إنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 68 من طلبة «جامعة الإمام»    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    466.1 مليار ريال أرباح متوقعة لأرامكو    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    انتهاك الإنسانية    بيلاروس تُعلن إجراء مناورة لاختبار جاهزية قاذفات أسلحة نووية تكتيكية    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    أمير جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض مؤشرات ومنجزات التعليم    بدر الحروف    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    المدح المذموم    الإطاحة بثلاثة مروجين للمخدرات    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    مروة محمد: نحن مقبلون على مجد سينمائي    "ذهبية" لطالب سعودي لاختراع تبريد بطاريات الليثيوم    10 آلاف ريال عقوبة الحج دون تصريح    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    29 ألف م3 مخلفات بناء برفحاء    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    أمير الرياض يقلد مدير جوازات المنطقة رتبته الجديدة    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين يشمل برعايته حفل سباق الخيل الكبير على كأس الملك عبدالعزيز
في البطولة ال 11 على ميدان «صقر الجزيرة» الليلة ..
نشر في الرياض يوم 06 - 03 - 2009

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس نادي الفروسية مساء اليوم - الجمعة - حفل سباق الخيل السنوي الكبير على كأس جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود «طيب الله ثراه» الذي يقيمه نادي الفرسية بميدان المؤسس في الجنادرية وخصص له الشوط السابع.
ويتكون الحفل الذي يعد البطولة الحادية عشرة لكأس فارس التوحيد والبناء من سبعة أشواط ويبقى أهمها وأغلاها الأخير شوط كأس (صقر الجزيرة) أول من شجع ورعى رياضة الفروسية ومنحها الدعم الكبير «طيب الله ثراه».
وستكون انطلاقة الشوط الكبير على كأس آخر بطولات الموسم الكبرى لهذا العام عند الساعة السابعة و15 دقيقة من مساء اليوم وسيسلم خادم الحرمين بيده الكريمة الكأس الغالية للفائز عقب نهاية الشوط السابع والأخير.
ويضم شوط كأس الملك عبدالعزيز البالغة مسافته 1600م ومخصص لإنتاج السعودية عمر (3 سنوات) ويحمل لقبه الاسطبل الأبيض لأبناء الملك عبدالله للموسم الرابع على التوالي يضم (18) رأساً تمثل (10) اسطبلات طبقاً للآتي:
الأزرق حاضر
الاسطبل الأزرق لأبناء الأمير محمد بن سعود سجل رأسين هما:
1) الحصان (أمطار) ورصيده انتصار واحد ويقوده الجوكي راموس ويدربه بارتون.
2) الحصاد (مناجي) ورصيده انتصار واحد ويقوده خوزيه فنزويلا ويدربه بارتون.
الأبيض يخوف
أما الاسطبل الأبيض لأبناء الملك عبدالله المرشح الوحيد للاحتفاظ بالكأس للموسم الخامس على التوالي وآخرها بالمهر (ناجب) في الموسم الماضي يدافع عن لقبه بأربعة رؤوس واثنين على قائمة الاحتياط عند التبديل.
والجياد الأربعة الأساسية هي:
1) (معاهد) ورصيده انتصاران بقيادة جايرو ريندون وتدريب «جارديل».
2) (لله درك) ورصيده ثلاثة انتصارات بقيادة أوسينا وتدريب بدر سعود بن رزيق.
2) (الجد) ورصيده انتصاران بقيادة «بيريز» وتدريب بدن السبيعي.
4) (المتأنس) ورصيده انتصاران بقيادة «أبريل جاين» والمدرب بدن السبيعي.
أما الاحتياط فهما:
5) (مقرب) ورصيده انتصاران والمدرب جارديل.
6) (أبو جعفر) ورصيده انتصار واحد والمدرب جارديل أيضاً ويسبقهما في قائمة الاحتياط رأس واحد هو (منوخ) وإجمالاً الترشيحات وضعت (لله درك) أولاً ثم زميليه (معاهد) و(المتأنس) للفوز بكأس اليوم.
«الأحمر» ينافس بالثلاثي
اسطبل الأمير فيصل بن خالد الذي سبق له الفوز باللقب عام 1423ه بالبطل (لمح البصر) يمني النفس بالفوز من خلال دخوله بثلاثة رؤوس:
1) (خميس مشيط) ورصيده انتصاران بقيادة (فيد هرب) وتدريب نيل بروس.
2) (ضلع) ورصيده انتصار واحد بقيادة سبستيان مدريد وتدريب بروس.
3) (هرجاب) رصيده انتصار واحد ويقوده حسن مديني ويدربه بروس.
طموحات «الأخضر» ثنائية
الاسطبل الأخضر للأمير عبدالعزيز بن فهد يخوض السباق الكبير برأسين هما:
1) (بسم الله عليك) ورصيده انتصار واحد ويقوده عبدالله سعيد ويدربه الذهبي فيحان المنديل.
2) (عالي طويق) ورصيده انتصار واحد تحت قيادة محمد سعيد وتدريب فيحان المنديل.
7 رؤوس ل 6 اسطبلات شعبية
وهناك ستة اسطبلات شعبية سجلت سبعة رؤوس طبقاً للآتي:
1) (الدحوم) لسعد علي بن بدن بقيادة عبدالعزيز الشريماء وتدريب بدن السبيعي.
2) (قونين) لنزار أنور أبو الجدايل رصيده انتصار واحد تحت تدريب عبدالله بن مشرف.
3) (مجاب) لعلي منصور الخنيزي بقيادة أحمد الأزهري وتدريب نايف العطاوي.
4) (عز الشرف) انتصار واحد للشريف هزاع العبدلي بقيادة يانقويز والمدرب هادي غروي.
5) (الغطريس) انتصار واحد للشريف هزاع العبدلي بقيادة (مولان) وتدريب هادي غروي.
6) (جاك) لبدري عبدالله العطاوي برصيد انتصار واحد بقيادة صالح الشايعي وتدريب نايف العطاوي.
7) (صمام) لهيف محمد عبود القحطاني رصيده انتصاران ويدربه نايف المسعودي.
هل يفعلها (مقرب) أم (أبو جعفر)؟
وتبقى الكلمة الأخيرة في قائمة الترشيحات لبطل الليلة محصورة بين أمهار الاسطبل الأبيض وجميعها جياد سرعة على مسافة الميل 1600م وثلاثة منها من نسل الفحل البطل (الموشح) وهي (لله درك - الجد - مقرب) والأخير في قائمة الاحتياط مع زميله أبو جعفر من نسل الفحل (لاهوم) أما (المتأنس) فهو من نسل الأموسيتوس وبحكم تقارب مستويات الرباعي الأبيض الذي يتوقع أن ينسحب أحدهم ليمنح الفرصة لزميليهما الاحتياط (مقرب)و(ابو جعفر) للدخول كما حدث في كأس خادم الحرمين حين انسحب (زفير) ودخل عوضاً عنه زميله (موقن) الذي انتزع الكأس في سباق تاريخي تصدر به الخيل طوال مسافة الشوط البالغة 2400م.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.