أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    النيابة العامة: السجن 15 سنة لمروّج إمفيتامين    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير جازان ينوه بدعم القيادة لقطاع التعليم    كلاكيت عاشر مرة    وغاب البدر    أهمية المبادرة    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    تل أبيب تحتج.. أوستن يدافع عن قرار بايدن تعليق شحنة الأسلحة لإسرائيل    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته وأدائه اليمين الدستورية    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    هل يعاقب بايدن إسرائيل    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    رفع كفاءة الشفا الدائري    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    وكيل محافظة محايل يقف على حريق المفروشات    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    فيليب موريس إنترناشيونال تعلن نتائج الربع الأول من عام 2024.. وتحدّث الدليل الإرشادي لكامل العام    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    صالات مخصصة ل"طريق مكة" في 11 مطاراً ب7 دول    تحديثات لأنظمة أبشر يوم الجمعة 10 مايو    طلاب مصنع الكوميديا يبدأون المرحلة التعليمية    وزير التجارة يزور تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    تضمّن خطفه وتصفيته.. أوكرانيا تحبط مخططاً لاغتيال زيلينسكي    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    الأهلي يفقد ديميرال أمام الشباب    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ارتفاع النفط ينعش أسواق البولي أوليفينات الآسيوية بأعلى الأسعار

ارتفعت العروض في أسواق البولي أوليفينات الآسيوية في أعقاب صعود أسواق المنبع وكذلك تجديد المخزون قبل عطلة رأس السنة القمرية الصينية الجديدة الأسبوع المقبل، ومع ذلك، لا يزال المشترون متشككين وسط مخاوف من الركود الاقتصادي. ويُظهر معالج كيم اوربس أن أسعار استيراد البولي بروبيلين الرافية في الصين قد استقرت مؤخرًا إلى أكثر ثباتًا عند حوالي 1090 دولارًا للطن بعد انخفاضها بنحو 12٪ من الأسبوع الثاني من أكتوبر إلى نهاية عام 2021. وأظهرت أسعار الاستيراد في جنوب شرق آسيا تعافيا حتى الآن في فبراير ليقف حول 1250 دولارًا للطن بعد أن انخفض أيضًا بنحو 12٪ خلال نفس الفترة.
وسلكت أسعار البولي ايثيلين بأنواعه منخفض الكثافة، ومنخفض الكثافة الخطي، وعالي الكثافة، في الغالب نمط مماثل خلال نفس الفترة، مع انخفاض الأسعار في الغالب من أعلى مستوياتها في أكتوبر وتتجه بثبات أو صعود هذا الشهر. وارتفعت أسعار النفط بما يزيد قليلاً عن الربع منذ نهاية نوفمبر، مما يبقي أسعار البروبيلين في منحنى صعودي ويوفر سببًا للبائعين لرفع العروض، وارتفعت تكاليف الاستيراد مع ارتفاع أسعار الشحن أيضًا نتيجة لنقص الحاويات في آسيا. وهذا يعني أيضًا تباطؤ وصول الواردات إلى كل من الصين وجنوب شرق آسيا.
وقال تاجر في الصين "ان الزيادة الأخيرة في عروض الاستيراد هي في الغالب نتيجة لارتفاع تكاليف المنبع وارتفاع أسعار الشحن في آسيا. وإن العديد من المنتجين في آسيا يتكبدون خسائر في إنتاج البولي أوليفينات ويضطرون إلى خفض معدلات التشغيل ورفع العروض مع ارتفاع التكاليف". وقال "تباطأ الطلب الآن حيث تم تقييد عمليات تجديد الموارد لشهر فبراير. قد نشهد ارتفاعات في الأسعار في أواخر فبراير إذا سمح وضع الجائحة لأسواق المصب بالعودة بأقصى سرعة بعد العطلة".
وقال متداول آخر، وفي الصين، فضل بعض المشترين المنتج المحلي على الواردات. كما تأكد ذلك من انخفاض المخزونات المحلية إلى أقل من 500 ألف للطن في الصين الأسبوع الماضي. وقال "المواد المستوردة مكلفة للغاية مقارنة بالمواد المحلية وإن أسعار الواردات قد تنتعش بعد عطلة الصين حيث يتكبد المنتجون خسائر.
زيادة أسعار استيراد فبراير 40 دولارًا
وباع منتج الشرق الأوسط الأبرز حصص من البولي ايثيلين مرتفع الكثافة، ومنخفض الكثافة الخطي تسليم في جنوب شرق آسيا. وقال تاجر إن منتجًا إقليميًا رئيسا زاد أسعار استيراد فبراير بمقدار 40 دولارًا للطن طنًا البولي ايثيلين منخفض الكثافة، والبولي بروبيلين الرافيا بزيادة 20 دولارًا للطن في الأسبوع السابق.
