رئيس المالديف يزور المسجد النبوي    إقبال على شراء الأضاحي بالمناطق    حزمة الدعم الحكومي.. مساندة الفئات الأشد احتياجاً لمواجهة ارتفاع الأسعار عالمياً    الدعيلج يتفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة    المليشيا ترفع أسعار الثور مليون ريال يمني    القبضة السعودية تواجه مصر    معالجة التشوهات البصرية بوادي جازان    وزارة الصحة.. جهود متواصلة وعناية طبية فورية لحجاج بيت الله    وزير الخارجية يجري اتصالاً بوزير خارجية البيرو    وكيل أعمال أوسبينا يضع شرطًا لإعلان انتقال الحارس للنصر    "الموارد البشرية": صرف المعاش الإضافي يشمل مستفيدي الضمان السابق والمطور وإيداع المبالغ خلال الساعات المقبلة    جمعية البر الخيرية بالمشعلية توزع أكثر 1300 سلة غذائية ضمن مشروع " إطعام أسرة"    سمو أمير الجوف يطمئن على صحة النصيري    دياز: الهلال منحني كل شي وبات يلامس عاطفتي    قوات أمن الحج: منع الممارسات السلبية.. وطوق أمني لضبط المخالفين    رئيسُ اتحاد الملاكمة : سنسعى لتحقيق أفضل النتائج والإنجازات في المحافل الدولية        زيلينسكي: إعادة إعمار أوكرانيا ستكلّف 750 مليار دولار على الأقل        رونالدو يضغط للرحيل عن مانشستر يونايتد    الشمري: تكليف أكثر من 600 موظف من المؤهلين لخدمة الحجاج    بورصةُ المغرب تغلقُ على انخفاض    إنقاذ حاج باكستاني من تسارع نبضات القلب في مدينة الملك عبد الله الطبية    إطلاق سلسلة هواتف Xiaomi 12S "المصممة بالتعاون معLeica " في الصين    صدور التوجيه السامي بتسليم كسوة الكعبة يوم العاشر من ذي الحجة    وزير الشؤون الإسلامية يلتقي نائب وزير الشؤون الدينية رئيس شؤون الحج بجمهورية غينيا كوناكري    ولي العهد يؤكد على مراعاة المواطنين الأكثر احتياجاً في مواجهة ارتفاع التكاليف    جامعة الملك سعود تحقق المركز الأول في معدل نشر بحوث كورونا على المستويين المحلي والعربي    توال تستكمل تجهيزات البنية التحتية للاتصالات لخدمة الحجاج    السفير السعودي يزور توأماً سياميًا باكستانياً خضعا لعملية فصل في المملكة قبل 6 سنوات                                        إيران توقف المصارف الخارجية وتعترف باختراق حساباتها    آرسنال يضم مهاجم مانشستر سيتي    الاتحاد يحسم موقفه من حجازي    الشرطة الدانماركية: قتلى إطلاق النار بينهم روسي.. ولا نستبعد الهجوم الإرهابي    شكري: تعليق العملية السياسية تسبب باضطرابات في ليبيا    " الأرصاد " : رياح نشطة وسحب رعدية على منطقة عسير    محافظ محايل يتقدم المصلين على شهيد الواجب (العسيري) وينقل تعازي القيادة لذويه    مكتبة الحرم المكي تختزل أكثر من 3 ملايين مخطوطة علمية    مُختبرات الصّحة العامة المركزية بسلطنة عُمان .. جهود كبيرة خلال جائحة كورونا    كورونا في المملكة.. ارتفاع الإصابات وحالات التعافي وصفر وفيات لليوم الثاني    استمرار تأثير الرياح التي تحد من مدى الرؤية على عدة مناطق    أعداء وأحباب المهنة    وسائل التواصل الاجتماعي وتبخير التاريخ بمكوناته الثقافية والسياسية والتراثية    محافظة ينبع ومراكزها تواصل عملها خلال أجازة عيد الأضحى المبارك لهذ العام    القنصلية المصرية تحتفل بذكرى العيد ال70    أوكرانيا.. الجميلة والوحش !    السياري يرفع الشكر للقيادة بمناسبة تعيينه نائباً لمحافظ البنك المركزي السعودي للاستثمار والأبحاث    رحيل أسطورة المسرح البريطاني بيتر بروك عن عمر 97 عاماً    سفير المملكة لدى الصين يزور مركز البحوث والتواصل المعرفي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفنانون يودعون طارق عبدالحكيم في متحفه
نشر في الشرق يوم 23 - 02 - 2012

ودَّع عدد كبير من الفنانين والشعراء الموسيقار طارق عبدالحكيم في مراسم عزاء أقيمت في متحف الراحل. وسادت أجواء الحزن عند وصول الشاعر إبراهيم خفاجي، الذي لم يتمالك نفسه، وانهمرت دموعه حزناً على رفيق دربه، مع توافد عدد كبير من جيران الفقيد لتقديم العزاء.
وبدا إبراهيم خفاجي متأثراً عند تقديمه العزاء في صديقه، وذكر أن الراحل كان يتمتع بشخصية محببة، وكان متواضعاً يشارك الناس في أفراحهم، ولا يتردد في إجابة دعوة صديق لإحياء حفل زفافه، وكان يحب مساعدة الفنانين الشباب، ودعمه للفنان محمد عبده خير دليل على ذلك. وألهم الفقيد الحركة الفنية لتجديد التراث الموسيقي لمنطقة الحجاز، كما أبدع في دمج الأشكال الموسيقية الجديدة مع الألحان التراثية. وحياة الراحل مليئة بكثير من المواقف المشرقة مع أصدقائه وزملائه، رحمه الله وغفر له.وقال الفنان غازي علي «رحيل الفنان طارق عبدالحكيم خسارة كبيرة، فالراحل كان علامة بارزة، وأسهم بإنتاجه الوفير في إثراء الساحة الفنية على المستوى المحلي والعربي».
واستقبل المعزين ابن الراحل سلطان عبدالحكيم، الذي عبر عن حزنه لرحيل عميد الأغنية السعودية، موضحاً أن والده شارك في تأسيس الحركة الفنية في المملكة وتطويرها، كما عرف عنه كرم أخلاقه وسماحته ومساعدته للناس.وقدم الروائي عبده خال تعازيه لابنه سلطان، معتبراً أن طارق عبدالحكيم سيبقى رمزاً في ذاكرة الفنانين في المملكة والعالم العربي.وتحدث الملحن طلال باغر قائلاً: رحم الله عميد الأغنية، فقد كان تاريخه حافلاً بالعطاء. نقدم لأسرته تعازينا القلبية، رحم الله الفقيد رحمة واسعة، وأسكنه فسيح جناته.وقال مدير فرع وزارة الثقافة والإعلا م في منطقة مكة المكرمة سعود الشيخي «إن غياب الفقيد خسارة كبيرة لمسيرة الفن السعودي، الذي كان خير سفير له في كثير من المحافل الدولية».
مدير فرع وزارة الثقافة سعود الشيخي يعزي ابن الفقيد سلطان

الفنان عبدالله رشاد معزياً

خفاجي متأثراً عند تقديمه للعزاء

خفاجي يبكي رفيق دربه

جرافيك طارق عبدالحكيم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.