بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المدينة تحتضن فعاليات مهرجان التمور والغذاء الدولي
نشر في الرياض يوم 19 - 10 - 2008

تنطلق في منتصف شهر ذي القعدة القادم فعاليات مهرجان التمور والغذاء الدولي السنوي الأول بالمدينة المنورة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة والذي تنظمه الجمعية التعاونية الزراعية بالمدينة المنورة بالتعاون مع أمانة منطقة المدينة المنورة.
وأوضح تقرير أعدته اللجنة الإعلامية بالمهرجان رؤية مهرجان التمور والغذاء المتمثل في الجانب الاقتصادي والثقافي الذي يوظف جميع منتجات النخيل لتوفير تجربة سياحية ثرية تسهم في خدمة المجتمع وذلك بمشاركة الهيئة العامة للسياحة والآثار في صياغة وتصميم فعاليات مهرجان التمور والغذاء السنوي الأول ليكون نموذجا يحتذى به حيث تعتمد فكرة المهرجان على جعل التمور ومنتجاتها في قلب الحدث وإحاطته بالعديد من الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والإعلامية والثقافية.
وبين التقرير أن المهرجان الذي تستمر فعالياته لمدة أسبوعين يهدف إلى تحقيق عوائد اقتصادية على قطاع التمور والصناعات الغذائية والتعريف بالفرص الاستثمارية بالمنطقة وكذلك نشر الثقافة والوعي بأهمية النخلة وزراعتها ومنتجاتها ودعم وتعزيز الصورة الذهنية عن المدينة المنورة ومقوماتها السياحية وأيضا تعزيز دور الجمعية التعاونية وشركائها في تنمية الحركة السياحية من خلال تنظيم المهرجان وفعالياته وتوفير فرص العمل لأبناء المجتمع في تنفيذ فعاليات المهرجان وتنفيذ الأنشطة والفعاليات المختلفة والمتنوعة لكافة أفراد الأسرة.
وتطرق التقرير إلى ان أعداد المستهدفين من فعاليات المهرجان قدرت ب(450.000)، من سكان المدينة وحجاج الداخل بمعدل ( 15- 20) في المائة من العدد اليومي لأعداد الحجاج بالمدينة المنورة بالموسم الأول ليصل عدد المستهدفين من الحجاج إلى (240.000) مستهدف ليبلغ إجمالي عدد المستهدفين إلى(690.000) مستهدف.
وأشار التقرير إلى ان المهرجان الذي يستهدف مختلف أفراد الأسرة وكافة قطاعات المجتمع من مواطنين ومقيمين وزوار وحجاج بمشاركة مختلف القطاعات الحكومية والخاصة سيصاحبه عروض تسويقية للشركات الزراعية ومصانع التمور والأغذية وشركات فسائل الأنسجة والزراعة العضوية وتشجيع الأغذية ومراكز أبحاث النخيل وتقنية التمور ومحاضرات ولقاءات وعروض مسرحية وفنية وإنشاد إسلامي وعروض شعبية ومعرض الصور الفوتوغرافية والفن التشكيلي بالإضافة إلى عروض لمنتجات الأسر المنتجة.
كما يضم المهرجان مجموعة من المتاحف (المتحف التاريخي لعمران المدينة المنورة من صدر الإسلام ومجسمات تفصيلية لمواقع الغزوات الإسلامية) وجناحا متميزا للمجسمات والعروض المرتبطة بتوسعة المسجد النبوي الشريف وتطوير المنطقة المركزية كما يتجمع أصدقاء التراث في المتحف التراثي لعرض مقتنياتهم التي تضم أكثر من (1000) قطعة أثرية ومسابقة وطنية للرسم والأعمال الفنية والديكور والصور الفوتوغرافية المرتبطة بالتمر والنخيل وجناحا خاصا ومستقلا للأنشطة والفعاليات النسائية وفعاليات ومسابقات خاصة بالطفل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.