"آيفون 15 برو ماكس" يحتل صدارة الأكثر مبيعاً    الهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي    مالكوم: حققنا فوزاً ثميناً.. وجمهور الهلال "مُلهم"    260 موهبة بنهائي فيرست 2024 للروبوت    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    المملكة وتوحيد الصف العربي    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    قبضة الخليج تسقط الأهلي    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    ريادة إنسانية    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    الميزان    أنسنة المدن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إعلاميون وفنانون: الأمير نايف.. رجل الأمن الأول ورجل الحلم الأول
نشر في الرياض يوم 03 - 11 - 2011

أجمع الفنانون على ترحيبهم الصادق والحار في اختيار سمو الأمير نايف ولياً للعهد، بتعبير متدفق عن مشاعرهم تجاه سمو ولي العهد الأمير نايف بن عبدالعزيز»حفظه الله» الذي يشكل مع أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز «حفظه الله» درعاً قوياً للوطن وعضداً داعماً ومسانداً لمسيرته.
وأشاد الفنانون بالقرار الحكيم لخادم الحرمين الشريفين بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد، حيث أكدوا أن المتأمل في مسيرة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الوظيفية وما بذله سموه من جهود كبيرة في خدمة الدين والوطن في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها المنطقة يعرف جيدا مكانة سمو الأمير نايف وحكمته، لاسيما وانه يعد رجل الأمن الأول والحصن الحصين على وطنه، وله جهود كبيرة وجبارة في كافة المجالات الأمنية الاجتماعية والخيرية، إضافة إلى خدمة قضايا العالم العربي والإسلامي.
وقدم الفنان علي ابراهيم: تبريكاته لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وللأسرة الحاكمة وللشعب السعودي بمبايعة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد ونائب أول لمجلس الوزراء ووزيراً للداخلية.
وقال علي ابراهيم: يعد سموه أميناً على الوطن وحارساً أول عليه، واختيار خادم الحرمين لأخيه نايف بن عبدالعزيز «حفظهما الله جميعاً «يعد مكسباً للدولة وخبيراً في مجالات عدة وسياسيا محنكا شرب من توليه عدة مناصب إدارية سابقة ليكون وليا للعهد وأمينا لخادم الحرمين الشريفين وللوطن.
وأشار: رغم حزننا في فقدان ولي العهد وزير الدفاع والطيران الأمير سلطان بن عبدالعزيز، الا أن خادم الحرمين الشريفين أمر في الوقت المناسب بمناداة الأمير نايف بن عبدالعزيز «حفظه الله» ولياً للعهد وهو ما أسعدنا وأعاد لنا البهجة من جديد، خاصة ما نعرفه من سموه ويعرفه الجميع على مستوى العالم بأنه أمين على وطنه وشعبة ومحباً لهم وحارساً عليهم.
فهد الجريبة
واختتم علي ابراهيم: أبارك للأسرة الحاكمة وللشعب السعودي باختيار الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد ونائب أول لمجلس الوزراء ووزير للداخلية، حفظ الله ولولاة أمرنا من كل مكره.
بينما قال الفنان خالد عبدالرحيم:» لقد عودنا خادم الحرمين الشريفين على اتخاذ القرارات الصائبة والتي تصب للمصلحة العامة وكان قرار تعين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد قرارا يدل على حكمة المليك المفدى وبعد نظر نظرا لشخصية الأمير نايف بن عبدالعزيز»حفظه الله» إلهامه في تاريخ المملكة بعد أن حافظ على امن الوطن لسنين طويلة واستحق هذه الثقة الملكية الغالية والتي يحق لنا كشعب سعودي التفاخر بتولي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولاية العهد».
بينما نوه الفنان محمد بخش « بان الأمير نايف بن عبدالعزيز»حفظه الله»»خير خلف لخير سلف، وله الولاء والطاعة ولأبناء المؤسس رحمه الله البيعة التامة سائلين المولي أن يديم علينا الأمن والاستقرار تحت قيادتنا الرشيدة وحفظ الله الوطن وأبناءه من كل سوء «.
خالد عبدالرحيم
وقال المخرج والمنتج فهد الجريبة « الأمير نايف بن عبدالعزيز»حفظه الله» من مدرسة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن «رحمه الله» التي شرب وارتوى منها، ومسيرة الأمير نايف بن عبدالعزيز»حفظه الله» توضح أنه ليس ملّما فقط بالشؤون الأمنية وحسب، بل تجده محنكا سياسيا وبارعا أيضا في الحوار ومتحدثا لبقا وإنسانا بما تحمله هذه الكلمة من معنى ومواقفه الإنسانية معروفة. وقد أثرت في الجميع ولا ننسى اهتماماته بنشر الدين والقرآن والسنة النبوية، والجائزة السنوية التي تقام باسمه في مدينة الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام. وخصاله الحميدة كثيرة جدا لا يتسع المقام لذكر بعضها، إذاً لا غرابة أن ينادي به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز»حفظه الله» وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية، حفظ الله قيادتنا وأدام علينا نعمة الأمن والأمان ودام عزك يا وطن «.
بينما قال الفنان عماد المديفر « أولاً أهنئ الشعب السعودي كافة بتولي سمو سيدي الأمير نايف بن عبدالعزيز لمنصب ولاية العهد، فهو رجل المهمات الصعبة ورجل المرحلة، لما يتميز به سموه من حنكة فريدة وحكمة بليغة وعلم وثقافة وحزم قل نظيره، رجل الأمن الأول ورجل الحلم الأول، جمع القوة بالعدل والهيبة بالاحسان، والعلم بالإقدام، اعتمد على الشباب وشجعهم، وقرب الحكماء من الكبار وشاورهم، ولا يسعني في هذه العجالة إلا أن أتشرف برفع أسمى آيات الشكر والعرفان لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أدام الله عزه وأيده بتأييده - على ثقته الكريمة واختياره الحكيم لعضيده نايف بن عبدالعزيز كولي أمين على العهد ونائب لرئيس مجلس الوزراء، حفظ الله علينا أمننا ووطننا وولاة أمرنا وأيدهم بتأييده «.
عماد المديفر
محمد بخش


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.