البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صقور صالح يطيحون بهادي من أمانة الحزب
مقتل عشرات الحوثيين في هجمات ل«القاعدة»
نشر في الرياض يوم 09 - 11 - 2014

اقرت اللجنة الدائمة الرئيسة للمؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس السابق علي عبدالله صالح في اجتماعها أمس السبت إقالة عبدربه منصور هادي من منصب نائب رئيس المؤتمر والامين العام للحزب، واقالة الدكتور عبد الكريم الارياني من منصبه كنائب لرئيس المؤتمر.
واقرت اللجنة الدائمة الرئيسة ايضا تعيين الوزير السابق المقرب من صالح عارف الزوكا قائما بأعمال الامين العام للمؤتمر الشعبي العام، كما اقرت تعيين الدكتور احمد بن دغر نائب رئيس الوزراء السابق نائبا وحيدا لرئيس المؤتمر خلفا لهادي وعبدالكريم الارياني وكذا تعيين فائقة السيد بمنصب الامين العام المساعد لشؤون المرأة، وكذا تعيين ياسر العواضي أمين عام مساعد للمؤتمر الشعبي العام.
واعلنت فائقة السيد وهي مستشاره لرئيس الجمهورية لشؤون المرأة استقالتها من منصبها.
كما اقرت اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام اعادة بث قناة (اليمن اليوم) التابعة للمؤتمر والتي كان هادي اوقفها بتهمة التحريض والانقلاب على الرئيس هادي عقب اعمال الشغب والتظاهرات في يونيو الماضي.تفاقمت الخلافات بين جناحي هادي وصالح في حزب المؤتمر بعد إزاحة الرئيس لأقارب صالح من مناصب عسكرية وأمنية هامة.
واعتبر الباحث السياسي ماجد المذحجي ما قام به صالح ومواليه من السيطرة على القرار في حزب المؤتمر بمثابة انقلاب على هادي الذي لم يستثمر موقعة في الرئاسة للسيطرة على حزب المؤتمر واستمالة قياداته اليه.
وقال المذحجي ل الرياض" ان هادي بهذا القرار الذي تمت ازاحته من سدة المؤتمر فقد الفيتو الذي كان يتمتع به من خلال منصبة في المؤتمر كأمين عام، و كان يحيد به نزعة صالح للهجوم بشراسة على هادي. واضاف :"الان صالح يستولي على مقدرات المؤتمر وهي امكانات كبيرة في خضم التوتر السياسي الحاصل، وهي امكانات كبيرة سوف يستثمرها صالح وصقوره في المؤتمر لتعطيل اداء هادي وحكومته الجديدة. واشار المذحجي الى ان القرار سيكون له ابعاد خطيرة وستنقل الازمة السياسية الى مصاف مرحلة جديدة، مشيرا الى ان العقوبات التي صدرت من مجلس الامن والتي تؤثر بشكل اساسي على صالح ستلقي بظلالها على المشهد السياسي وتعقده اكثر فاكثر.
من ناحية اخرى قتل "عشرات" من عناصر التمرد الحوثي فجر السبت في اليمن خلال هجوم مزدوج لتنظيم القاعدة، وفق مصادر في التنظيم والقبائل.
وقالت مصادر قبلية ان انتحاريا يقود سيارة مفخخة اقتحم مركزا طبيا حوله الحوثيون الى ثكنة في المناسح قرب مدينة رداع (150 كلم جنوب صنعاء)، مشيرة الى مقتل "عشرات الاشخاص" في الهجوم.
واعلن تنظيم القاعدة من جهته في بيان ان "عشرات الحوثيين قتلوا وجرحوا" في الهجوم الذي نفذ عند الساعة 01، 00 بالتوقيت المحلي (22، 00 تغ الجمعة).
وفي الهجوم الثاني اطلق مسلحون من القاعدة النار على مدرسة استولى عليها الحوثيون في وادي الجراح قرب رداع، بحسب مصادر قبلية والقاعدة.
على صعيد آخر رحب سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية بإعلان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تشكيلة الحكومة اليمنية الجديدة.
وأكد السفراء في بيان صحفي أمس أن الإعلان عن تشكيل الحكومة يعد خطوة مهمة في تحقيق تطلعات اليمنيين عبر حكومة مكونة من الكفاءات التي ستعمل على مواجهة التحديات الاقتصادية والإنسانية والسياسية والأمنية التي تواجه اليمن. وأعرب البيان عن تطلع السفراء إلى العمل مع الحكومة الجديدة، وثقتهم بأن وزراءها سيقدمون كل ما بوسعهم خلال الأيام المقبلة، لتنفيذ اتفاقية السلم والشراكة الوطنية ومخرجات الحوار الوطني بوصفها وثائق توفر خطة مهمة لبناء اليمن.
كما رحبت الولايات المتحدة بخطوة تشكيل الحكومة الجديدة.
وقالت بيرناديت ميهان المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي إن "جميع الأطراف في اليمن تضطلع بأدوار مهمة في الانتقال السياسي السلمي في اليمن".
وأضافت: "تلك الحكومة متعددة الأحزاب يجب أن تمثل قوة الوحدة اليمنية فوق المصالح الفردية والحزبية التي ربما تسعى لعرقلة أهداف البلاد".
هادي في صورة أرشيفية له أ.ب
مظاهرة مناوئة للحوثيين في صنعاء رويترز


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.