فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشؤون النسائية بالمسجد النبوي تطلق مبادرة بلسم
نشر في الرياض يوم 09 - 07 - 2023

جسدت مبادرة "بلسم" التي أطلقتها الوكالة المساعدة للخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية النسائية في المسجد النبوي معاني التكافل الاجتماعي، وعززت الجانب الإنساني، وسعت إلى خلق أثر مستدام لإسهامات منسوبات الشؤون النسائية في خدمة المجتمع وتنمية حس المسؤولية المجتمعية وجعلها قيمة ثقافية لديهن لتعميق معاني التعاضد المجتمعي، وتضمنت المبادرة عددا من البرامج الاجتماعية تمثلت في زيارة لنزيلات مركز الرعاية الاجتماعية ومشاركتهن وجبتي الأفطار والغداء، وكذلك تنظيم زيارات لمركز التأهيل الشامل تخلل هذه الزيارات تقديم دروس علمية وإرشادية بالتعاون مع إدارة التوجيه والإرشاد النسائية وتوزيع الهدايا العينية والكتيبات التذكارية.
من جهة أخرى عقدت الإدارة العامة للشؤون الخدمية النسائية ورشة عمل لمناقشة آلية تجويد أعمال النظافة في الأقسام النسائية ممثلة في إدارة التطهير النسائية بالتعاون مع كل من إدارتي السقيا وخدمات المرافق النسائية والتي كانت بعنوان: "استعراض برامج عمل قطاع النظافة والسقيا للأقسام النسائية وفرص التحسين"، وذلك لمناقشة آلية تطوير أعمال النظافة في الأقسام النسائية بالمسجد النبوي وتجويد مخرجاتها، الورشة بمشاركة مشرفات ومسؤولات الشركة المشغلة لقطاع النظافة وتناولت في محاورها: إسناد المهام في أوقات الذروة حسب الكفاءة والخبرة، التزام العاملات والمراقبات بالمواقع المخصصة لهن وعدم الانسحاب منها حتى يتم توفير البديل، تنفيذ دورات تدريبية للعمالة الجديدة، التركيز على إتقان استخدام أجهزة التقنية الحديثة لاختصار الوقت والجهد، وأفادت مديرة إدارة التطهير النسائية زينب أكبر أن هذه الورشة تأتي في إطار حرص الوكالة المساعدة للشؤون الخدمية والميدانية النسائية للارتقاء بجودة الخدمات الميدانية والتحسين المستمر في الأداء خدمة لقاصدات المسجد النبوي وضيوف الرحمن، وخرجت الورشة بالتأكيد على معالجة نقاط الضعف وتعزيز مكامن القوة وتفادي الوقوع في الأخطاء ورفع جاهزية العمل بما يتناسب مع أوقات الذروة وتزايد أعداد الزائرات للمسجد النبوي في مواسم الطاعات.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.