وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجولة الرابعة من دوري أبطال أسيا
نشر في التميز يوم 05 - 04 - 2016

تنطلق اليوم الجولة الرابعة من منافسات دوي أبطال أسيا حيث تشارك أندية الإتحاد والهلال والنصر والأهلي وفيما يلي سأستعرض حظوظ الفرق الأربعة قبل مباريات اليوم :

الإتحاد
يدخل الإتحاد مباراة اليوم وهو متذيل مجموعته حيث يملك نقطتين فقط من ثلاث مواجهات لعبها تعادل في مباراتين وخسر مباراة ويحل الفريق الإتحادي اليوم ضيفاً على النصر الإماراتي متصدر المجموعة برصيد 6 نقاط حيث أنه لا بديل للإتحاديين عن الفوز إذا أرادو المنافسة في هذه النسخة وأي خسارة لا قدر الله ربما ترمي بهم خارج المنافسة خصوصاً في حال فوز فريق لوكوموتيف طشقند الذي يملك 5 نقاط وسيلعب مع سباهان الإيراني الذي يملك 3 نقاط , الفريق الإتحادي يمر بمشاكل عديدة خصوصاً بعد خسارة الديربي برباعية وخروج بعض الأصوات بأن هناك تمرد داخل المعسكر الإتحادي كل هذه العوامل تلقي بظلالها على مستوى الفريق وربما ينتهي مسلسل دوري أبطال أسيا اليوم .

النصر
يدخل الفريق النصراوي هذه الجولة وهو متصدراً لمجموعته برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين حيث يحل ضيفاً على لخويا القطري متذيل الترتيب بنقطتين وما يحسب للفريق النصراوي هو صدارته للمجموعة رغم الأوضاع والمستويات الفنية الضعيفة التي يقدمها خصوصا في بطولة الدوري , فوز النصر اليوم وفوز ذوب اهن الإيراني الذي سيلعب ضد بونيودكور يعني أن النصر قطع شوطا كبيرا نحو التأهل ويحتاج لنقطة وحيدة من مباراتيه المتبقيتين أما خسارته فإنها ستدخله في دوامة الحسابات خصوصا إذا ما فاز بونيودكور فإن جميع فرق المجموعة سيصبح لديها 5 نقاط جميعا وستكون الجولتين القادمتين هي الفيصل في موضوع التأهل عن هذه المجموعة .

الهلال
يدخل الهلال هذه الجولة وهو محتلا المركز الثاني في مجموعته برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين , حيث يستضيف الجزيرة الإماراتي متذيل الترتيب بنقطة واحدة , فوز الهلال اليوم مع فوز تراكتور الإيراني على باختاكور يعني أن الهلال قطع شوطا كبيرا نحو التأهل ويحتاج لنقطتين فقط من مباراتيه المتبقيتين , أما إذا فاز الهلال قابله فوز لباختاكور فهذا يعني منافسة ثلاثية بين الهلال وتراكتور وباختاكور , ولكن في حال خسارة الهلال لا قدر الله فإنه سيدخل في حسابات معقدة .

الأهلي
يدخل الفريق الأهلاوي هذه المباراة وهو متذيلا لمجموعته برصيد 3 نقاط من فوز وخسارتين حيث يستضيف نادي العين الإماراتي ويبدو أن الفريق الأهلاوي وضع بطولة الدوري كأولوية قصوى حتى لو كان ذلك على حساب دوري أبطال أسيا حيث بدى ذلك جليا في مباراة الفريق الأخيرة في البطولة الأسيوية على الرغم من الفوز , الأهلي يحتاج للفوز بنقاط المباراة للابتعاد عن دوامة الحسابات أما إذا خسر لا قدر الله فإنه يحتاج لمعادلة صعبة حيث أنه يجب عليه الفوز في مباراتيه المتبقيتين وخسارة العين في مباراتيه المتبقيتين .

إجمالاً الأندية السعودية لا تؤدي جيد في دوري أبطال أسيا في هذه النسخة حيث أن المستويات متذبذبة لجميع الفرق وهذا يترجم واقع الكرة السعودية في العشر سنوات الأخيرة سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات خصوصا إذا ما علمنا أن آخر بطولة للأندية السعودية في دوري الأبطال كانت عام 2005 حينما حققها الإتحاد .


تمنياتنا بالتوفيق للأندية السعودية في المشوار الآسيوي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.