الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس سلام يكرّم السفير عسيري قبل مغادرته لبنان
نشر في الرياض يوم 13 - 08 - 2014

"تأكدت مرة جديدة وأنا أهمّ بمغادرة بيروت مما هو مؤكد لدي ان ليس بيني كسعودي وبين شقيقي اللبناني سوى المحبة لغة والأخوّة والوفاء والاخلاص نهجا نسير عليه"، بهذه الكلمات المؤثّرة خاطب السفير علي عوّاض عسيري
الوزراء والنواب ورؤساء الحكومات السابقين والشخصيات العسكرية والمدنية والمسؤولين الروحيين خلال مأدبة الغداء التكريمية التي أقامها على شرفه رئيس الحكومة تمام سلام في السرايا الحكومية.
وقبل مغادرته بيروت الى مهمّته الجديدة في باكستان، تلقّى السفير عسيري سيلاً من الاتصالات الهاتفية من القوى السياسية المختلفة في 8 و14 آذار التي عبّرت عن مودّتها له وحزنها لمغادرته بيروت التي ترك فيها بصمات مهمّة.
وأمس استعاد عسيري في كلمته بضع محطات من مهمته اللبنانية التي استمرّت 5 أعوام ونصف العام وقال: "خلال فترة عملي كسفير للمملكة العربية السعودية في لبنان سعيت مخلصا الى تمثيل المملكة ورعاية مصالحها ومصالح مواطنيها، وبنفس القدر سفيرا للبنان في المملكة من خلال الحرص على تنمية علاقات المملكة وشعبها بهذا البلد الشقيق وشعبه منطلقا في ذلك من العلاقات الانسانية التاريخية التي تجمع قيادتينا وشعبينا ومن المحبة التي يكنّها كل مواطن سعودي لهذا البلد العزيز وشعبه الطيّب ومن الحرص الذي يبديه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله- في الوقوف الى جانب لبنان وتقديم كل دعم او مساعدة ممكنة له على كافة الصعد".
وأشار السفير عسيري: "وإنّ كنت اهمّ بالإنتقال الى مهمة جديدة كسفير للمملكة في باكستان فإن لبنان سيظل في قلبي وعقلي ومتابعة شؤونه وأحداثه سوف تبقى ضمن اهتماماتي ليس لأهميته السياسية والأمنية على مستوى المنطقة فحسب ولكن قبل ذلك انطلاقاً من الحرص السعودي المستمر الذي أشرت إليه واهتمام قيادة بلادي الدائم بأن ينعم هذا البلد بالأمن والاستقرار ويحقق شعبه ما يصبو اليه من عيش رغيد ورفاه وازدهار".
أضاف السفير عسيري: "طالما ان الكلام نابع من القلب والحرص الأخوي، فسوف اسمح لنفسي ان استودعكم كلمة من اخ لأشقائه، وهي: أحبّوا لبنان. احرصوا على لبنان. تعالوا على خلافاتكم، تحاوروا، وتصارحوا، وتصالحوا، عززوا وحدتكم الوطنية، حصّنوا لبنان، عمّروه، طوّروه، ازرعوا ارضه، واجعلوا أرزه شامخاً، أمّنوا لأبنائكم مستقبلاً جميلاً زاهراً، وسلموهم بلاداً آمنة، مزدهرة، مستقرة، لؤلؤة مشعّة في هذه المنطقة. لا تورثوهم الخلافات والمشكلات السياسية والاقتصادية والأمنية، تمسكوا بهم واجعلوهم يؤمنون بأرضهم ووطنهم وأرزهم".
من جهته عبّر الرئيس سلام في الكلمة التي ألقاها عن الشكر لخادم الحرمين وتقديره للمواقف النبيلة التي يتخذها تجاه لبنان وشعبه وثمّن الدور الذي قام به السفير عسيري طوال خمس سنوات في سبيل تعزيز العلاقات اللبنانية السعودية وحرصه على لبنان ومصلحته بنفس قدر حرصه على مصلحة المملكة، متمنياً لمعاليه التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة كسفير للمملكة في باكستان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.