رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أرامكو السعودية تكرم أربعاً من إداراتها بجائزة التميز البيئي للعام 2010م
خفضت نسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في مشاريعها
نشر في الرياض يوم 22 - 09 - 2011

كرم رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين خالد بن عبدالعزيز الفالح مؤخراً أربع إدارات تابعة للشركة استطاعت أن تحقق «جائزة الرئيس للتميز البيئي» للعام 2010م، حيث استطاعت الإدارات الأربع التمّيز من خلال تحقيق أعلى درجات التوازن في الامتثال للقوانين والأنظمة والأداء العالي ونشر الوعي والتدريب واتخاذ المبادرات في مجالات المحافظة على البيئة.
وقد تسلم كل من مدير إدارة الإنتاج في خريص يوسف الفريدان، ومدير إدارة الإنتاج في شمال الغوار بالوكالة عبدالعزيز الصالح، ومدير إدارة تشغيل معامل بقيق سعيد حجران، ومدير إدارة خدمات الحفر وصيانة الآبار محمود الصومالي الدروع التقديرية من رئيس الشركة الذي عبر عن شكره وتقديره أيضاً للفرق العاملة في تلك الإدارات التي أسهمت في تحقيق التميز لإداراتها.
وقال رئيس أرامكو ان حماية البيئة تقع على عاتق كل موظف في الشركة، مشيراً إلى أهمية دور القيادة في الوقت نفسه وأنها تتطلب بالأساس درجة التزام كامل في هذا المجال.الجدير بالذكر أن «جائزة الرئيس للتميز البيئي» قدمت أول مرة في عام 2003م، ويتنافس لنيلها سنوياً أكثر من أربعين مرفقاً داخل الشركة، ومنذ تقديم أولى الجوائز التقديرية في العام التالي لتأسيسها، بدأت وتيرة التنافس تأخذ مساراً واضحاً في خطط الأعمال لتلك المرافق من أجل تحقيق أهداف الجائزة التي تخدم البيئة والمندرجة تحت قيم المحافظة على السلامة في أرامكو السعودية، بما في ذلك تحقيق مبدأ المواطنة الصالحة.وذكر هشام المسيعيد مدير إدارة حماية البيئة في الشركة في هذه المناسبة بأن الهدف الرئيس من «جائزة الرئيس للتميز البيئي» هو المحافظة على البيئة والاعتراف بالجهود المتميزة لإدارات الشركة المتميزة في هذا المجال، حيث انها خطت خطوات ملموسة خلال السنوات القليلة الماضية لتتواءم عملياتها مع البيئة، فقد تمكنت الشركة من تقليل نسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكبريت بحوالي 60% منذ عام 2005م، على الرغم من التوسع الكبير في مشاريعها، كما تمكنت من معالجة الهيدروكربونات التي تحتوي على مركبات الكبريت وتبنت خططاً ستؤدي إلى الحد من الانبعاثات بأكثر من 80%، وتم تطبيق نظام جديد لمراقبة المشاعل في العديد من المنشآت ومن المتوقع أن يستكمل تطبيقه بشكل تام في نهاية العام الجاري.
م. الفالح وأعضاء الإدارة العليا والتنفيذية في صورة جماعية مع مديري الإدارات الفائزة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.