استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بريد القراء
نشر في الرياض يوم 14 - 10 - 2013


فقدان الشهية العصبي
* سائلة من العراق تقول: ابنتي البالغة من العمر 15 عاماً لديها فقدان الشهية العصبي وأرغب في علاج من علاجات الطب البديل لا سيما أن ابنتي تعاني من خلل في حاسة التذوق؟
- عزيزتي السائلة من العراق يعتبر خلل حاسة التذوق هو العرض الأول الشائع لنقص الزنك. وقد أثبتت الدراسات إن إعطاء 30 مجم من الزنك يومياً لمدة أسبوعين ثم بعد ذلك 150 مجم يومياً لمدة أربعة شهور حيث ستعود شهيتها وحاسة التذوق إليها بشكل طبيعي.
سمنة مفرطة
* سائلة من الإمارات تقول: أعاني من سمنة مفرطة وقد ذكر لي زيت زهرة الربيع لانقاص الوزن فهل هذا صحيح برجاء الإفادة؟
- عزيزتي السائلة من الإمارات لقد لاحظ العلماء أنه كلما زاد مستوى حمض اللينوليك في النسيج الدهني قلت السمنة لدى الشخص. في دراسة أجريت على مجموعة من مرضى السمنة المفرطة تم إعطاؤهم المكمل الغذائي لزيت زهرة الربيع يومياً. وبعد حوالي 8 أسابيع لاحظ نصف هؤلاء الذين كانوا يعانون من 10% زيادة في وزن الجسم انخفاض شهيتهم وفقدان أوزانهم بدون اتباع نظام غذائي. وقالوا إنه كلما ارتفعت جرعة زيت زهرة الربيع نقص الوزن. يوجد مستحضر مقنن من هذا الزيت.
متلازمة رت
* سائل من جمهورية مصر العربية يقول: ابنتي تعاني من مرض عصبي يعرف بمتلازمة رت Rett syndrome وأرغب إذا كان بإمكانك تزويدنا بعلاج لهذه الحالة وجزاك الله خير الجزاء؟
- عزيزي السائل من جمهورية مصر العربية لقد أكد الباحثون أن إعطاء 50 مجم ل-كارنتين لكل كيلو جرام يومياً حيث ثبت أنه مفيد جداً في علاج الحالات المتقدمة من متلازمة رت.
أعراض نقص أنزيم البيوتين
* سائلة من مكة المكرمة تقول: ما هي أعراض نقص أنزيم البيوتين وما هي المواد الغذائية الغنية بهذا الأنزيم؟
- عزيزتي السائلة من مكة المكرمة أعراض نقص أنزيم البيوتين هي سقوط الشعر والغثيان والتنميل وفقدان الشهية والاكتئاب وارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم والاضطرابات النفسية المصاحبة لمرضى الغسيل الكلوي ويعتبر الدجاج ولحم الضأن ولحم البقر وكبد العجل وخميرة البيرة وفول الصويا وأسماك المياه المالحة والرده والدقيق البني والرز هي أفضل المصادر الغذائية لإنزيم البيوتين.
ضعف
* سائل من عنيزة يقول: أعاني من ضعف الانتصاب ولا أدري فيما إذا كان هناك علاج في الطب البديل لحالتي برجاء المساعدة؟
- عزيزي السائل من عنيزة لقد وجد أن مستخلص المحار (Oyster Extract) وهو مكمل غذائي يزيد من القدرة والطاقة الجنسية، ويعالج ضعف الخصوبة وينشط الدورة الدموية والذاكرة. يؤخذ من هذا المستحضر كبسولة واحدة يومياً.
عدم التركيز وتشتيت المزاج
* سائل من خميس مشيط يقول: أعاني من عدم التركيز وتشتيت المزاج والاكتئاب فهل يوجد علاج لهذه الحالة برجاء الإفادة؟
- عزيزي السائل من خميس مشيط هناك مكمل غذائي جيد يقوي التركيز والذاكرة ومهدئ للأعصاب ومغذي للمخ والاعصاب هذا المكمل هو فوسفا تدايل سيرين Phosphatidyl serine 100 يؤخذ بمعدل كبسولة ثلاث مرات يومياً والاستمرار عليه لمدة شهرين.
أربعة أنواع من الجنسنج
* سائل من قطر يقول: هناك أربعة أنواع من الجنسنج ولا أدري ما هو الأفضل منها برجاء الإفادة؟
- عزيزي السائل من قطر أفضل نوع من الأنواع الأربعة هو النوع الكوري. ثم الجنسنج الثلاثي وهو خليط من الأمريكي والكوري والسيبيري.
الفشاغ
* سائل من سورية يقول: سمعت أن الفشاغ له فائدة في الضعف الجنسي ويزيد الخصوبة فهل هذا صحيح برجاء الإفادة وجزاك الله خيراً؟
- عزيزي السائل من سورية الفشاغ والمعروفة باسم السار ساباريلا (Sarsaparilla) نعم يعالج حالات الضعف الجنسي ويزيد الخصوبة ويعمل على تنظيم الهرمونات في الجسم ويوجد لديكم في سورية هذا النبات.
فطر شتاك الياباني
* سائل من الخبر يقول: سمعت عن فطر شتاك الياباني وأنه يخفض نسبة الكوليسترول المرتفع في الدم فهل هذا صحيح؟ وهل هو متوفر في السعودية برجاء الإفادة؟
- عزيزي السائل من الخبر فطر شتاك الياباني يقوي الجهاز المناعي وفعلاً يخفض نسبة الكوليسترول المرتفع في الدم وهو آمن الاستعمال ويوجد منه مستحضر في الأسواق السعودية يؤخذ كبسولة واحدة مرتين يومياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.