السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تنافس سعودي - كوري في النهائيات الآسيوية
نشر في الرياض يوم 23 - 11 - 2021

تترقب الجماهير الآسيوية القمة المشتعلة بين زعيمي القارة الآسيوية الهلال وبوهانغ الكوري الجنوبي، حيث سيلعب الفريقان نهائي دوري أبطال آسيا 2021م، ويتزعم الهلال وبوهانغ الكوري القارة الآسيوية برصيد ثلاثة بطولات للفريقين في بطولة دوري أبطال آسيا، بينما يتزعم الزعيم الهلالي القارة الآسيوية كأكثر الأندية تحقيقا للألقاب الآسيوية بمختلف مسميات البطولات، حيث حقق الزعيم 7 ألقاب آسيوية.
من جانبه تواجهت الأندية السعودية والكورية في 12 نهائياً آسيوياً في مختلف مسميات البطولات الآسيوية، استطاعت الأندية السعودية أن تحقق الألقاب الآسيوية في 6 مرات من خلال ثلاثة أندية، هي: الهلال والنصر والاتحاد. بينما حققت الأندية الكورية 6 ألقاب من أمام الأندية السعودية كانت من خلال 5 أندية، وهي: سون سامسونغ وبوسان وأولسان وبوهانغ وإيلهوا الكوري... وترصد "دنيا الرياضة" النهائيات التي جمعت الأندية السعودية بالكورية:
التقت الأندية السعودية والكورية في بطولة كأس الكؤوس الآسيوية في ثلاثة نهائيات، وكان التفوق السعودي حاضراً في جميع النهائيات الثلاث، وكانت أولى المباريات في عام 1997-1998م حيث التقى النصر وسون سامسونغ الكوري، وفاز النصر بهدف من دون رد. وفي 1998-1999م التقى الاتحاد بجيونام الكوري، وحضر الانتصار الاتحادي بثلاثة أهداف لهدفين، وقد امتدت المباراة إلى الأشواط الإضافية. وفي 2002م تواجه الهلال أمام جيونبوك الكوري، وانتصر الهلال بهدفين لهدف وحيد بعد الأشواط الإضافية.
وفي بطولة كأس السوبر الآسيوي تواجهت الأندية السعودية والكورية في 4 نهائيات، حققت الأندية الكورية لقبين، والأندية السعودية لقبين، وكانت المواجهة الأولى عام 1997م بين الهلال وبوهانغ، وتواجه الفريقان ذهاباً وإياباً، وانتهت المباراتان بهدفين لهدف لصالح الهلال. وفي عام 1998م تواجه النصر وبوهانغ ذهاباً وإياباً، وانتهت المباراتان إيجابياً 1-1، وحقق النصر اللقب لأفضلية التسجيل خارج الديار. وفي 2001م تواجه الشباب وسون سامسونغ ذهاباً وإياباً، وفاز الفريق الكوري بنتيجة 4-3 مجموع الذهاب والإياب. وفي 2002 التقى الهلال وسون سامسونغ، وانتهت المباراتان بالتعادل الإيجابي 2-2، واستمرت المباراة إلى ركلات الترجيح ليفوز الفريق الكوري ب 4-2.
وفي بطولة دوري أبطال آسيا كان التفوق لصالح الأندية الكورية، حيث حققت اللقب أمام الأندية السعودية أربع مرات، وتفوقت الأندية السعودية على الكورية مرة واحدة، وكانت أولى المواجهات 1985م بين الأهلي السعودي وبوسان الكوري، وانتهت بثلاثة أهداف لهدف وحيد لصالح بوسان. وفي عام 1995م تواجه النصر السعودي أمام إيلهوا الكوري، وانتهت المباراة بهدف من دون رد لصالح الفريق الكوري. وفي 2005م تواجه الاتحاد مع سيونغنام الكوري، وكان النهائي بنظام الذهاب والإياب، وفاز الفريق الكوري ذهابا 3-1، وعاد الاتحاد ليفوز بخماسية من دون رد، ليصبح مجموع المباراتين 6-3 لصالح العميد؛ ليتوج بطلاً أمام الفريق الكوري، وفي عام 2009م تواجه الاتحاد وبوهانغ الكوري في النهائي من مباراة واحدة، وحضر الفوز الكوري بهدفين لهدف وحيد. وفي عام 2012م كانت آخر المواجهات السعودية الكورية بين الأهلي وأولسان، وفاز أولسان بثلاثة أهداف من دون رد.
يذكر أن مباراة الهلال وبوهانغ ستكون المباراة النهائية الثالثة عشر بين الأندية السعودية والكورية في مختلف البطولات الآسيوية، وسيكون النهائي السادس على مستوى بطولة دوري أبطال آسيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.