استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير جلوي يفتتح الملتقى الوطني السابع للأنظمة الجغرافية ويؤكد: علينا التمسك بالثوابت الدينية والوطنية
نشر في الشرق يوم 30 - 04 - 2012

أكد نائب أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أهمية تمسك الجميع بالثوابت الدينية والوطنية، مشيراً إلى رؤية ولاة الأمر في بلادنا الواعية بأهمية حشد الطاقات العلمية الوطنية وتوظيفها في نهضة الأمة، والانفتاح الكامل والمستمر على الخبرات العالمية ووضع ذلك كله في خدمة خطط التنمية.
وأضاف خلال رعايته أمس نيابة عن أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز الملتقى الوطني السابع للنظم الجغرافية الذي أقيم بفندق الشيراتون بالدمام أن الهدف من إطلاق لجنة أنظمة المعلومات الجغرافية في إمارة المنطقة الشرقية منذ سنوات أن يكون التواصل مع المعرفة الإنسانية في هذا المجال عملية مؤسسية مستمرة ودائمة تمكننا من وضع تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية في خدمة تطوير المنطقة وتقدمها. وما تتابع انعقاد هذا الملتقى السنوي إلاّ دليل على تصميمنا جميعاً على تحقيق هذه الغاية.
وشدد نائب أمير الشرقية على أن الملتقى حقق عديداً من الإنجازات في السنوات الماضية فإن المأمول أن تستمر هذه الإنجازات وتتواصل لتحقيق أفضل النتائج من خلال هذا الجمع الكريم من صفوة المختصين والباحثين والعاملين من داخل المملكة وخارجها.
وتجول الأمير جلوي في أركان المعرض المصاحب للملتقى، وامتدح التنظيم المتقن للمعرض واستمع لشرح موجز عن مهام الجهات المشاركة فيه .
وقال رئيس اللجنة التنظيمية للملتقى الدكتور عبدالله القاضي إن نظم المعلومات الجغرافية يجري توظيفها توظيفاً ميدانياً بدرجة عالية من الإتقان والشمول من قبل القطاعين العام والخاص.
وأكد القاضي أن التوصيات والأفكار التي أقرت في الدورات السابقة لهذا الملتقى الوطني تهدف إلى تعميم ثقافة استخدام أنظمة المعلومات الجغرافية؛ بل تعدى أثرها ليسهل تطبيق الأنظمة والتقنيات الأخرى التي تشترك مع النظم الجغرافية في الأهداف المراد تحقيقها.
واعتبر القاضي أن تزايد الاهتمام بحضور هذا الملتقى من قبل المهتمين والمختصين والحرص على المشاركة فيه من الباحثين والدارسين والإقبال على تقديم الأبحاث وأوراق العمل والمحاضرات والندوات من مؤشرات نجاح الملتقيات السابقة، حيث بلغ عدد المشاركين هذا العام حوالي ألف مشارك.
وأوضح أن عدد الأوراق العلمية المقدمة يصل إلى 140 ملخصاً وسبعين ورقة علمية كاملة، قُبِلَ سبعون ورقة، بينها 18 ورقة مقدمة من مشاركين من خارج المملكة.
كما بلغ عدد الجهات المشاركة في المعرض المصاحب مائتي جهة تمثل15 جنسية مختلفة يمثلها عارضون من حملة أعلى الشهادات في مجال نظم المعلومات الجغرافية.
مشاهدات
* افتتح الأمير جلوي قبل دخوله قاعة الاحتفال الرسمي المعرض المصاحب للملتقى وتجول في أركانه التي تجاوزت مائتي ركن.
* رافق الأمير في الجولة رئيس مركز البحوث والدراسات بإمارة المنطقة الشرقية الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي.
* أخذ الأمير جلوي مكانه في قاعة الاحتفال في تمام الواحدة وخمس دقائق.
* اختصر الملتقى على كلمة للقاضي والأمير جلوي بعد قراءة القرآن الكريم.
* تلقت اللجنة المنظمة خبر اعتذار المشرف العام على الملتقى وكيل إمارة المنطقة الشرقية زارب القحطاني لظرف خاص.
* انتهى الحفل الرسمي في تمام الساعة الواحدة و38 دقيقة تماما.
* حضور كبير ملأ أرجاء القاعة التي شهدت تنظيما متميزاً من اللجنة التنظيمية.
* حضر الاحتفال أمين المنطقة المهندس ضيف الله العتيبي ومدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الدكتور عبدالرحمن المديرس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.