الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



64 مليوناً لم يتم تحصيلها في أمانة جدة
نشر في الرياض يوم 15 - 06 - 2009

أصدرت إدارة مراقبة المباني والتعديات بأمانة محافظة جدة تقريرها عن الشهر الماضي والمتضمن إجمالي غرامات تصحيح البناء المسددة في البلديات الفرعية وكذلك المتأخرة خلال الشهر، بالإضافة إلى المتأخرة بوجه عام، وتضمن التقرير كذلك عدداً من قرارات لجنة تصحيح مخالفات البناء التي تم تنفيذها والتي لم تنفذ سواء خلال الشهر أو بوجه عام.
وأكد المهندس خالد بارعيدة مدير إدارة المباني والتعديات بأمانة جدة أن إجمالي غرامات لجنة تصحيح مخالفات البناء التي قامت بعض البلديات الفرعية بتحصيلها خلال شهر جمادى الأولى بلغت مليوناً ومائة وواحداً وثلاثين ألف ريال تم تسديدها في بلديات العزيزية والجنوب والجامعة وأبحر وبريمان والمطار وجدة الجديدة وذهبان وثول وعسفان وأم السلم، بينما لم يسدد المخالفون في واحدة فقط هي بلدية البلد، مشيرا إلى أن المواطنين الذين قاموا بسداد الغرامات هذا الشهر قد أحيلت كامل مستندات معاملاتهم إلى الإدارة المركزية لرخص البناء لاستكمال الإجراءات. وأوضح أن الغرامات المتأخرة التي لم يتم تحصيلها خلال الشهر بلغت ستة ملايين وسبعمائة ألف ريال، بينما وصلت الغرامات المتأخرة بشكل عام في البلديات الفرعية إلى أكثر من أربعة وستين مليون ريال، أما بالنسبة إلى الغرامات التي لم يتم تحصيلها فقد أحيلت كامل مستندات معاملات الموطنين للبلديات الفرعية لمتابعة السداد. وأشار إلى أن هناك عددا من القرارات التي أصدرتها لجنة تصحيح مخالفات البناء والتي لم يتم تنفيذها خلال الشهر بلغ إجماليها ثلاثة وستون قرارا شملت سبع بلديات فرعية هي العزيزية والجامعة وأبحر وبريمان والمطار وجدة الجديدة وذهبان وأم السلم، وقد نفذت ست بلديات فرعية أربعة عشر قرارا خلال الشهر، وذلك من بين 505 قرارات لم تنفذ. وأضاف أن التقرير شمل تسليم بعض أصحاب المواقع المخالفة إشعارات مخالفة ولكنهم رفضوا مراجعة تلك الإشعارات كما حدث في بلدية الجنوب والتي بينت لهم سبب المخالفة، كما تم أيضا إشعار 205 مواقع مخالفة على مستوى محافظة جدة ككل، حيث وقعت غرامات مالية على 13 شركة للخرسانة تراوحت مابين 5000 إلى 10000 آلاف ريال، وذلك بسبب الصب في المواقع المخالفة، بالإضافة إلى عدم وجود مستندات رسمية من المكتب المشرف على المبنى يجيز أعمال صب الخرسانة في الموقع، وذلك تطبيقا لتعميم الأمانة الذي تم تبليغه لشركات الخرسانة عن طريق هيئة الخرسانة بضرورة وجود المستندات الرسمية في الموقع من قبل المكتب المشرف عليها والتي تخول لهم قانونية أعمال الصب.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.