وقام المنتج برفع الأسعار بمقدار 70 دولارًا للطن لأغشية البولي ايثيلين منخفض الكثافة، و20-30 دولارًا للطن لمنخفض الكثافة الخطي، و20-40 دولارًا للطن لعالي الكثافة. وقال اللاعبون الفيتناميون إن منتجًا من الشرق الأوسط قد باع كل من مخصصات منخفض الكثافة الخطي، ومرتفع الكثافة بسعر 1270-1290 دولارًا للطن تخليص جنوب شرق آسيا. ولا يزال الطلب ضعيفًا والمشترين ليسوا في عجلة من أمرهم للتجديد قبل عطلة اليوان الصيني. وأضاف أحدهم أن "الأسعار المحلية ارتفعت أيضاً نتيجة ارتفاع أسعار الواردات".
وفي سوق الايثيلين يستجيب المنتج بحذر، وكانت أسعاره في اتجاه هبوطي ثابت منذ منتصف أكتوبر تحت ضغط السعات الجديدة، متحدية ارتفاع أسعار النفط الخام في الشهرين الماضيين. وهذا الأسبوع استجابوا بحذر إلى الاتجاه الأكثر ثباتًا في المنبع والمصب بزيادة 10 دولارات للطن على مدار الأسبوع. قال تاجر مقيم في سنغافورة: "أسعار الإيثيلين يمكن أن تبدأ في الارتفاع قريبًا حيث تعمل تكسير النافثا على إبطاء معدلات التشغيل بسبب انخفاض الربحية".
وفي أوروبا، بدأت أسواق البولي بروبيلين الفورية في عام 2022 بملاحظة مستقرة إلى أكثر ليونة حيث انخفض الطلب وسط فترة الهدوء المستمرة في العطلة والمقاومة المتزايدة للأسعار المتضخمة. بالإضافة إلى ذلك، تم تمديد فترة التوافر الفوري خاصة بالنسبة البولي بروبيلين الرافيا حيث تتجه أصول الاستيراد المختلفة إلى أوروبا بأسعار مرتفعة، وتقدم أوروبا إلى حد بعيد نتباك الأكثر جاذبية مما لا يثير الدهشة، أن المزيد من موردي الشرق الأوسط وكوريا الجنوبية حولوا انتباههم إلى أوروبا، التي تقدم إلى حد بعيد أكثر الشبكات جاذبية في جميع المجالات.
ووفقًا لمتوسط البيانات الأسبوعية على مؤشر أسعار كيم اوربس، فإن معادلة الدولار الأمريكي لأسعار البولي بروبيلين الرافيا الفورية على أساس تسليم شمال اوروبا غرب تتعدى 720 دولارًا للطن أعلى من واردات تركيا من الشرق الأوسط، وتحمل سوق اوروبا علاوة قدرها 1130 دولارًا للطن على الصين و970 دولارًا للطن على جنوب شرق آسيا، ويتجاوز البولي بروبيلين غير الأوروبي عتبة 1600 يورو للطن تسليم في إيطاليا.
وتم الإبلاغ عن عروض البولي بروبيلين الرافيا الأوروبية عند 1800-1900 يورو للطن تسليم في إيطاليا و1900-2000 يورو للطن في أوروبا الغربية، وكلها تشير إلى انخفاضات طفيفة على أساس شهري. ومع ذلك، شهدت الأصول غير الأوروبية انخفاضًا حادًا لتحريك الرغبة في الشراء وسط وفرة الإمدادات. وتلقى المشترون في إيطاليا عروض من المملوكة محليًا للأصول العمانية والتركية والكورية الجنوبية والجنوبية بمستويات تنافسية للغاية من 1550 إلى 1700 يورو للطن تسليم 60 يومًا.
وفي أوروبا الغربية، بلغت العروض القوية لأسعار البولي بروبيلين الرافيا المحلية من الشرق الأوسط 1780 يورو للطن بينما ارتفع الآسيوي وتم عرضه بسعر 1830 يورو للطن، أما بالنسبة للواردات، فقد برزت شحنات شهر فبراير عند مستويات مرتفعة من كوريا الجنوبية عند 1580 يورو للطن تسليم إيطاليا، بينما انخفضت عروض الشرق الأوسط بسعر 1570 يورو للطن لإيطاليا، ومع ذلك، فشلت هذه العروض في جذب الاهتمام بسبب ارتفاع مخزون المشترين والمشاكل المتعلقة بتأخير التسليم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.