الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    87 % من رؤية 2030 مكتملة    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    نائب أمير الرياض يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة إنجازات مستهدفات رؤية المملكة 2030    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    الدوري نصراوي    اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية «حمى»    أمير جازان يُدشّن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية ال20 بمحافظة صبيا    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    جائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تواصل استقبال المشاركات    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    النفع الصوري    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في مهمة الحج.. شكراً لصناع النجاح
شيء للوطن

تخيل أخي المسلم لو ان الحج متاح للجميع من غير تصاريح!!
تخيل ان الحج ممكن لجميع المسلمين في الداخل وفي الخارج من غير تحديد في الأعداد!!
هنا اذن يكون السؤال كم سيبلغ تعداد الحجاج الكلي؟ وكم عدد الذين سيأتون للحج من الخارج؟ وكم عدد حجاج الداخل من المواطنين والمقيمين؟
كيف سيكون عليه الوضع في المساحات الصغيرة في المشاعر المقدسة قياسا بتعداد الحجاج حينها وقياسا بأعداد المسلمين؟ مؤكد أن الوضع سيكون صعبا للغاية بكل ما تحمله هذه الكلمة من معان ومن تصور محزن!!
فمن شاهد أعداد الحجاج في هذا العام سيدرك حكمة قيادة هذه البلاد اعزها الله عندما نجحت مسبقا في إعداد تنظيم على المستوى الإسلامي والمحلي يتناسب مع سعة وقدرة هذه المساحات الصغيرة في المشاعر المقدسة. والظروف الزمنية القصيرة جدا التي تتحرك خلالها هذه الأعداد في هذه المساحات الصغيرة.
ورغم صعوبة هذه الظروف المكانية والزمانية الصعبة التي يؤدى فيها وخلالها نسك الحج تواصل هذه البلاد حفظها الله وعلى مدار الساعة بذل المزيد والمزيد من البحوث والدراسات والخطط والمشاريع الجبارة في الحرمين الشريفين وفي المشاعر المقدسة من اجل خدمة ضيوف بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين من اجل استيعاب اكبر عدد ممكن من الحجاج.
وعند قرب فريضة الحج تسخر حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله في كل عام كل جهودها البشرية على مدى أكثر من شهرين سنويا وفي كل الاختصاصات والمجالات من اجل نجاح فريضة الحج وان يؤدي حجاج بيت الله الحرام حجهم على أكمل وجه ليس في مكة والمدينة والمشاعر المقدسة بل في كل مدن المملكة وخاصة على الحدود وعلى الطرق البرية التي تؤدي الى مكة المكرمة وهذه ولله الحمد مهمة وخدمة وأمانة شرف الله هذه البلاد وقادتها بحملها ومسؤوليتها.
واليوم بتوفيق من الله وبفضله وبعنايته أكمل حجاج بيت الله الحرام أداء فريضة الحج في هذا العام بكل يسر وسهولة وشاهد العالم اجمع من خلال العديد من القنوات الفضائية كل مراحل نسك فريضة الحج لحظة بلحظة وعاشوا مع الحجاج وشاركوهم مشاعرهم الإيمانية ومع ذلك كله أيضا شاهد الجميع كل الجهود وكل الخدمات التي قدمت لحجاج بيت الله الحرام..
واليوم أيضا سيبدأ عشرات الآلاف من أبناء الوطن الذي تشرفوا بالعمل في مكة والمشاعر المقدسة خدمة لضيوف الرحمن في شتى الاختصاصات والمجالات العسكرية والإدارية والخدمية والبلدية والصحية والدينية والتجارية وغيرهم في بقية المجالات سيبدأون تدريجيا في مغادرة مواقع عملهم بعد ان وفقهم الله في تأدية واجبهم الديني والوطني وبعد أن من الله عليهم ونالوا شرف هذه الخدمة واخلصوا في أداء هذا الواجب بحمد الله وبتوفيقه سبحانه خدمة لدينهم ثم لمليكهم ووطنهم!!
لكن الأهم في من عمل في هذه الواجب الديني والوطني هناك ممن يمكن تسميتهم بكل شرف (صناع النجاح) في هذه المهمة وبعد توفيق من الله سبحانه وتعالى وهم أبناء الوطن رجال الأمن من منسوبي (وزارة الداخلية) الذين عملوا في (الميدان) على مدار الأربع والعشرين ساعة في كافة ميادين هذه المهمة العظيمة في مكة المكرمة وفي المدينة المنورة وفي كل المشاعر المقدسة وحتى في منافذ الحدود وعلى كافة الطرق البرية المؤدية الى مكة والمدينة المنورة من ضباط ومن افراد والذين عملوا بكل إخلاص وبكل تفان نابع من واجبهم الديني وإخلاصا لقيادتهم ولوطنهم.
هؤلاء العاملون في الميدان من رجال الأمن هم (صناع النجاح) الحقيقيون في مهمة الحج بتوفيق من الله قبل كل شيء فهم من يعملون في الخفاء وهم من يسهرون الليل وهم من تعرقت أجسادهم من مشقة العمل الميداني وهم من ظلوا يقتاتون بأيسر واقل ما يمكن مما يسد جوعهم ويروي عطشهم ليس من نقص الأكل والشرب بل من اجل كسب اكبر قدر من الوقت ومسابقة الزمن في سبيل انجاز العمل لتهيئة وتوفير كل ما يمكن خدمة للحاج وإنفاذا لأداء الواجب الوطني في هذه المهمة.
هؤلاء هم رجال الأمن وهم بتوفيق من الله سبحانه وتعالى (صناع النجاح) في تحقيق هذا النجاح في مهمة الحج وهم من يستحقون فخر القيادة والوطن والمجتمع بهم والشكر لهم. فهنيئا لك أيها الوطن الغالي بهؤلاء الرجال المخلصين.
وحفظ الله هذه البلاد وحفظ قادتها خادمين للدين وللحرمين الشريفين وحراسا لراية التوحيد والسنة.. وأدام على هذا الوطن وشعبه نعمة الأمن والاستقرار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.