«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير منصور بن متعب يؤكد ل «الرياض»: الأراضي البيضاء سيتم تطويرها قريباً
حضر اجتماعات مجلس حائل وهيئتها العليا

شدد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية على ان وزارته ستعمل على تطوير الاراضي البيضاء سواء كانت حكومية أو أهلية لعدة اعتبارات، وانها تعمل في هذا الاتجاه الذي يسهم في تسريع التنمية ويقضي على المعوقات التي تعترض سير العمل الخدمي.
وأكد سموه في تصريح ل «الرياض» أن الاسكان في المملكة تعمل عليه عدة جهات حكومية وسينعم المواطن قريبا بالسكن المطلوب من خلال ضخ الدولة وفقها الله للوحدات السكنية ضمن مشروع وزارة الاسكان وكذلك ضخ مزيد من المنح السكنية.
واضاف انه جاء للمنطقة بهدف الاستماع الى متطلبات المواطنين والأخذ بمرئياتهم والعمل على تلافي كل معوق سلبي مبينا انه سيعمل على تطوير منظومة العمل وزيادة مخصصات الوزارة مستقبلا لمواكبة التطوير والعمل الخدمي منوها بما توليه القيادة الرشدة من دعم لا محدود للقطاع البلدي.
عدة جهات حكومية تعمل على توفير السكن المطلوب.. وضخ المزيد من المنح السكنية قريباً
وأكد ان كل ما نقوم هو نتاج عمل مخطط له مسبقا وأكبر دلالة تلك العلاقة المتينة بين القطاعين الخاص والعام من خلال استثمارات مواقع الأمانات حتى كان لها مردود إيجابي.
ونوه في تصريحه بما شاهده من تطور ملموس في الحراك الخدمي وتلك المشروعات الجاري تنفيذها والتي تحت التنفيذ مشيدا في هذا السياق باتجاه أمانة حائل نحو استثمار منتجع موقدة حاتم الطائي، حيث اشاد سموه بما شاهده وانه يعد نقلة نوعية في تطوير وسير العمل نحو مواكبة التطوير التنموي وخدمة المستثمرين والزائرين.
مؤكدا انه يقف مع كل مشروع يسهم في خدمة المصلحة العامة والذي يرضي تطلعات المواطنين.
جاء ذلك عقب اطلاعه على المشاريع البلدية التي عرضت على سموه في متنزه المغواة واستمع الى شرح مفصل عنها وقراءة كاملة عن مشاريع الأمانة والبلديات التابعة.
كما قام سمو الأمير منصور بن متعب بوضع حجر الأساس لمتنزه السلام وما يحيط به مرافق وخدمات ومنتجع موقدة حاتم الطائي في السمراء.
كما دشن سموه جسر السنبلة الذي تجاوزت تكاليفه 25 مليون ريال، كما تم افتتاح متنزه الأمير سعود بن عبدالمحسن.
وبلغت تكاليف مشاريع الامانة الجاري تنفيذها 478.764.783 ريالا.
كما قام سموه بجولة ميدانية اطلع على طريق الملك عبدالعزيز الذي يتم توسعته قريبا..
وكان الأمير الدكتور منصور بن متعب قد حضر جلسة منطقة حائل يوم امس والتي ترأسها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس المجلس بحضور سمو نائب أمير منطقة حائل وأعضاء مجلس المنطقة.
ورفع سمو أمير حائل باسمه وأهالي المنطقة أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لما حظي به المواطن في مملكتنا من خير ومكرمات ورغد عيش واستقرار توجت في الأوامر الملكية الصادرة لتحسين الأوضاع التي اشتملت على جميع نواحي الحياة ومنها إعفاء المتوفين المقترضين من صندوق التنمية الزراعي، سائلاً الله ان يطيل عمر خادم الحرمين ويلبسه لباس الصحة والعافية.
موه خلال اطلاعه على مشاريع المنطقة
ورحب سموه بسمو وزير الشؤون البلدية والقروية منوهاً بما تم اعتماده للمنطقة من مشاريع شملت كافة أرجاء المنطقة من سفلتة وإنارة ومجمعات قروية وبلدية والذي كان أبرزها اعتماد تنفيذ طريق الملك عبدالعزيز الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين حفظه الله أثناء زيارته لمنطقة حائل عام 1427ه.
ثم تحدث سمو وزير الشؤون البلدية والقروية معرباً عن شكره وامتنانه على الحفاوة والاستقبال، موضحاً ان زيارته للمنطقة جاءت تنفيذاً لتوجيهات مقام خادم الحرمين حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين للاطلاع عن قرب على احتياجات المنطقة من مشاريع تنموية لإدراجها في ميزانية الدولة القادمة ولمتابعة العمل والتنفيذ للمشاريع التي تحت الإنشاء والوضع الراهن لهذه المشاريع.
