المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    النظر في اشتراط 30 عاما كحد أقصى لتمهير    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الباحة يوصي بتحري العدل والمساواة في معالجة قضايا المواطنين والمقيمين والإسراع في إنجازها
ترأس الاجتماع الدوري للمحافظين ومديري الإدارات الأمنية والخدمية ..
نشر في الرياض يوم 11 - 09 - 2014

رأس صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة , بقاعة الاجتماعات في الإمارة امس , الاجتماع الدوري لمحافظي المحافظات ومديري الإدارات الأمنية والخدمية بالمنطقة .
واستهل سموه الاجتماع بكلمة رحب فيها بالجميع , مؤكداً أن الاجتماع يأتي في إطار الحرص على تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله الرامية لراحة ورفاهية المواطن في ظل الدعم السخي الذي تحظى به مختلف المشروعات من القيادة الحكيمة أيدها الله .
سموه يطالب بتفعيل دور المجالس المحلية لمناقشة وتحديد احتياجات المحافظات
وشدد سموه على أهمية قيام اللجنة الأمنية الدائمة واللجان الأمنية الفرعية بالمحافظات بالعمل وفق ما لديهم من تعليمات تسعى لراحة المواطن والمقيم , مؤكداً سموه على مختلف الإدارات الخدمية والأمنية بالمنطقة ضرورة المشاركة الفعالة في اليوم الوطني والحرص على ترجمة مضامين هذا اليوم إلى أفعال حقيقية تزيد من تلاحم ووحدة أبناء الوطن وتبرز الإنجازات والمشاريع المتلاحقة .
وطالب سمو أمير منطقة الباحة الجهات الأمنية بضرورة تطبيق الأنظمة والتعليمات بكل حزم للحد من تهور بعض السائقين وما ينتج عن ذلك من حوادث مرورية راح ضحيتها العديد من الأبرياء , مؤكداً سموه أهمية التواجد الفعال للأفراد ومركبات الدوريات والمرور على الطرقات والتقاطعات ومتابعة ذلك ميدانياً من قبل القيادات الأمنية والتركيز على أوقات الذروة في دخول وخروج الطلاب والطالبات .
الأمير مشاري بن سعود مترئسا الاجتماع
وفي المجال الخدمي والتنموي أوصى سموه الجميع بمراقبة الله سبحانه وتعالى في جميع الأعمال المنوطة بهم وتحري العدل والمساواة عند معالجة قضايا المواطنين والمقيمين والإسراع في إنجازها وتنفيذ ما يصدر من أحكام في حينها , مع إعطاء الأولوية لمعالجة قضايا كبار السن والعجزة والمحتاجين وذوي الظروف الخاصة , بما يعطي كل ذي حق حقه كاملاً دون الإخلال بالأنظمة والتعليمات , مطالباً سموه محافظي المحافظات ومديري الإدارات الخدمية الرفع بتقارير دورية مفصلة عن المشاريع المعتمدة والجاري تنفيذها , مع إيضاح نسب الإنجاز والتأخير وما تحتاج إليه بعض المشروعات المتعثرة من تدخل مباشر من الإمارة ومع الوزارات المعنية أو الإدارات الخدمية بالمنطقة لإزالة العوائق .
وشدد سمو أمير منطقة الباحة على ضرورة تفعيل دور مكتب تنسيق الخدمات الذي اقر من مجلس الوزراء بهدف إزالة العوائق وتنسيق الخدمات للمشاريع والحرص على حلها حتى لا تتأخر , مع أهمية الرفع بتقرير مفصل عما قام به المكتب منذ إنشائه .
