رئيس البرلمان العربي يستنكر عجز مجلس الأمن الدولي عن إصدار قرار يُمكن دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    العراق.. صدمة وخيبة أمل    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليم حائل ينهي استعداده للعام الدراسي
نشر في الشرق يوم 10 - 09 - 2017

أكد الدكتور يوسف بن محمد الثويني مدير عام التعليم بمنطقة حائل على أهمية أن تتضافر كافة الجهود لبداية عام دراسي جديد متميز، ومعالجة أي عقبة قد تطرأ لانطلاقة متميزة للدراسة.
وناقش الدكتور الثويني خلال الاجتماع الموسع الذي عقده صباح أمس الأحد في قاعة الأمير فيصل بن عبدالله الرئيسة بالإدارة لمناقشة جاهزية الإدارة واستعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد 1438/1439ه بحضور سعود العبده المساعد للشؤون المدرسية ويحيى العماري المساعد للشؤون التعليمية "بنين" وعودة الشمري المساعد للخدمات المساندة و فوزية بنت جوفان الجنيدي المساعدة للشؤون التعليمية "بنات" عبر الربط بالدائرة التلفزيونية بالإدارات النسائية ومديري ومديرات الإدارات و المكاتب، وبعض قادة المدارس أهمية انتظام الطلاب والطالبات في مدارس التعليم العام من أول يوم دراسي، وضرورة انتظام الدراسة من اليوم الأول وسد العجز وتوزيع المعلمين والمعلمات بالمدارس، والعمل الجاد لمعالجة ضعف التحصيل الدراسي ووصول المقررات الدراسية والكتب إلى جميع المدارس في داخل المدينة والمحافظات والقرى مبكرا في المنطقة.
إضافة لاستعراض ما تم بشأن صيانة المدارس خلال الإجازة، وصرف الميزانية التشغيلية وبنود التشغيل للمدارس، والتشديد على أهمية الأمن والسلامة المدرسية و توافر شروط السلامة بالمدارس، و توفير التجهيزات التعليمية التي تحتاجها المدارس من الطاولات والكراسي والسبورات والأثاث المكتبي، وضمان وصول المقررات المدرسية بوقت كاف، ومتابعة تفعيل مبادرات رؤية 2030.
ونوه مدير عام التعليم بمنطقة حائل على أهمية العمل التكاملي بين مختلف الإدارات والأقسام بتعليم المنطقة والمحافظات التابعة لها، والعمل بروح الفريق الواحد، وتذليل أي عقبات قد تعترض لانطلاق جاد للعام الدراسي الجديد؛ معرباً عن ثقته التامة بقدرات ومميزات قادة وقائدات المدارس والكادر التعليمي بمنطقة حائل في إنجاح العملية التربوية والتعليمية هذا العام.
موضحاً أن المنطقة بشكل عام والتعليم خصوصاً يحظيان بمتابعة ودعم القيادة الرشيدة، واهتمام و متابعة سمو أمير المنطقة و وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، وقال "نحن نعمل وفق توجيهاتهم الهادفة لتقديم تعليم ذي جودة عالية".
واستعرض المساعد للشؤون المدرسية سعود العبده استعداد الإدارات التابعة للشؤون المدرسية وأوضح أن هذا الاجتماع يهدف إلى توحيد الجهود وتحديد سير الخطة الدراسية لكافة الجهات المعنية بالعملية التربوية والتعليمية، وتحديد الأولويات، والعمل على تذليل ما قد يعترضها من عقبات تعيقها عن أداء رسالتها التربوية، وتجهيز البيئة المدرسية لتكون مهيأة لاستقبال الطلاب منذ اليوم الأول.
وقال إن أول هذه البرامج تتمثل في إعداد الخطط التشغيلية والتنفيذية لجميع الإدارات وتنفيذها في الوقت المحدد لها خلال العام الدراسي، ومتابعة الاحتياج العام من الكوادر التعليمية والإدارية، والبرامج التدريبية، ومتطلبات الأمن والسلامة، ومتابعة انتظام سير العملية التعليمية في المدارس مع مطلع العام الدراسي الجديد.
مؤكداً على أهمية وضع خطة ميدانية لزيارة المدارس بهدف متابعة حضور المعلمين و المعلمات والتأكد من استلام الطلاب والطالبات للكتب الدراسية بمتابعة وإشراف من المشرفين والمشرفات التربويات بمكاتب التعليم.
وبين المساعد للشؤون التعليمية يحيى العماري أن إدارة التعليم بمنطقة حائل وضعت خطة إجرائية وزيارات ميدانية ونماذج تقوم بها ثلاث إدارات: إدارة الإشراف التربوي وإدارة النشاط وإدارة التدريب والابتعاث خلال الأسبوع الأول من بداية العام، وهي خطة الانضباط المدرسي وخطة الاحتفال باليوم الوطني وخطة تهيئة المعلمين الجدد.
وقام مدير الإشراف التربوي مجول العنزي باستعراض خطة الإشراف التربوي خلال العام الدراسي الجديد 1439ه ثم وضح مدير إدارة النشاط الأستاذ بدر بن نشاء الرشيدي والأستاذة بدرية الطويهر الاستعدادات لليوم الوطني وبين مدير إدارة التدريب والابتعاث الأستاذ عارف الحربي الخطة التي أنشأها التدريب التربوي التي تستهدف 3000 معلم سيتم تدريبهم خلال هذا العام، كما أضافت الأستاذة هيا السليمان أن عدد المعلمات اللاتي سيتم تدريبهن هذا العام 9000 معلمة من كافة المراحل (ابتدائي ومتوسط وثانوي).
وبين خالد الوحداني من أمانه التعليم أن نسبة استعداد الإدارة العامة بمنطقة حائل تبلغ نسبتها الإجمالية الحالية 97% حتى اليوم ونتوقع الوصول ل 100 % يوم الأربعاء المقبل.
وأوضحت المساعدة للشؤون التعليمة فوزية الجنيدي أنه سيتم تهيئة الميدان خلال هذا الأسبوع كما بين الأستاذ عبدالله السعدي من إدارة التخطيط المدرسي إلى أنه يجب أن يكون هناك استغلال لمواقع التواصل الاجتماعي لتكريس مفهوم الانضباط المدرسي في ذهن الأم والأب والطالب والطالبة.
كما ذكر مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الأستاذ إبراهيم الجنيدي أنه سيتم إطلاق حملة يوم الإثنين المقبل للانضباط الدراسي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وتركزت مداخلات مديري الإدارات والمكاتب وقادة المدارس (بنين/بنات) على القضايا التي تهم الميدان من بنود الميزانية التشغيلية وشواغر القيادات المدرسية والمعلمين في المدارس وسرعة شغلها وتهيئة المدارس بكافة الكوادر البشرية اللازمة من المعلمين والمعلمات وفق التشكيلات المدرسية والطلبات الإلكترونية، والبعد عن التعاملات الورقية وأن تتم جميعا من خلال الطلبات الإلكترونية .
وفي نهاية الاجتماع ثمن الدكتور"الثويني" للحضور تفاعلهم ومشاركتهم في الاجتماع، متمنيا لهم مزيدا من التوفيق في سبيل خدمة دينهم ووطنهم ومجتمعهم وأبنائهم (الطلاب/الطالبات) و ثمن الدور الرائع للجنة الاستعداد للعام الدراسي و الاستعداد للاحتفال باليوم الوطني داعيا الله أن يحفظ بلدنا و قيادتنا الرشيدة وينصر جنودنا البواسل المرابطين و يديم علينا نعمة الأمن والأمان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.