السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المجلس البلدي يتطلع لتطوير غرب المحافظة
نشر في الشرق يوم 14 - 01 - 2012

علمت «الشرق» أن ميزانية بلدية محافظة القطيف تضمنت عشرة مشروعات جديدة بكلفة 107 ملايين ريال، وسيتم عرض ما ورد في الميزانية الجديدة على المجلس البلدي في المحافظة في جلسة ستعقد هذا الأسبوع.
وركّزت الميزانية بحسب قراءة «الشرق» لمضمون بعض ما ورد فيها على مشروعات تهدف إلى فتح الطرق الشريانية لفك الاختناقات المرورية التي تعاني منها المحافظة، وهو أحد المطالب المهمة للمواطنين.
وشملت المشروعات الواردة فيها، مشروع استكمال الجسر الرابط بين جزيرة تاروت والقطيف بكلفة 35 مليوناً، وإنشاء السوق المركزي للأسماك بكلفة ثلاثين مليونا، و12 مليون ريال لتحسين الواجهات البحرية والشواطئ، وخمسة ملايين ريال لتسوية وتطوير وتنمية مخططات البلدية ، وخمسة ملايين لتطوير امتداد طريق العباس بن علي حتى شارع أبي ذر الغفاري في جزيرة تاروت، وخمسة ملايين ريال لتطوير امتداد الطريق الشرياني شمال حي الناصرة حتى طريق الظهران الجبيل السريع، وخمسة ملايين ريال لتطوير امتداد طريق الرياض وربطه بطريق الظهران الجبيل السريع.
وتضمنت الميزانية أيضاً مشروع تغطية المصارف الزراعية واستخدامها كطرق شريانية بتكلفة ثلاثة ملايين ريال، وتحسين وتطويرالمناطق المركزية بمدن وقرى القطيف بتكلفة أربعة ملايين ومشروع إنشاء وسائل السلامة المرورية بمدن وقرى القطيف بتكلفة ثلاثة ملايين ريال.
وأكدت مصادر ل «الشرق» بأن هذه المشروعات لاتدخل ضمن المشروعات المدمجة وهي المشروعات المشتركة التي دمجتها الوزارة تحت إدارة أمانة المنطقة الشرقية وهي عبارة عن مشروعات السفلتة والرصف والإنارة وتصريف مياه الأمطار وتحسين مداخل المدن.
وقال رئيس المجلس البلدي في محافظة القطيف المهندس عباس الشماسي ل «الشرق» أمس إن المجلس يتطلع إلى تطوير المخططات الحكومية وتوفير البنى التحتية لها خصوصاً ضاحية الملك فهد ومخطط الخزامي والعديد من المخططات الصغيرة الأخرى وذلك لحل مشكلة ضيق الرقعة العمرانية في المنطقة، لافتاً إلى أن منطقة غرب محافظة القطيف يجب أن تنال الاهتمام وتتوجه الأنظار إليها باعتبارها نافذة لحل مشكلة التوسع العمراني.
وطالب المواطن علوي مهدي زواد بسرعة إنشاء مشروع الجسر الثالث الذي أفصحت البلدية في وقت سابق عنه والذي سيربط تاروت بالقطيف من ناحية حي المشاري، مؤكداً بأن هذا المشروع في حال تنفيذه سيساهم بشكل كبير في انسيابية الحركة المرورية من وإلى جزيرة تاروت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.