تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    الفرص مهيأة للأمطار    "تعليم جازان" يحقق المركز الأول في برنامج الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



1.2 مليون ريال ل 30 حافظاً للقرآن الكريم

اعتمد وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، الشيخ صالح آل الشيخ، نتائج المسابقة المحلية ال 18 لحفظ القرآن الكريم على جائزة خادم الحرمين الشريفين، في وقتٍ استقبل مفتي عام المملكة، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، المتسابقين.
وبلغ عدد الفائزين 15 من البنين ومثلهم من البنات حصلوا على مليون و200 ألف ريال، وسيكرِّمهم مساء اليوم أمير منطقة الرياض، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز.
ووصف المفتي المسابقة ب «شحذ للهمم والعزائم» و»رفع لمستوى الحافظ لكتاب الله»، مشيراً إلى فضلها الكبير ومنزلتها العظيمة.
وشدَّد، لدى استقباله المتسابقين في مكتبه، على أن الكسل والتهاون لا يعقبان خيراً «إنما الجد والنشاط والاستعانة بالله وتكثيف الجهود والأخذ بالأسباب؛ هي عاقبة الخير».
وثمَّن الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ جهود خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في إسهامه ودعمه ودعوته لحفظ كتاب الله، سائلاً الله أن يكتب له نصيب من ذلك.
بدوره؛ عبَّر الأمين العام للمسابقة، الدكتور منصور السميح، عن امتنانه للمفتي على إتاحته فرصةً للقاء أبنائه من حفظة كتاب الله.
وقال «أُعرِب باسم وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرف العام على المسابقة وجميع منسوبي أمانتها عن شكرهم لسماحتكم، وحَرِصنَا على لقائكم للاستماع إلى توجيهاتكم وإرشاداتكم، فجزاكم الله عنا خيراً».
وخلال الاستقبال؛ استمع المفتي، وهو أيضاً رئيس هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، إلى تلاواتٍ من المتسابقين.
* الفرع الأول (حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد وتفسير المفردات):
– المركز الأول: فيصل بن محمد مزعل الحارثي من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة مكة المكرمة، وبلغت قيمة جائزته 70 ألف ريال.
– المركز الثاني: عبدالحكيم بن عيد عويض الحربي من جمعية الخيرية للقرآن في منطقة المدينة المنورة، وبلغت قيمة جائزته 68 ألف ريال.
– المركز الثالث: تركي بن مقرن أحمد العبدالمنعم من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن في منطقة الرياض، وبلغت قيمة جائزته 66 ألف ريال.
* الفرع الثاني (حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد):
– المركز الأول: عبدالملك بن محمد نبيل نعيم إدريس من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة مكة المكرمة، وبلغت قيمة جائزته 50 ألف ريال.
– المركز الثاني: سالم بن عبدالله سالم بافرج من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة مكة المكرمة، وبلغت قيمة جائزته 48 ألف ريال.
– المركز الثالث: أحمد بن عبدالعزيز إبراهيم العبيدان من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة القصيم، وبلغت قيمة جائزته 46 ألف ريال.
* الفرع الثالث (حفظ عشرين جزءاً متتالية مع التلاوة والتجويد):
– المركز الأول: ريان بن سعود ناصر الحربي من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض، وبلغت قيمة جائزته 40 ألف ريال.
– المركز الثاني: عبدالرحمن بن عبدالعزيز صالح الفوزان من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة القصيم، وبلغت قيمة جائزته 38 ألف ريال.
– المركز الثالث: أحمد بن محمد أحمد الزهراني من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة مكة المكرمة، وبلغت قيمة جائزته 36 ألف ريال.
* الفرع الرابع (حفظ عشرة أجزاء متتالية مع التلاوة والتجويد):
– المركز الأول: نواف بن عبدالله بدر المزيني من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة المدينة المنورة، وبلغت قيمة جائزته 30 ألف ريال.
– المركز الثاني: إبراهيم بن عبدالله عبدالكريم السعوي من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة القصيم، وبلغت قيمة جائزته 28 ألف ريال.
– المركز الثالث: حاتم بن عبدالله سعد ابن رايزة من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة عسير، وبلغت قيمة جائزته 26 ألف ريال.
* الفرع الخامس (حفظ خمسة أجزاء متتالية مع التلاوة والتجويد):
– المركز الأول: عبدالرحمن بن محمد عبدالله التركي من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة القصيم، وبلغت قيمة جائزته 20 ألف ريال.
– المركز الثاني: صهيب بن سامي سيف الرحمن الدهلوي من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة المدينة المنورة، وبلغت قيمة جائزته 18 ألف ريال.
– المركز الثالث: أنس بن سالم سعد الشمري من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة حائل، وبلغت قيمة جائزته 16 ألف ريال.
* الفرع الأول (حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد وتفسير المفردات):
– المركز الأول: أفنان بنت أحمد نور محمد بخش من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة المدينة المنورة، وبلغت قيمة جائزتها 70 ألف ريال.
– المركز الثاني: أسماء بنت زاكي ربيع الحربي من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة المدينة المنورة، وبلغت قيمة جائزتها 68 ألف ريال.
– المركز الثالث: مريم بنت علي محمد المسلم من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في المنطقة الشرقية، وبلغت قيمة جائزتها 66 ألف ريال.
* الفرع الثاني (حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد):
– المركز الأول: ميساء بنت مساعد سعيد الحجيلي من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة المدينة المنورة، وبلغت قيمة جائزتها 50 ألف ريال.
– المركز الثاني: أسماء بنت سالم صالح الحارثي من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة المدنية المنورة، وبلغت قيمة جائزتها 48 ألف ريال.
– المركز الثالث: سارة بنت حسين يحيى الحازمي من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة نجران، وبلغت قيمة جائزتها 46 ألف ريال.
* الفرع الثالث (حفظ عشرين جزءاً متتالية مع التلاوة والتجويد):
– المركز الأول: وفاء بنت عاشق حمد الشمري من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة حائل، وبلغت قيمة جائزتها 40 ألف ريال.
– المركز الثاني: سماح بنت نواف ماطر الجابري من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة المدينة المنورة، وبلغت قيمة جائزتها 38 ألف ريال.
– المركز الثالث: هياء بنت سيار علي الرشيدي من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة القصيم، وبلغت قيمة جائزتها 36 ألف ريال.
* الفرع الرابع (حفظ عشرة أجزاء متتالية مع التلاوة والتجويد):
– المركز الأولى: ميمونة بنت سعود عبدالعزيز الدعجان من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة المدينة المنورة، وبلغت قيمة جائزتها 30 ألف ريال.
– المركز الثاني: نوف بنت سعد محمد الناهض من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض، وبلغت قيمة جائزتها 28 ألف ريال.
– المركز الثالث: آمنة بنت يوسف محمد المرشد من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في المنطقة الشرقية، وبلغت قيمة جائزتها 26 ألف ريال.
* الفرع الخامس (حفظ خمسة أجزاء متتالية مع التلاوة والتجويد):
– المركز الأول: جواهر بنت علي أحمد الحارثي من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة المدينة المنورة، وبلغت قيمة جائزتها 20 ألف ريال.
– المركز الثاني: رغد بنت حسين علي آل فرحان من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة عسير، وبلغت قيمة جائزتها 18 ألف ريال.
– المركز الثالث: امتنان بنت عطية مسفر الغامدي من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة مكة المكرمة، وبلغت قيمة جائزتها 16 ألف ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.