل 767 هدفاً.
جاءت أهداف رونالدو كالتالي: 115 هدفاً مع البرتغال و686 مع الاندية التي دافع عن الوانها، 5 أهداف مع سبورتينغ لشبونة (2002-2003)، 130 مع مانشستر يونايتد (2003-2009 ثم منذ اب/أغسطس 2021 وحتى الان)، 450 هدفاً مع ريال مدريد (من 2009 حتى 2018)، و101 هدف مع يوفنتوس (2018-2021). بلغ وتجاوز عتبة ال 800 هدف بتسجيله هدفين في مرمى أرسنال (3-2) الخميس في الدوري الانكليزي الممتاز.
115 مليون- هو المبلغ الذي استثمره نادي يوفنتوس الايطالي للحصول على خدماته عام 2018 بينها 100 مليون كبدل انتقال لريال مدريد. كان رونالدو يكلف خزينة فريق السيدة العجوز 86 مليون يورو سنوياً وهذا المبلغ يتضمن اجره (57 مليون يورو) وتقسيط ما يتوجب على عملاق تورينو للنادي الملكي على اربع سنوات.
372 مليون- هو عدد المنتسبين الى حسابه على انستاغرام. رونالدو هو الشخصية الاكثر تتبعاً على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يقوم بالحديث عن انجازاته على أرضية الملعب والشركات التي ترعاه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.