حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالغنيم والحسين يدشنان “أتميز” بثانوية الطحاوي بالتعاون مع أرامكو السعودية
نشر في الشرق يوم 13 - 06 - 2012

دشن المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة الأحساء أحمد بن محمد بالغنيم، برنامج أرامكو السعودية “أتميَّز 2012″ الصيفي الثقافي الترفيهي في ثانوية الإمام الطحاوي بمدينة الهفوف بلأحساء،أمسِ الأول، وذلك بحضور نائب الرئيس لأعمال الزيت في منطقة الأعمال الجنوبية لأرامكو السعودية المهندس زهير الحسين، و الذي تنظمه أرامكو بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بالأحساء، وبحضور المساعد للشؤون التعليمية عبدالله الذرمان، والمساعد للشؤون المدرسية يوسف الملحم، ومدير النشاط الطلابي يوسف الخلفان، ومدير الإعلام التربوي سلمان الجمل، ومدير العلاقات العامة في تعليم الأحساء شاكر الدحيلان، ورئيس النشاط الاجتماعي عبدالله خليفة الملحم. و قص بالغنيم والحسين الشريط لإنطلاق البرنامج، و استمع جميع المسؤولين والحاضرين لشرح وافٍ عن هدف البرنامج، الذي يرتكز على رفع الوعي لدى طلاب المرحلة الثانوية، و البالغ عددهم 220 طالباً مقسمين إلى 4 مجموعات، على استثمار أوقاتهم بما يفيدهم ويوجه طاقاتهم التوجيه السليم عن طريق برامج مفيدة و توفر البيئة الآمنة للإبداع، وهي أفضل وسيلة لحمايتهم وحثهم على التفكير الإيجابي الذي يقودهم نحو المساهمة الإيجابية في مجتمعاتهم، بواقع 5 ساعات يومياً حيث يمارسون خلالها العديد من الأنشطة المتنوعة في كرة القدم، وكرة السلة, وتنس الطاولة، والكاراتيه، ودورة في حماية البيئة. بالإضافة إلي دورة في السلامة المرورية ودورة التنمية الذاتية، ودورة الترشيد في استهلاك الطاقة، كما تضمن البرنامج دورة في الصحة ودورة اللغة الإنجليزية والأنشطة التربوية، مؤكدين أن الاستعداد للبرنامج بدأت قبل نحو 4 أشهر، وتم التعاقد مع جهات متخصصة لتقديم برامج متميزة في تعليم اللغة الانجليزية، وتقديم تدريب أكاديمي على قواعد ومهارات لعبة لكرة القدم.
وبعد ذلك زار الجميع ركن “البرنامج الإداري الالكتروني للنادي”، الخاص بمتابعة حضور وانصراف الطلاب والعاملين آلياً، ثم توجهوا إلى أجنحة أرامكو المشاركة في البرنامج، البالغ عددها 8 وهي: التدريب والتطوير الذاتي، واللغة الانجليزية، والسلامة والأمن الصناعي، وخدمات أحياء السكن، وأكاديمية برشلونة لكرة القدم، والخدمات الطبية، وإعادة التدوير، ومركز الكمبيوتر للتنقيب وهندسة البترول، وحماية البيئة، والسلامة المرورية. كما تجولوا على مقرات النادي المختلفة والتي من بينها ملعبي كرة القدم والسلة وصالة الكاراتيه والبلياردو وتنس الطاولة وقاعات الدورات التدريبية النظرية.
صورة جماعية

بالغنيم اثناء زيارته لصالة الكاراتيه
الأحساء | وليد الفرحان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.