"5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    نجاح تسويق الرؤية    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مكتبة الملك فهد تُطلق مبادرة "الوصول الحر" لإصداراتها    الصفراني يبرز جذور الحداثة الأدبية والنقدية السعودية    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    بتوجيه أمير عسير إنطلاق برنامج "حياة" للإسعافات الأولية في مدارس التعليم بالمنطقة    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    الديوان الملكي: الملك سلمان غادر مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    وزارة الخارجية: المملكة ترحب بنتائج تقرير اللجنة المستقلة بشأن أداء «الأونروا»    صندوق النقد يدشن مكتبه الإقليمي بالرياض    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تنظيم نقاط المنع والتحكم في المشاعر أدى إلى انسيابية الحركة المرورية
نشر في الرياض يوم 18 - 07 - 2021

تواصل نقاط المنع والتحكم في المشاعر المقدسة «منى، عرفات، مزدلفة» التابعة لقيادة مرور الحج أعمالها وسط تنظيم محكم، يشمل منع دخول السيارات غير المصرح لها.
وتتضمن خطة هذا العام تنسيقاً عالياً أثناء التصعيد والنفرة لعدم الإضرار بالأحياء السكنية المجاورة للمشاعر، وقيام رجال الأمن بتنفيذ مهامهم والمحافظة على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام وتيسير وتسهيل أداء نسكهم.
وتقوم الإدارة العامة للمرور بالعمل على تنظيم الحركة المرورية على المحاور الرئيسة وداخل العاصمة والمشاعر المقدسة والمواقف الواقعة على مداخل العاصمة التي تقوم باستقبال الحجيج، بالإضافة إلى التحكم في التدفقات المرورية التي تتجه إلى المسجد الحرام بدءاً من الدائري الثاني ثم الدائري الأول وصولاً إلى المسجد الحرام.
ويعمل المرور على تنظيم نقاط المنع والتحكم في المشاعر المقدسة بتشكيل طوق على المحاور الرئيسة للدخول إلى المشاعر، لمنع دخول المركبات غير المصرح لها، بالإضافة إلى الاعتماد وبشكل رئيس على النقل العام فيما يخص الحجاج والنقل الترددي حيث خصص ما يزيد على 2500 حافلة تستخدم لنقلهم منذ قدومهم وحتى مغادرتهم، بأكثر من 26 ألف رحلة داخل المشاعر المقدسة ومكة المكرمة ومراكز الاستقبال خلال موسم الحج.
كما سارت خطة المرور بشكل جيد من خلال استقبال الحجاج في المراكز الأربعة في النورية والتي تم استقبال الحجاج فيها بمنظومة متكاملة من الجهات كافة وتسهيل الحركة المرورية للوصول إلى المسجد الحرام عن طريق محطة باب الملك عبدالعزيز، كما سارت الحافلات على مركز خط جدة السريع وصولاً إلى منطقة الشبيكة، ومن مركز الشرائع للحجاج القادمين من شمال وشرق مكة وصولاً لمحطة أجياد، ومن موقع الهدا وصولاً إلى وقف الملك عبدالعزيز عند المسجد الحرام.
كما تم تسهيل الحركة المرورية في مواقع فرز الحجاج، ومرافقة الحافلات في نقلهم إلى مقر سكنهم، وكان المرور أيضاً قد حدد طرقاً لكل مجموعة من الحجاج تبدأ من طريق الملك فهد ثم طريق الجوهرة وسوق العرب والملك فيصل وتكون الحركة في هذه المرحلة من الشرق إلى الغرب.
وكشف المرور عن خطته في مرحلة نفرة الحجيج من مشعر عرفات بعد وصول الحافلات لمراكز التفويج، حيث من المقرر تحركها في اليوم التاسع الساعة الرابعة ووصولها إلى مقار سكن الحجاج في عرفات والتحرك إلى مشعر مزدلفة عبر رحلات النقل الترددي على ردين وبطرق محددة ذهاباً وعودة.
وفي فجر يوم العيد بين المرور أنه سوف يتم خروج الحجاج بالعدد الأكبر من مشعر مزدلفة إلى مشعر منى بنفس الأسلوب وعبر طرق محددة وواضحة ثم تستكمل رحلة الحجيج في أيام التشريق بنفس الأسلوب إلى المسجد الحرام حيث تم تحديد عدد من المحطات في منطقة أجياد والملك عبدالعزيز وباب علي لوصول الحجاج ودخولهم إلى لمسجد الحرام ثم مغادرتهم إلى مراكز الاستقبال.
التأكد من نظامية الحجاج
نقاط المنع والتحكم في المشاعر المقدسة تواصل أعمالها وسط تنظيم محكم
تنظيم نقاط المنع والتحكم في المشاعر المقدسة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.