«الداخلية»: اعتباراً من اليوم.. عدم السماح بدخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    الابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي    الهلال يطلب التتويج في الرياض    جولة الهروب من الهبوط لدوري «يلو»    طائرة الهلال تتوج بدوري ممتاز الناشئين    علم النفس المراحل العمرية    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    محمية الملك سلمان الملكية أول موقع للتنوع البيولوجي في المملكة    قطاع الطيران نحو المستهدفات    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    سياحة الريف    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    عائلة أبوحسين تكرّم عميدها    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    المرأة كائن عنيف بنسبة 75 %    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    بناء السياسات.. المساءلة والمحاسبية لضبط التنفيذ الفعَّال    #كيف_تحسِّن_حظوظك عبر 20 خطوة ؟    الإتقان    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الأمن الغذائي    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    أكد عمق العلاقة مع الصين.. وزير المالية: 37.5 مليار ريال حجم التخصيص في المملكة    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    تمويل قطاع الأفلام    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. تخريج مجندات بمعهد التدريب النسوي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    يوم تاريخي.. تعزيز مسار حل الدولتين    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    الأحوال الجوية سبب مقتل رئيسي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة المؤسس    وزير الداخلية وسفير إيران يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بيوم الوحدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هولندا وألمانيا ضربا بقوة.. وأسبانيا خيب آمال عشاق الكرة
كوستاريكا حققت أكبر المفاجآت بالفوز الكبير على الأوروغواي
نشر في الرياض يوم 20 - 06 - 2014

خطفت هولندا الأنظار من الجميع وهي تعتلي قمة العالم في كأس العالم، بعد أن سحق حامل اللقب أسبانيا، الذي تجرع مر الخسارة في أول خطوة من خطوات البحث عن الدفاع عن اللقب، ليتذيل العالم بعد أربع سنوات من الجلوس على أعلى قمة الهرم العالمي.
من جانب آخر لم تخل البطولة الأكثر متابعة على مستوى العالم من المفاجآت والتي كان من أقواها فوز منتخب كوستريكا على الأورغواي بثلاثة أهداف لهدف.
- البرازيل تحقق فوزاً صعباً
حقق أصحاب الأرض المنتخب البرازيلي فوزاً صعباً في مستهل مشوارهم أمام المنتخب الكرواتي، إذ تأخر منتخب (السامبا) مبكراً بهدف في الدقيقة (12) عن طريق النيران الصديقة بأقدام الظهير الأيسر مارسيلو، إلا أن نجوم (السيليساو) استطاعوا قلب الطاولة والعودة مرة أخرى للمباراة بهدفي نيمار ومواطنه أوسكار، من جانبه تخطى المنتخب المكسيكي نظيره الكاميروني بهدف يتيم للاعبه بيرالتا، لتأتي المكسيك في المركز الثاني من المجموعة الأولى خلف البرازيل المتصدر بفارق الأهداف، بينما جاء المنتخب الكاميروني ثالثاً والمنتخب الكرواتي متذيلاً مجموعته.
- هولندا تبهر
أبهرت هولندا العالم بعد أن أودعت خمسة أهداف في مرمى حامل اللقب منتخب اسبانيا، وفجر "الطواحين" مفاجأة من العيار الثقيل حين قسى ومزق شباك حامل لقب البطولة (الماتدور) الإسباني الذي ظهر في اللقاء كحمل وديع لم يستطع مقاومة الطوفان (البرتقالي) بقيادة روبن وفان بيرسي اللذين سجل كل منهما هدفين فيما سجل الهدف المتبقي المدافع دي فريج، وفي المواجهة الثانية من المجموعة لم يجد تشيلي أي صعوبة في تجاوز أستراليا بثلاثة أهداف لهدف، وافتتح سانشيز التسجيل لتشيلي وأضاف فالديفيا الثاني وبسويجور الثالث، بينما سجل تيم كاهل هدف أستراليا اليتيم، لتتذيل أسبانيا ترتيب المجموعة بشباك متخمة بخمسة أهداف بينما جاء المنتخب الهولندي على رأس المجموعة ومن خلفه بفارق الأهداف تشيلي وأستراليا ثالثاً.
- كولمبيا تضرب بقوة
لم يجد المنتخب الكولومبي أي مقاومة من بطل أوروبا (قبل عشرة أعوام) بعد أن تجاوزه مستوى ونتيجة بثلاثية نظيفة، وفي المجموعة ذاتها (المجوعة الثالثة) استطاع الفيل الإفواري ديديه دروغبا من مساعدة زملائه حين زج به مدربه صبري اللاموتشي على قلب الطاولة على الكمبيوتر الياباني الذي تفوق على الفيل الإيفواري في البداية بهدف النجم هوندا وهدف التعادل بوتي قبل أن يضيف جرفينهو هدف ترجيح كفة الفيلة، على إثر هذه النتائج اعتلى المنتخب الكولومبي صدارة المجموعة وخلفه ساحل العاج واليابان ثالثاً فيما جاء اليونان في المركز الأخير.
