فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هدفا معاذ وتيسير لم ينقذا الأخضر.. أستراليا تفوز بثلاثية
نشر في الشرق يوم 09 - 09 - 2014

لم يشفع هدفا حسن معاذ وتيسير الجاسم للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم خلال لقاءٍ دولي ودي جمعه بنظيره الأسترالي الذي أحرز 3 أهداف حسم بها المواجهة.
وعلى استاد "كرافن كوتاج" الخاص بنادي فولهام في لندن، بدأ الأخضر اللقاء مهاجماً مرمى منافسه، لكن الأستراليين ومن هجمةٍ مرتدة تمكنوا من تسجيل الهدف الأول عن طريق المخضرم تيم كاهل في الدقيقة الثالثة بعد خطأ دفاعي.
وبعدها ب 3 دقائق، أضاف جيدينك الهدف الثاني لأستراليا من كرة رأسية وسط حالة من الارتباك للاعبي المنتخب السعودي الذي عاد للمباراة بعد الربع ساعة الأولى وتمكن من تنظيم العديد من الكرات ولكن بدون خطورة حقيقة على مرمى المنافس لينتهي الشوط الأول بتقدم أستراليا، التي خرجت من أولى أدوار المونديال الأخير، بهدفين نظيفين.
وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الأخضر وهدد لاعبوه مرمى المنتخب الأسترالي بالعديد من الكرات.
وأجري المدرب الإسباني لوبيز كاروه تغييره الأول بإدخال المهاجم مختار فلاتة بديلاً عن ناصر الشمراني لتنشيط الجانب الهجومي، ثم أجرى تغييراً آخر بإخراج الظهير الأيسر منصور الحربي وإدخال عبدالله الزوري وتلاه بثالث بإخراجه سعودي كريري وإدخال إبراهيم غالب لتنشيط منطقة المحور.
واستمر اللعب بين المنتخبين في وسط الملعب، حتى احتسب الحكم في الدقيقة 70 ركلة جزاء للمنتخب السعودي بعد عرقلة الحارس الأسترالي لمختار فلاتة، وتصدى لها حسن معاذ ووضعها على يمين الحارس معلناً الهدف الأول للأخضر، ليجري بعدها لوبيز تغييراً آخر بإدخال يحيى الشهري بديلاً عن سلمان الفرج ليواصل الأخضر هجومه بغية إدراك التعادل.
وسنحت لياسر الشهراني فرصة محققة لكن كرته اعتلت العارضة.
وفي ظل تواصل الأخطاء الدفاعية للأخضر، تمكن الأستراليون من تسجيل الهدف الثالث إثر ركلة ركنية لم يحسن المدافعون إبعادها وتهيأت أمام يوريتش الذي سددها بقوة في المرمى في الدقيقة 76.
وحاول المنتخب السعودي بعد هذا الهدف تقليص النتيجة ونظم صفوفه مع تحسن كبير في أداء لاعبيه خاصة في وسط الملعب بعد تغييرات مدربه لوبيز وكاد يحيى الشهري أن يقلص النتيجة بعد أن قام بمجهود فردي وتوغل داخل منطقة الجزاء وراوغ 3 لاعبين أستراليين قبل أن يسدد الكرة في المرمى لكن المدافع الأسترالي تمكن من إبعادها لينقذ فريقه من هدف محقق.
وفي الدقيقة 85، سجل تيسير الجاسم الهدف السعودي الثاني مستثمراً عرضية ياسر الشهراني ليضع الكرة بيسراه في المرمى.
بعدها واصل الأخضر ضغطه وكاد أن يدرك التعادل عن طريق اللاعب ذاته بعد متابعته لتمريرة خاطئة من مدافع أسترالي لحارس مرماه، لكن الأخير تمكن من تشتيت الكرة قبل أن يلحق الجاسم بها ليعلن حكم المباراة نهايتها بفوز أستراليا، التي تستضيف كأس الأمم الآسيوية العام المقبل، ب 3 أهداف مقابل هدفين.
وليد عبدالله، حسن معاذ، ماجد المرشدي، أسامة هوساوي، منصور الحربي، سلمان الفرج، ياسر الشهراني، تيسير الجاسم، سعود كريري، وليد باخشوين، ناصر الشمراني.
لانجيراك، بريلانتي، ديفيدسون، كاهيل، رايت، ليكي، أور، هيرد، جيدنيك، لونجو، ويلكنسون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.