مبيناً ان الزيارة تضمنت وضع حجر أساس لهذه المشاريع الخدمية وتدشين حديقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز بالمنتزه الغربي والمجمع البلدي في محافظة بقعاء والخطط المستقبلية لتلك المشاريع من الميادين والجسور والبنية التحتية لمنطقة حائل والمحافظات والمراكز التابعة، مؤكداً أهمية تعاون القطاعات الحكومية في التعامل والتنسيق بينهما.
بعد ذلك تم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل وأمانة المنطقة للتعاون في مجال الدراسات التخطيطية للمنطقة ومشروع تنفيذ المخطط الإقليمي وتحديثه وكذلك مشروع إيجاد مرصد حضري لمنطقة حائل.
كما أكد سموه على أهمية مراكز الأحياء ومراكز الشباب لتفعيل العمل الاجتماعي الشبابي بالمنطقة.
وكان سمو أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل وبمشاركة سمو وزير الشؤون البلدية والقروية قد ترأس الاجتماع التوجيهي والتنسيقي المشترك بين مسؤولي الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل ووزارة الشؤون البلدية والقروية بحضور الأمير عبدالعزيز بن سعد وصاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد مساعد رئيس الهيئة.
ورحب سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن بسمو وزير الشؤون البلدية والقروية في زيارته لمنطقة حائل مشيداً سموه بالتعاون والتنسيق الدائم بين هيئة تطوير المنطقة وأمانة المنطقة لدعم جهود وخطط وبرامج تنمية وتطوير المنطقة.
وأشار سموه إلى أن الهيئة تعمل ومنذ تأسيسها بأسلوب الشراكة مع كافة القطاعات مؤكداً سموه بأن وزارة الشؤون البلدية والقروية وبدعم من سمو الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز من أهم القطاعات التي تسهم في تعزيز مسيرة التنمية والتطوير، من جانبه أكد سمو الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز أن هذه الزيارة تأتي تجسيداً لتطلعات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني لمتابعة كل مامن شأنه تعزيز الجهود لخدمة كافة مناطق المملكة ومنها منطقة حائل لتسريع عملية التنمية والتطوير في مجالات المشروعات البلدية والخدمية التي تستهدف خدمة المواطن وتحقيق المزيد من التطور لكافة مناطق المملكة مؤكداً بأن وزارة الشؤون البلدية والقروية على استعداد تام للتجاوب مع كافة التطلعات التنموية لخدمة منطقة حائل بالتعاون مع الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل وكافة القطاعات بالمنطقة.
كما تم استعراض عدد من مجالات التعاون بين الهيئة والوزارة فيما يتعلق بمجالات التنمية المحلية والتخطيط الإقليمي والحضري والبرامج والمشاريع والدراسات الإستشارية والفنية وتبادل الخبرات وقواعد المعلومات والرصد الحضري في منطقة حائل، كما تم استعراض جهود وزارة الشؤون البلدية والقروية وخططها المستقبلية لتطوير المشروعات البلدية في المنطقة.
وكان الأمير سعود بن عبدالمحسن قد استقبل الأمير منصور بن متعب.
وقد رحب سمو أمير منطقة حائل بسمو وزير الشئون البلدية مؤكدا أهمية مثل هذه الجولات التفقدية وانعكاسها على مستقبل الخدمات البلدية منوها بالدعم السخي من حكومة خادم الحرمين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لتطوير كافة المناطق مؤكدا سموه أن حائل تتطلع إلى تحقيق كثير من الآمال والمشاريع على أرض الواقع وتقديم خدمات مثلى للمواطنين في كافة المجالات مثنيا على ما يقوم به سمو الأمير منصور بن متعب من جهود مضاعفة لإحداث نقلة نوعية في شتى المجالات والخدمات البلدية في مناطق المملكة
من جانبه أعرب الأمير منصور بن متعب عن سروره بتواجده في هذا الجزء العزيز من الوطن الغالي. وقال أن حائل وأهالي حائل لهم منزلة عالية في قلبي ونحن ساعون إلى عمل كل ما يسهم في تقديم خدمات بلدية عالية المستوى، وهذا ديدننا وتطلعنا لهذه المنطقة وكافة مناطق المملكة وأشاد بالتطور الذي تعيشه المنطقة في ظل دعم القيادة الحكيمة واهتمام سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن وتكاتف أهالي المنطقة ومسؤوليها.
سموه يضع حجر الأساس لأحد المشاريع في منتجع موقدة حاتم الطائي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.