- كوستاريكا تسحق أوروغواي
أحدثت كوستاريكا واحدة من أكبر مفاجأة المونديال حين أطاحت بمنتخب الأورغواي، واستطاع مهاجم منتخب كوستاريكا كامبل قيادة منتخب بلاده نحو قلب النتيجة على الأورغواي التي تقدمت بهدف كافاني من نقطة الجزاء، إلا أن كامبل وزملاءه أمطروا شباك رفاق فورلان بثلاثية أحدثت ضجة على مستوى البطولة، على الجانب الاخر انتصر (الأزوري) الإيطالي على المنتخب الإنجليزي في واحدة من أقوى مواجهة الجولة الأولى من الكأس بهدفين لهدف، تقدمت إيطاليا مبكراً بهدف ماركيزيو قبل أن يرد ستوريدج بهدف، إلا أن بالوتيلي كان له كلمته حين رجح كفة منتخب بلاده بالهدف الثاني، لتبقى كوستاريكا على رأس المجموعة متقدمة على أيطاليا صاحب المركز الثاني فيما جاءت إنكلترا ثالثاً والأورغواي في المركز الأخير من المجموعة الرابعة.
- فرنسا تبدأ قوية
نجح المنتخب الفرنسي في الظفر بالفوز الأول في أول ظهور له في البطولة من أمام الهندوراس بثلاثية نظيفة سجل منها كريم بنزيما هدفين والثالث سجله فالاداريس في مباراة ظهرت من طرف واحد فقط بينما اكتفى المنتخب الهندوراسي بالتراجع ومحاولة تلقي أقل عدد من الأهداف، على الجانب الآخر استطاع المنتخب السويسري من مواصلة مسلسل قلب النتائج في هذا المونديال المثير بعد أن كانت متأخرة بهدف فالنسيا المبكر لمنتخبه الأكوادور لكن السويسريين عادوا للمباراة وحققوا الانتصار في الرمق الأخير، ليأتي المنتخب الفرنسي في المركز الأول وسويسرا ثانياً والإكوادور ثالثاً والهندوراس في المركز الرابع.
- ميسي يتألق
قبل بدء كأس العالم كان الجميع يترقب حضور الأرجنتيني بقيادة ميسي ورفاقه وماذا سيفعلون في المونديال الذي يجدون أنفسهم فيهم من أقوى المرشحين، لكن الظهور الأول ل(التانغو) كان أقل من المأمول رغم تخطيهم البوسنة والهرسك بهدفين لهدف إلا أنهم لم يمنحوا الاطمئنان لعشاقهم ومحبيهم، أبرز مافي اللقاء هو تسجيل ميسي للهدف الثاني لمنتخب بلاده، على الطرف الآخر من المجموعة ظهر لقاء إيران ونيجيريا سلبياً كمستوى ونتيجة وصنف من أضعف لقاءات المونديال حتى الآن، واعتلى الأرجنتين صدارة المجموعة بعد نهاية الجولة الأولى فيما جاء المركز الثاني منقسماً بين إيران ونيجيريا ومنتخب البوسنة والهرسك رابعاً.
- ألمانيا تسحق البرتغال
الظهور الأول للألمان كان مثيراً وهم يضربون وبقوة في البرتغال محققين فوزاً عريضاً برباعية نظيفة سجل مولر ثلاثة منها(هاترك) بينما سجل هومليس الرابع، وخيب كرستيانو رونالدو ورفاقه محبيهم بعد أن قدموا مباراة ضعيفة لم ترتق لأسماء لاعبي المنتخب، وتحصل مدافع البرتغال "المشاغب" بيبي على كرت أحمر في شوط المباراة الأول بعد ضربه لمولر دون كرة، وعلى الجانب الآخر من المجموعة السابعة استطاعت أمريكا أن تهزم غانا بهدفين لهدف، افتتح ديمبسي التسجيل لأمريكا بهدف ال30 ثانية إلا أن أيو استطاع تعديل النتيجة وقبل نهاية المباراة بأربع دقائق استطاع بروكس أن يرجح كفة منتخب بلاده الأمريكي.
- الجزائر تخسر بصعوبة
خسر ممثل العرب في كأس العالم 2014م الجزائر من نظيره البلجيكي بعد أن كان متقدماً بهدف مبكر سجله سفيان فيغولي من ركلة جزاء، تراجع بعدها (محاربوا الصحراء) للخلف كثيراً مما كلفهم الخسارة إذ إستطاع البلجيكيون التقدم وإحراز هدفين حولت النقاط الثلاث إلى بروكسل، على الطرف الآخر تعادلت كوريا الجنوبية مع روسيا في مباراة لم ترتق للمستوى المأمل، ذهبت معها صدارة المجموعة إلى بلجيكا وتقاسم الوصافة كل من كوريا الجنوبية وروسيا، والمركز الأخير للمنتخب الجزائري.
- مولر هداف البطولة
يتربع الألماني توماس مولر على صدارة ترتيب هدافي كأس العالم 2014م بثلاثة أهداف سجلها في مرمى المنتخب البرتغالي، ويأتي خلفه البرازيلي نيمار والهولنديان روبن وفان بيرسي والفرنسي كريم بنزيما.
هولندا قست على أسبانيا
ألمانيا سحقت البرتغال


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.