البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صندوق المئوية والبنك الإسلامي للتنمية يعززان شراكتهم لتمكين رائدات الأعمال الخليجيات
نشر في الرياض يوم 11 - 08 - 2014

ينضم صندوق المئوية والبنك الإسلامي للتنمية دورة لمدة 5 أيام تحت مسمى»تمكين رائدات الأعمال»، وذلك في مدينة الرياض بهدف تحفيز وتمكين رائدات العمل الخليجيات وفتح أبواب الفرص الاقتصادية لهن، والذي يعتبر هدفاً مشتركاً يلتقي عنده الطرفان.
وتأتي هذه الدورة في إطار الشراكة التي أبرمت مؤخراً بين صندوق والبنك الاسلامي للتنمية والتي تهدف الى صقل قدرات رائدات العمل الخليجيات وإبراز دور الإرشاد في تمكين سيدات الأعمال من إقامة المشاريع الرائدة والتمكين من إنجاح خططهم الريادية وتنفيذها باحترافية. وعن هذه الدورة صرح مدير عام صندوق المئوية رئيس مجلس إتحاد رواد الأعمال لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبدالعزيز المطيري قائلاً إننا نعمل في مختلف برامج الدورة على تحويل الشعارات التي نؤمن جميعاً والتجارب إلى ممارسات ورصد الاحتياجات مع توفير الحلول فلابد أن يكون لرائدات الأعمال القدرة على وضع الخطط وإعداد الاستراتيجيات للمنشآة وبين الدكتور المطيري إن الدورة استقطبت نحو 25 رائدة عمل من دول الخليج (المملكة العربية السعودية والإمارات ومملكة البحرين والكويت وعمان وقطر) وذلك لخوض مرحلة التدريب في الدورة الأولى من شراكة الصندوق مع البنك الإسلامي للتنمية.
وعن أهداف ومحتوى الدورة تطرق الدكتور عبدالعزيز قائلاً: إن الدورة تهدف إلى تعزيز ثقافة العمل الحر وزيادة الوعي بمجالات ريادة الأعمال وتحويل الأفكار إلى فرص حقيقية وتكتسب المشاركات في هذه الدورة المهارات والخبرات والممارسات التطبيقية التي تمكنها من إنشاء وإدارة مشروعها الريادي. وعبر الدكتور عبدالعزيز عن شكره لمعالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي قائلا نشكر معالي الدكتور أحمد محمد علي لأنه ببساطة آمن بهدف مشترك كنا جميعاً نسعى إليه لدعم مسيرة رائدات الأعمال الخليجيات والمساهمة بوضع منشآتهن على الطريق الصحيح للانطلاق والنمو والمنافسة وفقاً للأسس التجارية والقيم الأخلاقية التي نفخر بأن تمثلها هذه الكوكبة من رائدات العمل الخليجيات ونثمن الدور الذي قام به رئيس البنك الإسلامي للتنمية وفريق العمل، وحرص الجميع على أن لا تتوقف التجربة عند محطة واحدة بل تتسع بنقل الخبرة والتكامل مع مختلف الجهات المعنية بريادة ورائدات الأعمال. وبين المطيري إن هذه الدورة تعتبر كذلك أول ثمرات الاتحاد الخليجي لرواد الأعمال حيث إن من أهداف الاتحاد، تنسيق الجهود بين المنظمات الخليجية المنضوية تحت مظلة اتحاد رواد الأعمال لدول مجلس التعاون الخليجي وذلك لخلق حلقة تواصل بين الرواد الخليجيين وتهيئة البيئة المناسبة لمساعدة الشباب الخليجي من الجنسين لإقامة مشروعاتهم الخاصة. وبين الدكتور المطيري أن مركز المئوية للتدريب تعكس إستراتيجية الصندوق في نشر ثقافة العمل الحر وتدريب وتأهيل رواد الأعمال والذي من خلاله نحرص على انتقاء أفضل الممارسات لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وذلك من خلال إقامة شراكات مع جهات عالمية لها باع طويل في مجال التدريب مثل»إنتل»، «بلاك بيري»، «مايكروسوفت»، «شل» وجامعة السوربون.
الجدير بالذكر إن المكتب الرئيسي لصندوق المئوية في الرياض يحتضن مقر اتحاد رواد الأعمال بمجلس التعاون والذي يضم في عضويته 12 منظمة من كبرى المنظمات الخليجية التي تهتم بريادة الأعمال، وهي: صندوق خليفة لتطوير المشاريع ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ من الإمارات ومن البحرين جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ونادي صاحبات الأعمال والمهن البحريني؛ ومن سلطنة عُمان مؤسسة شراكة، وصندوق الرفد ومن الكويت شركة شراع لإدارة المشاريع؛ ومجلس سيدات الأعمال العرب، ومن السعودية صندوق المئوية ومركز تسامي للمبادرات الاجتماعية؛ ومن قطر مؤسسة صلتك وقطر للمشاريع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.