رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في الشباك
نشر في الرياض يوم 08 - 02 - 2024

* قدم نجوم المنتخب الأردني الشقيق دروساً في العطاء والتضحية والروح والحماس لمنتخب وطنهم وحققوا انتصاراً كبيراً على المنتخب الكوري الجنوبي أكبر المرشحين لنيل اللقب القاري!
* النشامى لم يكتفوا بالفوز واللعب على النهائي القاري لأول مرة بل أمتعوا وقدموا فاصلاً بل فواصل كروية كلها إبداع ومهارة وجمال وشرفوا وطنهم خير تشريف!
* عناصر النجاح التي عوضت كل الفوارق والإمكانيات مع المنتخبات الأخرى المدججة باللاعبين المحترفين خارج أوطانهم بالنسبة للنشامى هي الروح والحماس والإصرار والإدارتان الفنية والإدارية والإعلام الرياضي الذي يعي دوره ويهمه من يدافع أن ألوان الوطن ولا يضع العراقيل أمامه من خلال برامج وأعمدة المتعصبين!
* الليلة موعد الجماهير السعودية مع اللقاء الودي الترفيهي المرتقب بين قطبي العاصمة الهلال وشقيقه النصر والذي سيحتضنه ملعب الزعيم العالمي المملكة أرينا!
* اللقاء الكروي الكبير والذي سيمثل ثالث ديربي لهما هذا الموسم مؤكد سيحظى بمتابعة جماهيرية سواء بالحضور وملء مقاعد الملعب أو المشاهدة عبر الشاشة الفضية داخل الوطن وفي مختلف العالم خصوصاً بعد النقلة الحديثة لكرة القدم السعودية التي أسهمت فيها القيادة -حفظها الله-.
* الفريقان التقيا هذا الموسم أولا في الطائف على نهائي كأس الملك سلمان للبطولة العربية الودية وكسب النصر اللقاء في الوقت الإضافي وبعشرة لاعبين بعد طرد العمري.
* الهلال لم ينتظر طويلاً ليأخذ بثأره ولكن في مواجهة رسمية وهي لقاء الفريقين في الدور الأول من دوري روشن والذي انتهى بفوز الأزرق بثلاثية مستحقة بتوقيع ميتروفيتش وسافيتش!
* ظروف مواجهة الليلة تختلف كثيراً عن أي مواجهة فاللقاء أولا ودي ترفيهي وهو بمثابة بروفة أخيرة لخوض غمار بطولة الأندية الآسيوية حتى وإن كان انتصار النصر على الفيحاء مسألة وقت للفوارق الفنية الكبيرة التي تأتي لصالح الأصفر!
* الفوز بين فريقين يجمعهما تنافس تقليدي مطلب فهناك كأس تذكارية ومكافأة مالية ضخمة تنتظر البطل ولذا طموح الفوز هو نفسه للقاء رسمي!
* المباراة لا يمكن التوقع لها أبداً خصوصاً والفريقان لعبا أمام إنتر ميامي الأميركي بظروف مختلفة، فالفريق الأميركي لعب أمام الهلال بالأساسي وبميسي، وأمام النصر العكس بالرديف وبدون ميسي الذي لم يلعب إلا لبضع دقائق!
* ربما تكتمل الصفوف ليس من أجل تسجيل فوز تاريخي حتى وإن كانت المباراة ودية وإنما للتحضير للآسيوية ولدوري روشن وسيشرك المدربان اللاعب الجاهز ومهمة كاسترو ستكون أصعب لأنه سيبحث عن الثأر وإسقاط مواطنه خيسوس!
* لم يجد جديد في الطرح السلبي البعيد عن المهنية والحياد والموضوعية في الإعلام المرئي فالمطرودون عادوا لقواعدهم السابقة في اليوتيوب وانضموا إلى نقاد قا.. قا .. قريب!
* في الاتحاد اتضح أن هناك فوضى إدارية في النادي الكبير والعريق كشفها سابقاً البرتغالي نونو سانتو وأكدها المدرب الجديد جايردو في تصريحه بعد مواجهة الفيصلي!
* قد توصف بطولة كأس موسم الرياض بأنها فوق مستوى الودية وأن لها أهمية خاصة سواء لأسماء الفرق المشاركة أو لقيمة الكأس وتصميمه الجميل ومكافأة البطل لكن لا يمكن وصفها بالرسمية إلا من الجهة الرسمية المعتبرة وهي الاتحاد الدولي الفيفا الذي لم يعترف برسمية عدة بطولات جمعت كماً كبيراً من المنتخبات والفرق مثل البطولتين الخليجية والعربية، فكيف ببطولة جمعت ثلاثة فرق فقط، والبطل لا يتأهل لأي بطولة قارية أو عالمية أو حتى عربية!
* صياد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.