وأكد سموه الدور المنوط بمحافظي المحافظات في متابعة تقديم الخدمات للمواطن والمقيم , حيث لا يعفى أي محافظ من مسؤولية تفقد مستوى الخدمات ومناقشتها مع أفرع الجهات الخدمية في المحافظة كونه مسؤولا أمام إمارة المنطقة عن أي تقصير أو نقص أو تهاون في الخدمات , مهيباً سموه بالجميع ببذل قصارى الجهد من أجل تقديم أفضل الخدمات للمراجعين وإنجاز معاملاتهم والإسراع في ذلك والقضاء على الروتين الممل الذي يكبد المواطن كثرة المراجعات .
وطالب سمو أمير منطقة الباحة بتفعيل دور المجالس المحلية لمناقشة وتحديد احتياجات المحافظات من واقع تشخيص الواقع الفعلي المبني على المعلومات الحقيقية والميدانية , ومناقشة ذلك في المجلس المحلي والرفع بالتوصيات لمجلس المنطقة , مؤكداً سموه أهمية رفع درجة التنسيق والتعاون مع أفرع الإدارات الخدمية والقيام بحل ومعالجة شكاوى المواطنين أو الرفع بها للإمارة في حال صعوبتها مقرونة بالمرئيات .
وحث سموه مديري الإدارات الخدمية على متابعة المقاولين والاجتماع معهم بما يضمن تنفيذ المشروعات وفق المواصفات المعتمدة والبرنامج الزمني لها وتذليل أي معوقات من خلال الحلول التي تضمن عدم تكرار المشكلة , مشدداً سموه على مديري الإدارات الخدمية بالمنطقة ومحافظاتها بعدم إعطاء أي مؤسسة أو شركة تنفذ أي مشروع في الطرق الرئيسية والفرعية المستخلص النهائي إلا بعد التأكد من صيانة تلك الطرق المنفذة بها المشاريع وإعادتها على وضعها السابق .
ودعا سمو أمير منطقة الباحة أمانة المنطقة وفرع التجارة ومكتب العمل ولجان التوطين إلى تفعيل دور الرقابة الصحية على المطاعم والمسالخ والمحلات التجارية وسعودة المهن وإتاحة الفرصة للشباب للعمل , مشيراً سموه إلى ضرورة قيام الجهات الخدمية بفتح أفرع لها في المحافظات الجديدة , مع أهمية العمل وفق مواد نظام المناطق فيما يتعلق بالنواحي الأمنية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية ومتابعة مستوى عمل الأجهزة الحكومية في المحافظات , وكذا تفعيل الدور المنوط بلجان التعديات والإشراف المباشر على أعمالها من الأمانة والبلديات ومحافظي المحافظات ومتابعتها حفاظاً على الأراضي والممتلكات العامة .
وشدد سموه على ضرورة تفعيل دور المكاتب الاستشارية المتعاقد معها من قبل الأمانة والصحة والطرق حتى ينعكس ذلك على جودة وإنجاز مشاريع المنطقة في وقتها المحدد , كما حث الجميع على متابعة دوام الموظفين في كافة أفرع الإدارات الخدمية وفروعها في المحافظات, مع أهمية الرفع للإمارة عما يلاحظ من تقصير في هذا الجانب .
وطالب سمو أمير منطقة الباحة الدفاع المدني بالتنسيق مع الأمانة والطرق حيال مشاريع درء أخطار السيول والتركيز على الأودية التي حدث بها انقطاعات وانجرافات بسبب سوء تصريف مياه الأمطار ، موجهاً سموه الدفاع المدني والمحافظين برفع تقارير دورية عن ذلك .
وحث سموه الجميع في ختام كلمته بضرورة الاهتمام بتطوير المواقع الشتوية في القطاع التهامي وتوفير الخدمات لها من إنارة وطرق وخدمات أخرى , مع تفقد مستوى الخدمات في المراكز والقرى .
وأوضح أمين عام مجلس المنطقة نايف بن عبدالله الغامدي أن سموه والحضور ناقشوا بعد ذلك جملة من الموضوعات المتعلقة بالجوانب الأمنية والخدمية والتنموية والحقوقية والإدارية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.