الرئاسة العامة لشؤون الحرمين تطلق معرض الكعبة المشرفة الافتراضي    خدمة الحرمين.. نهج قادة    المركز الوطني للأرصاد : أمطار رعدية على منطقة عسير    رياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة    تسعى "هيئة الطرق" لجعله نموذجاً لمختلف طرق المملكة.. الطريق النموذجي بحائل صمم بمعايير عالمية    "هيئة المسرح" تنظم النسخة الثانية من برنامج مهارات المسرح المتقدمة    الصحف السعودية    الصحة توضح تأثير كبدة الحاشي    انطلاق المعرض السعودي الدولي للتسويق الالكتروني والتجارة الإلكترونية اليوم بالشرقية    سمو رئيس هيئة الفروسية وسمو محافظ الطائف يستعرضان الخطط المتعلقة بموسم سباقات الخيل    نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة    وداعاً.. أبي الغالي    جولة إعلامية لطرفي"نزال البحر الأحمر" للملاكمة قبل مواجهتهما المرتقبة السبت المقبل    64 مليار ليرة عجز بميزانية تركيا    «الإحصاء»: التضخم في السعودية يرتفع 2.7 %    «هيئة التقويم» تعتمد إستراتيجيات السنوات ال 5    طفلة تنتقم من لدغة أفعى بِعضها حتى الموت    لماذا تنجو إيران بأفعالها ؟!    باحث تشادي يناقش «الشعر السعودي الحديث»    أعطال تكييف وتسربات في سقف جامع بريدة الكبير    الولايات المتحدة.. شعبوية.. استقطاب ودعوات انفصال    حذارِ من المتربحين بالعيون    توجيه بالقبض على مطلق نار بإحدى المحافظات    «الأخضر» يبحث عن ذهبية «الإسلامية» أمام المستضيف                        ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ختام الجولة الثانية    يوفنتوس يهزم ساسولو بثلاثية في الدوري الإيطالي                مناورات صينية تزامناً مع زيارة وفد الكونغرس الأميركي لتايوان                            أغنية «تريو» تلامس طلاباً في الجامعة                الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة    "في جو من الندم الفكري".. دروس مجانية في التواضع    ارتفاع حصيلة قتلى انفجار يريفان        الشائعات من أخطر الآفات    الرجولة الحقيقية    صرخة المبالغة في الديات    إعادة تموضع                    أمير الرياض بالنيابة يستقبل عدداً من المواطنين ويستمع إلى مطالبهم وشكاواهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليم القصيم يستعد لاختبارات 160 ألف طالب وطالبة
نشر في الرياض يوم 24 - 06 - 2022

يبدأ قرابة 160 ألف طالب وطالبة في مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم يوم الأحد القادم الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي 1443ه، في جميع المراحل الدراسية من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الثانوي في 1400 مدرسة، وسط منظومة متكاملة من الاستعدادات الفنية والتنظيمية .
مدير عام تعليم القصيم محمد بن سليمان الفريح أوضح أن الإدارة العامة أكملت الاستعدادات اللازمة وسخرت كافة إمكاناتها لرفع مستوى الجاهزية في المدارس وتهيئتها لتأدية الاختبارات ، لضمان انطلاقة ناجحة وعملت لأجل تهيئة كافة الأجواء المناسبة لأدائها بيسر وسهولة من خلال تشكيل فرق ميدانية إشرافية بقطاعي البنين والبنات؛ للتأكد من جاهزية مدارس المنطقة ومتابعة خطط سير الاختبارات وتقديم الدعم النفسي للطلاب والطالبات، وأشار أن الإدارة العامة قامت بالتنسيق مع الجهات المختصة لتسهيل الحركة المرورية والتركيز الأمني حول المدارس من أجل سلامة الطلاب والطالبات، ودعا أولياء الأمور إلى العمل على تحقيق مبدأ الشراكة التربوية مع المدرسة ومتابعتهم خلال فترة الاختبارات والاهتمام بتشجيعهم وتحفيزهم، لما لذلك من دور إيجابي ينعكس على استعدادهم الذهني والفكري وتخطي الصعوبات أثناء الاختبار، وحث الطلاب والطالبات على الاستذكار الجيد واستثمار أوقات الفراغ فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة متمنيًا لهم التوفيق ، مثمنا الدور التربوي الملموس لمديري ومديرات المدارس والكوادر التعليمية والإدارية والإشرافية من حيث الاستعداد والإعداد والمتابعة.
وامتدادًا للجهود الداعمة لنجاح خطة سير الاختبارات، قامت الإدارة العامة بتقديم حزمة من التوجيهات والرسائل التوعوية التثقيفية التي تعزز استعداد الطلبة لأداء الاختبارات لتحقيق النواتج المستهدفة ، وتعزيز دور الشراكة مع الأسرة وأولياء الأمور في تهيئة الطلبة نفسياً لأداء الاختبارات ، كما أطلقت خدمة الهاتف الإرشادي لتقديم الاستشارات النفسية والصحية والاجتماعية للطلبة وللرد على استفساراتهم واستفسارات أولياء أمورهم طيلة أيام الاختبارات.
تجدر الإشارة إلى أن المدارس أنهت تجهيز قاعات الاختبارات ولجان الكنترول وتهيئتها وتنظيمها لاستقبال الطلاب والطالبات مع أول أيام الاختبارات التحريرية وسط أجواء إيجابية ومحفزة ، وبيئة تعليمية آمنة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.