وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فرنسا تلامس يورو 2024 بثنائية في أيرلندا.. وهولندا تعبر اليونان بسهولة
نشر في الرياض يوم 08 - 09 - 2023

صبح منتخب فرنسا على مشارف التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، المقرر إقامتها في ألمانيا صيف العام المقبل.
وتغلب المنتخب الفرنسي 2 / صفر على ضيفه منتخب أيرلندا، اليوم الخميس، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة للمسابقة القارية، التي شهدت أيضا فوزا سهلا لمنتخب هولندا على ضيفه منتخب اليونان.
وواصل المنتخب الفرنسي التحليق في صدارة جدول ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع لقاءاته الخمسة الأولى بالتصفيات، ليصبح قريبا للغاية من حجز مقعده في النهائيات للمرة ال11 في تاريخه وللنسخة التاسعة على التوالي.
في المقابل، رفع منتخب هولندا رصيده إلى 6 نقاط، بعد خوضه 3 لقاءات، متفوقا بفارق الأهداف على منتخب اليونان، صاحب المركز الثالث، الذي يمتلك نفس الرصيد، ولكن من 4 مباريات.
وتوقف رصيد منتخب أيرلندا عند 3 نقاط من 4 لقاءات في المركز الرابع، ويتذيل منتخب جبل طارق، الذي لم يلعب في تلك الجولة، جدول الترتيب، بلا رصيد من النقاط، عقب خسارته في جميع مواجهاته الأربع الأولى.
وعلى ملعب (حديقة الأمراء) في العاصمة الفرنسية باريس، افتتح أوريلين تشواميني التسجيل للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 19، قبل أن يضيف (البديل) ماركوس تورام الهدف الثاني في الدقيقة 48، محرزا هدفه الأول في مسيرته الدولية، تحت أنظار والده النجم الفرنسي السابق ليليان تورام، الذي تواجد في المدرجات لمتابعة اللقاء.
وبذلك، كرر منتخب فرنسا تفوقه على نظيره الأيرلندي، بعدما تغلب عليه للمباراة الرابعة على التوالي بمختلف المسابقات، والتي كان آخرها الفوز 1 / صفر مباراتهما بالجولة الثانية للتصفيات الحالية في العاصمة الأيرلندية دبلن.
وعلى ملعب (فيليبس)، بمدينة أيندهوفن، لم يجد منتخب هولندا أدنى صعوبة في اجتياز نظيره اليوناني، بعدما فاز عليه 3 / صفر.
وأحرز مارتن دي رون الهدف الأول لهولندا في الدقيقة 17، قبل أن يسجل زميلاه كودي جاكبو وفاوت فيخهورست الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 31 و39 على الترتيب.
وجاءت بداية مباراة فرنسا وأيرلندا، حماسية من المنتخب الفرنسي، الذي كاد أن يفتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة الثالثة عن طريق أدريان رابيو، الذي سدد من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها جافين بازونو، حارس مرمى منتخب أيرلندا بثبات.
ولم تمر سوى دقيقتين، حتى تلقى أوليفيه جيرو تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية، أسفرت عن تسديدة من كيليان مبابي علت العارضة بقليل.
وحصل منتخب فرنسا على ركلة حرة من الناحية اليسرى في الدقيقة 15، لينفذها أنطوان جريزمان عرضية وتصطدم الكرة بجسد بازونو، الذي تعامل معها برعونة، دون أن تجد من يتابعها ويضعها في الشباك من جانب أصحاب الأرض.
وترجم منتخب فرنسا سيطرته على اللقاء، بعدما افتتح أوريلين تشواميني التسجيل لمنتخب (الديوك) في الدقيقة 19.
وأبعد الدفاع الأيرلندي تمريرة عرضية من الجانب الأيمن بطريقة خاطئة، لتصل الكرة إلى مبابي، الذي مررها لتشواميني، ليطلق مباشرة قذيفة مدوية من خارج المنطقة، واضعا الكرة على يسار بازونو وتعانق الشباك.
