هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    اليوم الجمعة .. نهائي كأس العالم للترويض    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «طافش» تواجه حكماً بالسجن 4 سنوات !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مشاهدة المباريات مع الجماهير ترفع الشعور بالرفاهية والانتماء    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ريال سوسيداد يفجر المفاجأة ويلحق الهزيمة الأولى ببرشلونة
نشر في التميز يوم 19 - 01 - 2013

نجح ريال سوسييداد في تحقيق ما عجز عنه الكبار وتمكن من مفاجأة ضيفه برشلونة المتصدر والحق به الهزيمة الأولى هذا الموسم بالفوز عليه 3-2 السبت على "ستاديو انويتا" في المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وبدا النادي الكتالوني في طريقه لكي يحقق فوزه الثالث عشر على التوالي والتاسع عشر هذا الموسم بعد أن تقدم على مضيفه بهدفين نظيفين في الشوط الأول، لكن سوسييداد نجح في العودة الى اللقاء قبل دخوله إلى استراحة الشوطين ثم استفاد من التفوق العددي، بعد اضطرار "بلوغرانا" إلى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين بسبب طرد جيرار بيكيه، لكي يدرك التعادل.
وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خطف سوسييداد هدف الفوز على النادي الكاتالوني بفضل البديل ايمانول اغيرتكسي.
وهذه المرة الثانية فقط التي يهدر فيها برشلونة النقاط هذا الموسم وكانت الاولى في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي حين تعادل مع ضيفه وغريمه الآزلي ريال مدريد 2-2.
وتأتي هزيمة اليوم بعد أن اكتفى النادي الكتالوني بالتعادل مع ملقا على أرضه 2-2 الأربعاء الماضي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس رغم اضطرار الأخير إلى خوض ربع الساعة الأخير بعشرة لاعبين.
ورغم الهزيمة التي مني بها اليوم وعجزه عن الفوز على سوسييداد في ملعب الأخير للمرة الأولى منذ أيار/مايو 2007 (2-صفر حينها)، ما زال برشلونة في وضح مريح لأن الفارق الذي يفصله عن ملاحقه اتلتيكو مدريد سيتقلص الى 8 نقاط في حال فوز الأخير على ليفانتي الأحد.
وبدأ النادي الكتالوني اللقاء بشكل مثالي إذ تقدم بهدفين نظيفين، الأول عبر نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين ب29 هدفا، بعد أن افتتح التسجيل في الدقيقة 7 بعد تمريرة من اندريس انييستا، ثم أضاف بيدرو رودريغيز الهدف الثاني لرجال تيتو فيلانوفا في الدقيقة 25 بتسديدة من مسافة قريبة بعد عرضية من البرازيلي داني الفيش.
لكن سوسييداد عاد إلى أجواء اللقاء قبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول بعدما نجح غونزالو كاسترو في تقليص الفارق بعد تمريرة من المكسيكي كارلوس فيلا (41).
وتعقدت مهمة النادي الكتالوني في الشوط الثاني عندما رفع الحكم الإنذار الثاني في وجه بيكيه (56) ما اضطر فريقه لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين، فاستفاد سوسييداد سريعا من التفوق العددي ليطلق المواجهة من نقطة الصفر بفضل كاسترو الذي تحولت تسديدته من الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو وخدعت الحارس فيكتور فالديس (62).
وعندما اعتقد الجميع ان المباراة تتجه للتعادل تمكن البديل اغيرتكسي وبعد أربع دقائق على دخوله بدلا من فيلا من مفاجأة عشاق النادي الكتالوني بهدف قاتل جاء بعدما انقض على الكرة اثر تمريرة من كارلوس مارتينيز ووضعها بقدمه اليمنى في شباك فالديس (90).
وفي مباراة ثانية، حقق غرناطة فوزه الخامس هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه القوي رايو فايكانو السادس بهدفين لخوردي المات (24 خطأ في مرمى فريقه) وخوسيه ريسيو (80).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.