حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سان جيرمان ينهي استعداداته تأهباً لمواجهة كأس موسم الرياض
نشر في الرياض يوم 18 - 01 - 2023

تتأهب العاصمة الرياض لاستضافة مواجهة تاريخية جديدة بين أسطورتي كرة القدم الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، اللذين يعودان للواجهة العالمية مرة أخرى على شرف كأس موسم الرياض 2023.
وستكون الأضواء مسلطة غدا الخميس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض لمتابعة المواجهة الودية بين نجوم ناديي الهلال والنصر، بقيادة رونالدو، وباريس سان جيرمان، متصدر ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم حاليا، بقيادة ميسي.
وبعد غياب يزيد عن عامين، يتجدد الموعد بين ميسي ورونالدو، بعد آخر لقاء جمعهما في الثامن من كانون الأول/ديسمبر عام 2020، ببطولة دوري أبطال أوروبا، عندما التقى يوفنتوس الإيطالي، الذي كان يضم حينها رونالدو، مع برشلونة الإسباني، الفريق السابق لميسي، حيث انتهى اللقاء بفوز فريق (السيدة العجوز) 3 / صفر، وشهد تسجيل رونالدو هدفين من ركلتي جزاء.
وتحمل هذه المواجهة الرقم 37 بين ميسي ورونالدو، بعد أن لعب الثنائي وجها لوجه في الكثير من المسابقات مع أنديتهما السابقة، ومواجهتين وديتين مع منتخبي بلديهما.
وسيكون النصر رابع فريق يمثله رونالدو على مدار 36 لقاء سابقا جمعه مع ميسي، منذ أول مواجهة بينهما في نيسان/أبريل 2008، بينما لعب ميسي لفريقين فقط هما برشلونة ثم باريس سان جيرمان الآن.
وخلال المواجهات السابقة، التي كان نصفها في بطولة الدوري الإسباني، عندما كان رونالدو وميسي يلعبان في صفوف الريال والبارسا على الترتيب، حقق النجم الأرجنتيني 16 انتصارا، مقابل 11 فوزا لنظيره البرتغالي، وكان التعادل هو سيد الموقف في 9 لقاءات.
ويتفوق ميسي بشكل طفيف في سباق الأهداف مع رونالدو في المواجهات المباشرة بينهما، حيث سجل اللاعب الملقب ب(البرغوث) 22 هدفا مقابل 21 هدفا ل(صاروخ ماديرا).
وستكون هذه هي المواجهة الودية الأولى بين ميسي ورونالدو على مستوى الأندية، بعدما خاضا وديتين مع منتخبي بلديهما، حيث فاز كل منهما في مباراة واحدة، كما سجل كلاهما هدفا واحدا في مرمى منتخب الآخر.
وبخلاف ميسي ورونالدو، سوف يشهد اللقاء تواجد مجموعة كبيرة من نجوم الكرة العالمية، مثل الجناح الفرنسي الدولي كيليان مبابي، هداف كأس العالم 2022 في قطر، والنجم البرازيلي نيمار، والمدافع الإسباني المخضرم سيرخيو راموس، وحارس المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما، الذي لعب دورا بارزا في تتويج منتخب بلاده بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).
ومن المقرر أن تشهد المباراة الظهور الأول لرونالدو مع النصر، الذي انضم لصفوفه في وقت سابق من الشهر الحالي خلال فترة الانتقالات الشتوية في مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما فسخ عقده بالتراضي مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي.
وتم الإعلان عن قائمة نجوم النصر والهلال بقيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، حيث ضمت 8 نجوم أجانب على رأسهم رونالدو، الذي سيرتدي شارة القيادة، و14 نجما سعوديا.
وجاءت قائمة فريق نجوم الهلال والنصر لمباراة باريس سان جيرمان على النحو التالي:
حراسة المرمى: محمد العويس "الهلال"، أمين بخاري "النصر".
خط الدفاع: جانج هيون سو "الهلال"، عبد الإله العمري "النصر"، علي البليهي "الهلال"، علي لاجامي "النصر"، عبد الله مادو "النصر"، خليفة الدوسري "الهلال"، سلطان الغنام "النصر"، سعود عبد الحميد "الهلال".
خط الوسط: لويس جوستافو "النصر"، عبد الله الخيبري "النصر"، محمد كنو "الهلال"، عبد الله عطيف "الهلال"، سامي النجعي "النصر".
خط الهجوم: كريستيانو رونالدو "النصر"، أندرسون تاليسكا "النصر"، سالم الدوسري "الهلال"، ماثيوس بيريرا "الهلال"، موسى ماريجا "الهلال"، أندريه كاريلو "الهلال"، بيتي مارتينيز "النصر".
ويعتبر كأس موسم الرياض أحد أشهر الفعاليات الرياضية الكروية التي تقام على ارض المملكة العربية السعودية سنوياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.