واصل منتخب فرنسا نشاطه الهجومي، وحاصر نظيره الأيرلندي في منتصف ملعبه، وطالب أوليفيه جيرو بركلة جزاء في الدقيقة 23، بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء، غير أن حكم المباراة أشار لاستمرار اللعب.
ولم يتمكن جيرو من استكمال المباراة بعد تعرضه للإصابة، ليجري ديدييه ديشان، مدرب المنتخب الفرنسي تبديله الأول في الدقيقة 25 بنزول ماركوس تورام بدلا منه.
هدأ إيقاع المنتخب الفرنسي نسبيا، وإن ظل الأكثر امتلاكا للكرة، قبل أن يكسر مبابي هذا الهدوء بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 35، ذهبت لأحضان حارس أيرلندا.
وأحرز مبابي هدفا لمنتخب فرنسا في الدقيقة 39، لكن سرعان ما ألغاه حكم اللقاء بداعي وقوع تورام في مصيدة التسلل قبل أن يمرر الكرة إليه، فيما سدد جريزمان من خارج المنطقة في الدقيقة 44، ذهبت لركلة مرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفرنسيين بهدف نظيف.
حافظ المنتخب الفرنسي على نشاطه الهجومي مع انطلاقة الشوط الثاني، الذي بدأه بهجوم مكثف أثمر عن تسجيل هدفه الثاني بواسطة ماركوس تورام في الدقيقة 48.
وبعد سلسلة من التمريرات السريعة المتقنة، وصلت الكرة إلى تيو هيرنانديز، الذي أرسل تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، قابلها مبابي بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة، لكنها اصطدمت في الدفاع لتصل إلى تورام، الخال من الرقابة، الذي استدار دون مضايقة من أحد، قبل أن يسدد على يسار بازونو ويضع الكرة داخل الشباك.
وأضاع المنتخب الأيرلندي فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 51، حينما تلقى تشيدوزي أوجبيني، تمريرة عرضية من الجهة اليسرى، ليسدد ضربة رأس رائعة، على يمين مايك ماينان، حارس مرمى فرنسا، الذي تصدى للكرة بصعوبة بالغة.
وعاد أوجبيني لتهديد المرمى الفرنسي في الدقيقة التالية، بعدما سدد من داخل المنطقة، غير أن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة، ليرد منتخب (الديوك) بهجمة سريعة في الدقيقة 54، حيث مرر تيو كرة عرضية أرضية من الجانب الأيسر، عجز مبابي عن تسديدها بغرابة شديدة، رغم ابتعاده عن المرمى بخطوات قليلة.
وكاد تشواميني أن يعزز تقدم المنتخب الفرنسي بهدف آخر في الدقيقة 66، بعدما أطلق تصويبة صاروخية بعيدة المدى على يسار بازونو، الذي أبعد الكرة باقتدار.
وقاد عثمان ديمبلي هجمة عنترية لفرنسا في الدقيقة 72، حيث مر بالكرة من الناحية اليمنى وراوغ الدفاع بمهارة، قبل أن يسدد من داخل المنطقة، لكن الكرة ارتطمت في القائم الأيسر.
وأهدر جريزمان فرصة مؤكدة لفرنسا في الدقيقة التالية، حينما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الجانب الأيمن، ليسدد مباشرة لكن الدفاع أبعد الكرة في الوقت المناسب لركنية لم تسفر عن شيء.
لجأ نجوم المنتخب الفرنسي للاستعراض في ظل استسلام لاعبي أيرلندا للخسارة، وسدد كينجسلي كومان من خارج المنطقة في الدقيقة 85، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع.
وأضاع تورام فرصة محققة لمضاعفة النتيجة في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حيث تابع كرة عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس، لكن الكرة علت العارضة، قبل أن يسدد مبابي من على حدود المنطقة في الدقيقة التالية، لكن الدفاع أبعد الكرة لركنية لم تستغل، لينتهي اللقاء بفوز الفرنسيين بثنائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.