الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الكويت في الصدارة مجدداً    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالغنيم: المركز ساهم في تحقيق جوائز التميز المحلية والعربية والعالمية
نشر في الشرق يوم 02 - 04 - 2012

يفتتح أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد اليوم، مركز الملك فهد بن عبدالعزيز للجودة، في مقر الإدارة العامة للتربية والتعليم. وقال مدير عام التربية والتعليم بالأحساء أحمد بن محمد بالغنيم، رئيس المجلس الإداري لمركز الملك فهد بن عبدالعزيز للجودة، أن المركز يعنى بنشر وتطبيق إدارة الجودة الشاملة في المدارس والمرافق الإدارية، وفق سياسة وأهداف التعليم في المملكة، لتحقيق نقلة نوعية في التربية والتعليم، مفيداً أن المركز أُنشئ في عام 1420ه، وتم تغيير مسمى المركز ليصبح مركز الملك فهد بن عبدالعزيز للجودة أثناء افتتاح سمو الأمير محمد لفعاليات «الملتقى الأول للجودة في التعليم» في 25/12/1427.
وقال بالغنيم: «إن أسرة مركز الملك فهد بن عبدالعزيز للجودة تتشرف بالرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، الرئيس الفخري للمجلس الاستشاري لمركز الملك فهد بن عبدالعزيز للجودة بافتتاح مقر المركز الجديد، وهذا خير شاهد على دعم سموه الكريم المستمر للجودة، وتطلعه -حفظه الله- لدعم تحول المملكة نحو مجتمع المعرفة»، موضحاً أن المركز يضطلع بدور كبير في نشر ثقافة الجودة الشاملة وتقديم الاستشارات، ورفع مستوى الخدمات التربوية والتعليمية وإعداد القيادات، تحقيقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله، الذي دعا جميع القطاعات الحكومية والأهلية للأخذ بنظم الجودة الشاملة. وبيّن بالغنيم أن المركز شارك في المؤتمرات والملتقيات والمعارض المحلية والعربية التي تهتم بالجودة، وقدم الدعم للمدارس والمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات، ويقوم بتدريب فرق تحسين الأداء في المدارس وفي الإدارات لدعم التحول نحو الجودة الشاملة، مفيداً أن المركز يهتم بدعم الباحثين والمهتمين بالجودة، وقد كان لذلك الأثر البالغ في رفع مستوى الأداء في المدارس والإدارات وحفزها للمشاركة في جوائز التميز المحلية والعربية والعالمية، التي حققت على إثرها الفوز بهذه الجوائز، وقد كان ذلك بتوجيهات وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد، وأصحاب المعالي النواب، وقال بالغنيم: «يسرني أن أتقدم لأمير الجودة الأمير محمد بن فهد بالشكر والعرفان على اهتمامه ومتابعته المستمرة للشأن التربوي والتعليمي، ولما تحظى به الجودة من رعاية ودعم سموه حفظه الله، والشكر موصول لرئيس المجلس الاستشاري للمركز الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس لجهوده الفاعلة».
وعبّر مدير مركز الملك فهد بن عبدالعزيز للجودة عبدالله بن محمد العكاسي، عن سعادته بزيارة صاحب الأمير محمد بن فهد للمركز، وافتتاحه لمقره الجديد، مشيراً إلى أن المركز يعمل على دعم تحول المؤسسات التعليمية نحو الجودة والتميز، مقدماً شكره وتقديره لوزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود، على توجيهاته المثمرة بالارتقاء المستمر بجودة العملية التربوية والتعليمية.
وقال خبير نظم إدارة الجودة في التعليم الدكتور إبراهيم عبدالكريم الحسين، إن تشريف سموه لافتتاح المركز يمثل تدشين منهجية تطبيق معايير أفضل الممارسات في جودة التعليم المدرسي، وتعد خطوة نوعية بامتياز على طريق الجودة على المستوى المحلي والعربي، لافتاً إلى أن إنشاء مركز الملك فهد بن عبدالعزيز للجودة، مبادرة وطنية لتعزيز جهود المملكة في تحسين جودة التعليم لتلبية متطلبات تكوين مجتمع المعرفة، مشيراً إلى أن القيادة الناجحة تدرك أن النجاح الاقتصادي والتنمية بجميع أبعادها في القرن الحادي والعشرين، ستعتمد بشكل أساسي على قدرة التعليم باستثمار الذهب الموجود في الأدمغة، وبالخصوص تعزيز الجودة لتنمية القدرات الإبداعية التي ستكون بمثابة المادة الخام التي سيعتمد عليها اقتصاد المعرفة.
الأمير محمد بن فهد مع أسرة مركز الجودة والداعمين للمركز
د. إبراهيم الحسين
عبدالله محمد العكاسي
أحمد بالغنيم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.