الحوثي يتهرب.. لا اختراق في مفاوضات عمان    كلوب: كنا نستحق شيئا أكبر في النهائي وسنعود للمنافسة    تعزيز التقنيات المرتبطة بالمجال البيئي والمناخي يفتح المجال للتنمية المستدامة    بدء تطبيق مشروع السجل الزراعي المطور «حصر»    طالب ينثر ألمَ فقد والدته على صفحات كتابه المدرسي    مقتل ضابط إيراني جنوب شرقي البلاد    موسم جدة.. عالمي    مناقشة أداء الرقابة ومكافحة الفساد ومجلس القضاء    طلاب الوطن في مهمة دولية جديدة    أطباق عالمية على مائدة مهرجان الشعوب    صندوق «مساجدنا» يحقق 50 مليون ريال خلال عامين ونصف العام    «سلمان للإغاثة» ينقذ حياة طفلة يمنية ويتكفل بعلاجها    رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي يؤكد أن ظاهرتي الإرهاب والتغييرات غير الدستورية تعيقان المسيرة نحو التقدم    رئيس أوروغواي: «أخطأنا بتشريع الماريجوانا»    «النفط» يصل مجدداً إلى مستويات 120 دولاراً    الأهلي محروم من «النصر»    صعود الخليج والعدالة والوحدة إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين    خطأ أيمن يغضب الأهلاويين    اكتمال جاهزية إيغالو والمعيوف وعطيف    48 % تراجع تداولات السعوديين بالأسهم الأمريكية    خادم الحرمين الشريفين يعزي ملك الأردن في وفاة والد الملكة رانيا    «تمكن» تؤهل مشرفات النقل على معايير السلامة    استحداث العلاج الوظيفي والسلامة المهنية بجامعة الحدود الشمالية    «شرطة الرياض».. قوة أمنية ضاربة تتصدى للعابثين وضعاف النفوس    تكريم «التوكيلات العالمية للسيارات» بصفتها الناقل الرسمي ل«مؤتمر ومعرض التعليم»    أمير عسير: الموهوبون في التعليم ثمار اهتمام القيادة    «دارين» يعيد هيبة «الشعر» ب 6 جلسات و60 شاعراً وشاعرة    ممدوح سالم: السعودية ستكتسح سوق السينما العربية وستكون الأكبر    عين روسياعلى كييف    بموافقة خادم الحرمين.. «الفتوى في الحرمين» الثلاثاء القادم    دراسة بريطانية: تعدد الزوجات يطيل عمر الرجل 12 %    كوفيد «ناشطٌ».. و«القرود» قلقٌ متزايدٌ    5 خرافات مغلوطة عن جدري القرود                                                                        الدكتور المحيميد: ندوة "الفتوى في الحرمين الشريفين وأثرها في التيسير على قاصديهما" خطوة جادة على طريق تطوير الفتوى ورقمنتها    السعوديون في آيسف 22    خطى ثابتة وعزيمة متجددة    انطلاق مهرجان خصيبة الثالث    أمير عسير يجتمع بقيادات التعليم العالي والعام في المنطقة    "الحج والعمرة" توضح طريقة تغيير الإيميل الشخصي في "اعتمرنا"    "الوطني لتنمية الحياة الفطرية": الفيديو المتداول عن نفوق ظباء بصحراء الدهناء يعود لمنطقة خارج المملكة    أمير عسير يرعى حفل تخريج طلبة جامعة بيشة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"جي إف إتش" تنجز بنجاح تخارجاً مبكراً من محفظة أمازون في أسبانيا
نشر في الرياض يوم 29 - 01 - 2022

أعلنت شركة "روبك لإدارة الأصول" الأوروبية التابعة لمجموعة "جي إف إتش" عن إنجاز عملية التخارج بنجاح من محفظة مستودعات أمازون لاست مايل اللوجستية في أسبانيا. وتغطي المحفظة، التي تم الاستحواذ عليها في عام 2020، مساحة بما تقارب 140 ألف متر مربع وتضم ثلاثة أصول عالية الجودة ذات موقع استراتيجي تم تأجيرها لشركة أمازون للنقل البري أسبانيا. وتشكل مستودعات التوصيل لاست مايل، المنتشرة في مرسية وأليكانتي وبلد الوليد، جزءاً مهماً من شبكة أمازون اللوجيستية الأسبانية سريعة التوسع.
