جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بول مكارتني يحتفل بعامه السبعين من دون التفكير في الاعتزال
نشر في الشرق يوم 17 - 06 - 2012

يحتفل عضو فرقة “بيتلز” السابق بول مكارتني الإثنين بعامه السبعين، متطلعاً نحو المستقبل، بعد أشهر قليلة من زواج جديد، وألبوم جديد.
فهذا الموسيقي المخضرم لا يفكر أبداً في الاعتزال. وبعد أدائه الرائع في الحفل الضخم الذي أقيم بمناسبة يوبيل الملكة إليزابيث الثانية الماسي، سيفتتح الألعاب الأولمبية في 27 يوليو.
وقال بول مكارتني السنة الماضية في مقابلة مع مجلة “مودجو” الموسيقية “لماذا أعتزل الفن وأنا أعشق ما أفعله؟ يقولون لي “أنت تعمل كثيراً”. نحن لا نعمل كثيراً، نحن نصنع الموسيقى!”.
في فبراير، أصدر مكارتني الذي يلقبه البريطانيون ب”ماكا” ألبوم “كيسز أون ذي بوتوم”، واختتم مؤخراً جولة عالمية.
ويعود سر شبابه الدائم إلى زواجه في أكتوبر الماضي من الأميركية نانسي شيفيل (51 عاماً). وسمح له زواجه الثالث هذا بفتح صفحة جديدة بعد طلاقه الصاخب والمكلف جداً من هيذر ميلز سنة 2008.
فبعد أشهر من النزاعات التي تناقلتها وسائل الإعلام، منح القضاء هيذر ميلز 24.3 ملايين جنيه استرليني (حوالى 30 مليون يورو).
أما نانسي شيفيل فهي وريثة متعهد أميركي ثري، وتقدر قيمة ثروتها هي وبول مكارتني ب665 مليون جنيه (820 مليون يورو)، بحسب صحيفة “صنداي تايمز”.
ويؤكد بول مكارتني، وهو الفنان البريطاني الأكثر ثراء، أنه لم ينس جذوره، قائلاً “في صميم أعماقي، ما زلت الفتى نفسه من ليفربول”.
ولد مكارتني في 18 يونيو 1942 في كنف عائلة متواضعة من مدينة ليفربول الصناعية الواقعة شمال غرب إنكلترا. وفي سن الخامسة عشر، التقى جون لينون وأنشأ معه فرقة “كووري من” التي أصبح اسمها “بيتلز” مع انضمام جورج هاريسون ورينغو ستار إليها.
وسجلت فرقة “بيتلز” التي تعتبر الأكثر تأثيرا في تاريخ موسيقى البوب أعلى نسبة مبيعات. وتقدر شركة الإنتاج “إي أم آي” عدد أسطوانات الفرقة المباعة بأكثر من مليار أسطوانة.
وألف بول مكارتني بالتعاون مع جون لينون أهم الأغاني التي اشتهرت بها الفرقة، مثل “هي جود”، و”بيني لين”، و”ييسترداي”، التي شهدت نجاحاً ساحقاً، وتم تسجيلها ب1600 نسخة مختلفة.
لكن المال وعالم الاستعراض تغلباً على صداقة جميلة من الطفولة. فمع تصوير فيلم “لت إيت بي” الذي تمحور حول ألبوم يحمل الاسم نفسه، أعلنت نهاية الفرقة في العاشر من أبريل 1970.
ثم أنشأ بول مكارتني فرقة “وينغز” مع زوجته المصورة ليندا إيستمان كعازفة بيانو. وقد عاش المغني معها حياة الأبوة الهادئة وأصبح يروج للحمية النباتية. وتولى الزوجان تربية أربعة أولاد هم ماري وستيلا التي أصبحت مصممة أزياء وجيمس وهيذر وهي ابنة ليندا من زواج سابق. وقد منحت الملكة إليزابيث الثانية المغني لقب السير بول سنة 1997.
وبعد 29 سنة من الزواج، توفيت ليندا سنة 1998 بعد صراع مع السرطان. ومذاك، كرس مكارتني حياته للقضايا الخيرة مثل البيئة والحيوانات وحقوق الإنسان واختبر عالم الموسيقى الكلاسيكية والرسم والنحت.
وتعرف مكارتني على هيذر ميلز، وهي عارضة أزياء سابقة بتر جزء من ساقها من جراء حادث. وأصبحت ميلز التي تصغره ب26 عاماً ملهمته الجديدة وتزوجته سنة 2002، وأنجبت منه ابنة اسمها بياتريس.
وبعد اغتيال جون لينون سنة 1980، ووفاة جورج هاريسون بالسرطان سنة 2001، أصبح بول مكارتني، ورينغو ستار، عضوي “بيتلز” الوحيدين اللذين لا يزالان على قيد الحياة. ويقول رينغو ستار “نحن صديقان مقربان. نحن الوحيدان اللذان مررنا بكل ما مررنا به وبقينا على قيد الحياة”.
أ ف ب | لندن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.