«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إطلاق رقم (5070) لمساعدة مرضى السرطان في المملكة

أطلقت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان الرقم (5070) تحت شعار - رسالتك أملي - لتصبح قناة دعم جديدة تصب في صالح مساعدة مرضى السرطان مادياً في المملكة وتم توحيد هذا الرقم في كافة شركات الاتصالات بالمملكة العربية السعودية بهدف تمكين المشتركين والمشتركات من التبرع.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان الدكتور عبد الله بن سليمان العمرو " إن إطلاق (5070) يأتي إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز الرئيس الفخري للجمعية بهدف توسيع نطاق خدمات الجمعية واستفادة أكبر شريحة ممكنة لمرضى السرطان من الخدمات الصحية والاجتماعية والوقائية". مبيناً أن ثلثي مرضى السرطان في المملكة يتم شفاؤهم، وفي المقابل فإن نصفهم لا يستطيعون الوصول إلى المراكز المتخصصة نتيجة لتكاليف العلاج الباهضة لهذا المرض.
وأوضح الدكتور العمرو أن الرقم سوف يشكل دعماً إضافياً للجمعية يأتي إلى جانب التبرعات المادية والعينية التي يقدمها أهل الخير ورجال وسيدات المجتمع لصالح مرضى السرطان وقال " لقد قامت الجمعية بدراسة احتياجات المراكز المتخصصة في المستشفيات من مستلزمات تشغيلية وطبية تمهيداً لدعمها والوقوف عند العوائق التي تواجهها وإيجاد الحلول المناسبة لها لتأمين خدمة علاجية وطبية متميزة للمرضى ".
وأضاف " كما قامت بإعداد خطط مستقبلية لدعم برامج علاج مرضى السرطان بما يتناسب مع الزيادة المطردة في أعدادهم، زيادة إلى إطلاق عدد من البرامج الطبية التثقيفية الخاصة بأهمية الكشف المبكر عن مرض السرطان ومدى أهميته في الشفاء من هذا المرض".
وأكد أن الجمعية تعتزم إطلاق حملة إعلامية إعلانية مكثفة عبر وسائل الإعلام (المقروءة والمسموعة والمرئية) خلال الأيام القليلة القادمة تغطي كافة الجوانب المتعلقة بمرض السرطان.
وأبان أن مريض السرطان غالباً ما تكون معاناته مادية نظراً للمبالغ الكبيرة التي تترتب عليه نتيجة إصابته بهذا المرض كما أن البرامج العلاجية باهظة التكلفة أيضاً ، مضيفاً بأن مرض السرطان من الأمراض التي تحتاج وقتاً طويلاً للشفاء ، منوهاً إلى أن علاج بعض الحالات قد يمتد لسنوات طويلة.
وتقدم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان بالشكر إلى الحكومة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز- حفظه الله - لدعمه الرئيسي للجمعية وسمو النائب الثاني على اهتمامهم بمرضى السرطان ودعمهم الدائم للجمعية.
مما يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تعمل تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية وأنشئت في عام 1424ه للقيام بكافة الأعمال المتعلقة بمرضى السرطان، حيث تهدف الجمعية إلى تقديم الدعم والمساندة لأولئك المرضى، كما تقوم بدور تثقيفي توعوي حول مرض السرطان وأسباب الإصابة به للحد من انتشاره، وتتخذ الجمعية من مدينة الرياض مقراً لها وتقدم خدماتها لكافة مرضى السرطان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.