معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القصبي:المسلسل لن يناقش قضايا كبيرة وسنصوره بأسلوب الأربع كاميرات!
ثقافة اليوم الوحيدة التي تحضر انطلاقة تصوير ناس وناس

في أزقة حي أم سليم في حي الشميسي دارت كاميرا المخرج موفق الصلاح لتصوير أحداث المسلسل الجديد" ناس وناس " وقد كانت البداية بالمشاهد الخارجية للعمارة التي سيسكن فيها كلا من (سليم) ناصر القصبي و(كريم) عبدالله السدحان.
ومن موقع التصوير تحدث الفنان عبدالله السدحان لثقافة اليوم عن الشخصية التي يقدمها وأهم الأحداث في المسلسل "أقدم شخصية" كريم" وهو شاب بسيط وطيب القلب ويقع في مشاكل مدبرة ويدخل للسجن دون أن يكون له حول أو قوة، المشاكل تلاحقه منذ دخوله المدينة حيث كان يعمل في فرع وزارة الزراعة في عرعر ثم يطلب النقل إلى منطقة أخرى ويتم نقله للرياض ثم يسكن لدى أخوه "سليم" ولم يعجبه السكن في شقق العزاب بسبب روائح للشيشة فيقرر الانتقال ويطلب من خاله أبو حمد "عبدالاله السناني" أن يجعل خالتهم تسكن معهم في شقق العوائل فيوافق الخال لأنه متضايق من الخالة ثم ينتقل الجميع إلى هذه الشقة وهناك ستقع أحداث كثيرة".
من جانبه قال الفنان ناصر القصبي "العمل هو تجربة أولى بعد النجاح الذي تحقق في طاش ما طاش وقد يذلنا جهدا كبيرا في نص المسلسل الجديد وذلك لكي نقدم عملا مميزاً وخفيفاً على المشاهدين فلم نتطرق إلى قضايا في هذا المسلسل وقد بني ليكون فيه جانب كوميدي كبير". وعن الشخصيات التي سيقدمونها في المسلسل قال: "نحن نراهن على الكركترات الجديدة وأتمنى أن نكسب التحدي، وبالنسبة إلى طاش ما طاش فلن يتوقف ولكن الخطة أن نقدمه في عام ثم نتوقف ونقدم عملاً آخر في السنة التي تليها ثم نعود ونقدمه مرة أخرى ليكون معنا وقت نستطيع فيه تناول القضايا والموضوعات الجديدة التي تطرأ على المجتمع والهدف من هذه الخطة إيجاد أفكار أقوى لطاش ما طاش بحيث تكون مدة السنتين كافية لظهور أفكار ومواضيع يمكن تناولها في طاش وبالنسبة للفرق ما بين هذا العمل وطاش أن في مسلسل ناس وناس نقدم شخصية واحدة طوال العمل فإذا لم يحبنا المشاهدون فهذه مشكلة ولكن طاش كنا نقدم فيه العديد من الشخصيات والمواضيع فمن لم تعجبهم شخصية أو
حلقة تعجبهم حلقات أخرى لذلك نحن أمام تحدي كبير في ناس وناس، في هذا المسلسل سنقوم بتصوير المشاهد الداخلية في العمارة في سوريا داخل استوديوهات وبنظام أربع كاميرات في وقت واحد ونحن منذ 15سنة لم نقم بتصوير عمل بهذه الطريقة واعتقد أنه سيكون أمراً مميزاً حيث يتم رصد كامل المشهد ومن عدة زوايا في نفس اللحظة فلا يفقد من روح المشهد أي تفاصيل ولو بسيطة كما يحدث مع التصوير بكاميرا واحدة حيث يكون نقل الكاميرا من مكان لآخر سبباً في فقد الممثل أسلوبه في الأداء أمام الكاميرا أو يتغير مستوى الصوت، لذلك أرى بأن مسلسل ناس وناس سيكون أكثر أريحية في التنفيذ والتصوير من طاش لأن مواقعه محددة أكثر". وعن إحجامهم عن التصريحات الصحفية خلال الفترة الماضية قال القصبي "كنا نخشى التحدث عن المسلسل في الصحافة خوفاً من أن يضخم العمل ويتخيل معه المشاهدين أنهم سيرون عملاً استثنائياً ويبنون حوله توقعات ثم إذا شاهدوا المسلسل ولم يكن على حسب تطلعاتهم وتصوراتهم قد يصابون بصدمة فحاولنا تحاشي الصحافة خلال الفترة الماضية بغية أن تسير الأمور بشكلها الطبيعي وأن يرانا الجمهور بعينه الطبيعية لا بعين توقعاته المسبقة".
الفنان عبدالإله السناني يقدم في المسلسل دور "أبوحمد" خال سليم وكريم وهي شخصية مركبة فكرياً حيث يعاني من الازدواجية في التعامل وانفصاماً في الشخصية ويمارس على سليم وكريم دور الأب أحيانا ودور الصديق أحيانا أخرى كما انه يقدم مع "أبوضاري" النجم محمد الطويان دويتو غير مباشر حيث يجتمع مع الطويان ويتعامل معه لتقارب السن بينهما ويقدم الشخصية بقالب كوميدي رغم الجدية في الأداء التي تبعث على الضحك ويقدم هذا الدور الرئيسي في جميع مراحل العمل التي ستصور في الرياض واللاذقية.
الفنان عبد الرحمن الخطيب سيقدم في المسلسل دور أبوسعد صاحب مكتب العقار الذي يقوم بتأجير شقة لسليم وكريم، ويقدم الفنان حبيب الحبي دور "فتحي" وهو زوج أخت كريم وسليم في المسلسل. أما الفنان الشاب محمد فرحان فيشارك بشخصية "بسيوني" وهو عامل صعيدي يقوم بدور حارس العمارة التي يسكن بها سليم وكريم، كما يقدم الممثل الشاب سليمان المقيطيب دور صديق سليم وكريم وهو المسئول عن الخدمات في الاستراحة التي ستدور بها عدد من أحداث المسلسل.
مسلسل ناس وناس ينفذه فريق عمل مكون من المخرج المنفذ موسى عشا ومساعد المخرج خليل شحاذه ومهندس الصوت خالد القواسمة والتصوير معاوية التاجي والماكير عزيز مندي ومساعدي كاميرا محيي الدين حسين وفارس عبد الجواد وإبراهيم العزايزه ومهندس الإضاءة غريب محمود والمونتاج محمد خضر وتتكون إدارة الإنتاج من خالد البسيط واحمد الشاعر وفهد العمر ومحمود عوض وخالد ماضي وأشعب إبراهيم والتصوير الفوتوغرافي يتولاه محمد العويمر ويشرف على العمل الأستاذ عبد الرحمن الزايد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.