تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    الهلال يعود في الوقت القاتل كالعادة ويقهر النصر «في عقر داره»    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل    ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشايخ القبائل وأعيان نجران يثمنون العفو الملكي عن السجناء ال 17
أكدوا أن فرحة الشهر الفضيل تضاعفت بمكرمة ملك الإنسانية

بمناسبة مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – رعاه الله – بالعفو عن سجناء أحداث منطقة نجران البالغ عددهم (17 ) سجيناً في شهر رمضان المبارك هذا العام أعرب مشايخ وأعيان منطقة نجران عن سعادتهم بهذه المكرمة الغالية رافعين أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام حكومتنا الرشيدة.
"الرياض" التقت العديد من المشايخ والأعيان من أبناء منطقة نجران لرصد مشاعرهم وانطباعاتهم حيث قال الشيخ عبدالله بن محمد المكرمي: إن مكرمة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – بإطلاق سراح السجناء في شهر الله الكريم والبالغ عددهم (17) سجيناً دليل واضح على اهتمام وحرص قيادتنا الرشيدة بمواطنيها والسعي لكل ما يصب في مصلحتهم .
وأضاف: إن أهالي منطقة نجران يثمنون مثل هذه المكرمة الغالية غير المستغربة على قائدنا المظفر خادم الحرمين الشريفين أطال الله في عمره ولا على الأسرة المالكة الحاكمة الكريمة..
ختاماً وأصالة عن نفسي ونيابة عن أهالي منطقة نجران فإننا نرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني – حفظهم الله – على ما يقدمونه للمنطقة وأبنائها من مكارم لا تعد ولا تحصى.
وأضاف الشيخ المكرمي: لا يفوتني أن أتقدم كذلك بالشكر لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله أمير منطقة نجران الذي كان لجهوده الكبيرة الأثر في إطلاق سراح هؤلاء السجناء وهذا ما تعودناه من مشعل الخير الذي ومنذ اللحظة الأولى لقدومه لمنطقة نجران وهو يسعى بكل جهد لتحقيق كل ما من شأنه خدمة المنطقة وأهاليها. ومن جانبه عبر الشيخ علي بن جابر أبو ساق عن مشاعره قائلاً: إن صدور مكرمة خادم الحرمين الشريفين بالعفو عن سجناء الأحداث في منطقة نجران وبالذات في شهر رمضان المبارك إنما هو شعور نبيل لا نستغربه من لدن قيادتنا الرشيدة التي تعودنا منها مثل هذه المكارم التي تدخل الفرحة في قلوب مواطنيها. وأضاف: لعل أصداء مثل هذه المكرمة الكريمة يلاحظها كل من يعيش في منطقة نجران لان هذا العفو دليل لا يقبل الشك على اهتمام الحكومة الرشيدة بهذه المنطقة وبسكانها المخلصين ونحن ومن منطلق وطني صادق نتوجه بأعمق مشاعر الشكر والعرفان لمقام حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو أمير منطقة نجران على هذه المكرمة الملكية الغالية التي أدخلت البهجة والسرور لأسر هؤلاء السجناء الذين ندعو الله العلي القدير أن
علي بن جابر ابو ساق
يصبح هؤلاء السجناء عناصر فاعلين في مجتمعهم ومتفانين في خدمة دينهم ومليكهم ووطنهم.
من جهته قال الشيخ صمعان بن جابر بن نصيب إن صدور مكرمة خادم الحرمين الشريفين بإطلاق سراح سجناء الأحداث في منطقة نجران لم يفاجئنا أبداً فمثل هذا القائد العظيم لا يستغرب منه مثل هذه الخطوة الكريمة ولعل السنوات الماضية خير مثال وشاهد على عطفه ورحمته بأبناء شعبه فقد أصدر عفواً عن العديد من سجناء الأحداث في فترات سابقة والمنطقة أهاليها اليوم لا يساورهم الشك أبداً في حرص قيادتهم الرشيدة على تقديم كل ما يسهم في رخائهم وتحضرهم.
ونيابة عن نفسي وعن كل أبناء منطقة نجران فإنني أرفع أسمى آيات الشكر لقائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني – رعاهم الله – وسدد خطاهم على درب الخير والصلاح.
كما أتقدم بالشكر لمشعل الخير أميرنا المحبوب الذي كان خلف صدور هذه المكرمة الكريمة فله منا كل التقدير والاحترام وفقه الله وحفظه. أما الشيخ حمد بن أحسن بن منيف قال: إن فرحة أبناء وذوي الأسرى الذين أمر خادم الحرمين الشريفين بالعفو عنهم لا توصف خصوصاً مع مجيئها في هذا الشهر الكريم، ولعل هذه المكرمة الملكية الغالية تجسد بصورة واضحة تلاحم وترابط هذا الكيان العظيم المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً وتدل على ما يكنه قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين لأبنائه المواطنين من حب ورحمة وعطف لا نجد لها مثيلاً في عالم اليوم. وأضاف: نحن في منطقة نجران نثمن لحكومتنا الرشيدة هذه المكرمة داعين الله العلي القدير أن يجعلها في ميزان حسنات
صمعان بن جابر بن نصيب
ولاة الأمر – حفظهم الله – وأن يحفظ لهذه البلاد المباركة أمنها ورخاءها إنه سميع مجيب. وقال الشيخ صالح بن مانع بن حيدر: أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني على صدور هذه المكرمة الملكية والعفو عن سجناء الأحداث في منطقة نجران ال (17) الذين نتمنى أن يكونوا عناصر فاعلين كما هو معهود من أبناء منطقة نجران تجاه دينهم ومليكهم ووطنهم.
كما أتوجه بالشكر لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله أمير منطقة نجران على ما بذله من جهد واضح في إطلاق سراح السجناء متمنياً من الله العلي القدير أن يسدد خطاه على درب الخير والصلاح.
أما سالم بن صالح بن حسين آل جيدة فأعرب عن سعادته بصدور مثل هذا العفو الملكي الكريم قائلاً: إن ما تنعم به منطقة نجران اليوم من مكارم ملكية سواء على المستوى الاقتصادي أو الاجتماعي لا ينكره أحد ولعل هذه المكرمة الغالية تأتي استمراراً لهذا السيل العارم من العطاء من لدن حكومتنا الرشيدة، فخروج سجناء أحداث منطقة نجران، وفي هذا الشهر الفضيل أدخل الكثير من الفرحة لنفوس أسرهم الذين طال انتظارهم لهم. وأضاف: نحن أبناء منطقة نجران كافة نرفع بكل صدق وإخلاص أسمى آيات الشكر لمقام حكومتنا الرشيدة على هذه المكرمة التي ندعو الله أن تكون نقطة تحول في حياة هؤلاء السجناء للأفضل وليصبحوا أفراداً منتجين وفاعلين داخل مجتمعهم. وقال رجل الأعمال مطلق حمد خلقان: إن صدور المكرمة الملكية بإطلاق سراح (17) سجيناً من سجناء الأحداث في منطقة نجران التي مضى عليها قرابة العشر سنوات لهو دليل على اهتمام وحرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بهذه المنطقة وبأبنائها ولهو أيضاً عنوان واضح على محبته وعطفه ورحمته بمواطنيه في كل شبر من مملكتنا الأبية.
و قال: إننا نرى أن كلمات الشكر والعرفان لا تفي بحق هذا القائد والأب العظيم إلا أننا لا نملك سوى أن ندعو له بقلوب مخلصة وفي هذا الشهر الكريم بأن يحفظه من كل سوء وأن يحفظ لشعبنا السعودي النبيل نعمة الأمن والرخاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.