وكانت المبيعات عبر الإنترنت قد بلغت مستويات غير مسبوقة من إجمالي مبيعات التجزئة خلال جائحة كوفيد-19، حيث ارتفعت إلى الثلث في بعض الدول الأوروبية أثناء فترات الإغلاق. كما نمت سوق التجارة الإلكترونية في أسبانيا إلى أكثر من خمسة مليارات يورو بمعدل توسع يزيد عن 13٪ سنوياً على مدار العقد الماضي. وقد استثمرت أمازون نحو ثلاثة مليارات يورو في أسبانيا على مدى العقد الماضي وتضاعفت إيراداتها أربع مرات في السنوات القليلة الماضية، وهو ما عزز الحاجة إلى منشآت التوزيع التي تسهل وتقلل أوقات التسليم.
وخلال فترة الاحتفاظ، اتخذت شركة "روبك" نهجاً فعالاً ونشطاً لإدارة الأصول، حيث أشرفت على إكمال عملية التطوير والاستحواذ من قبل المستأجر، واستقطبت المشتري المناسب لتأمين عملية التخارج.
وتمثل عائدات التخارج من المحفظة ربحاً إجمالياً على الاستثمار نسبته 17٪، وهو ما يتطابق مع النسبة التي كانت مستهدفة في البداية لفترة احتفاظ أطول.
وقال هيو ماكدونالد براون، الشريك الإداري في روبك: "أدت التحولات الكبيرة في أسواق التجارة الإلكترونية والسلع الاستهلاكية الرائجة على مدار العامين الماضيين إلى زيادة الطلب على مرافق التخزين عالية الجودة في جميع أنحاء أوروبا. وقد أصبح الموزعون الكبار يعتمدون الآن على مرافق حديثة ذات مواقع جيدة كجزء من شبكاتهم اللوجستية، وهذا يمثل فرصة سانحة حرصنا على الاستفادة منها".
وقال نائل مصطفى، الرئيس التنفيذي المشارك للاستثمار في مجموعة جي إف إتش: "في حين لا نزال نؤمن بالأسس العامة للاستثمار في الأصول اللوجستية، فإن استثمارنا في محفظة مستودعات أمازون لاست مايل قد حقق العائد المستهدف والزيادة المنشودة في رأس المال. ووسط هذه الظروف المواتية في السوق، قررنا إجراء خروج مبكر ومربح لتأمين عائد قوي للمستثمرين".
وأضاف مصطفى: "ستبقى جي إف إتش ملتزمة دوماً باستراتيجيتها القائمة على رصد وإجراء تعاملات عقارية ناجحة في أوروبا والولايات المتحدة بما يوفر عوائد مستقرة في قطاعات راسخة استناداً إلى الاتجاهات طويلة الأجل".
وتركز "جي إف إتش" على القطاعات الدفاعية والأصول العقارية واللوجستية الممتازة المدرة للدخل، حيث تستند استراتيجية المجموعة الاستثمارية إلى نظرة مستقبلية تهدف إلى الاستفادة من تحولات السوق، كما تعمل المجموعة وفق استراتيجية مستمرة لتنويع وتوسيع محفظتها من الأصول العقارية الدولية.
وقد انعكس تخارج مجموعة جي إف إتش من محفظة مستودعات أمازون لاست مايل إيجابياً على البيانات المالية للمجموعة بنهاية عام 2021.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.