الكاظمي يشدد الخناق على المليشيات    بسبب انتهاكات حقوق الإنسان    رسالة جماهير العالمي للفريق بعد مباراة العين والنصر    القيادة تهنئ رئيس الجمهورية اليمنية بذكرى 26 سبتمبر لبلاده    7 أخبار سارة ل مدرب الأهلي قبل مواجهة شباب أهلي دبي    وزير الشؤون الإسلامية: الإخوان المفلسون والحمقى حرفوا حديثي عن أصحاب الهوى    اهتمامات الصحف التونسية    اهتمامات الصحف الفلسطينية    سعود الطبية تشهد 20 حالة ولادة في اليوم الوطني 90    جمعية #الكشافة تُطلق جائزة تنمية العضوية الكشفية    النفط يتجه صوب انخفاض أسبوعي مع تنامي المخاوف إزاء الطلب بسبب كورونا    مدن أمريكية تشهد ليلة ثانية من الاحتجاجات على مقتل بريونا تايلور    "الأرصاد": أتربة على أغلب المناطق وغيوم على الجنوب    ارتفاع إصابات فيروس كورونا في ألمانيا إلى 2153 حالة    Tenet.. بين براعة الإخراج ونمطية القصة    #هيئة_الأمر_ب_المعروف ب #الشرقية ينهي استعداداته للعمل في إجازة #اليوم_الوطني    تغيير مجرى التاريخ    «الأمن السعودي» يسجلون إنجازاً للمملكة في عامها ال90    لغة الجسد    المدير التنفيذي رئيس مجلس «روف للأثاث»: بلادنا الحاضر المشرق    رياضيات في «يوم الوطن».. تمكين وطموح    الديوان الملكي: وفاة الأمير سعود بن فهد بن منصور بن جلوي    أمير الرياض: المملكة تعيش مرحلة مشرفة من العطاء المتواصل    السعودية وجهة سياحية عالمية    المعلمي يحذر من الوضع الخطير للناقلة "صافر"    كليفرلي يهنئ القيادة    رئيس البريد : نهضة وطن تحت راية التوحيد    بايرن يتوج بطلا للسوبر الأوروبي على حساب إشبيلية    تحميل فيديو من اليوتيوب mp3    مضامين الكلمة الملكية    الطيران الشراعي يحلق في سماء الباحة ابتهاجًا ب اليوم الوطني    إحالة عصابة السلب إلى النيابة    «حقوق الإنسان»: 5 ملاحظات على دور التوقيف أبرزها «التكدس»    تعرف على مواعيد الحصص الدراسية في «منصة مدرستي» بالرياض    تعاون بين جمعيتي أمراض السمع وذوي اضطرابات النطق    وزارة الشؤون البلدية والقروية : أكثر من 300 ألفَ عَلَمٍ تزيِّن شوارع المملكة احتفالًا باليوم الوطني    اقوال عن الحب والرومانسية    الفن ذاكرة الوطن    اعتماد أكاديمي ل 120 برنامجا بجامعة الملك عبد العزيز    «العوجا».. أول قصص مصورة لأبطال الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة    عشق الوطن يتجلى في حفل راشد وأصيل    اسم ولد بحرف الراء    ليس مجرد وباء    اليوم الوطني ال90    هل نحتاج إلى يوم وطني؟!    هجر يواصل تدريباته على ملعب النادي    100 % زيادة في إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف    الحبيب بن رمضان مديراً فنياً للفيحاء    هلالي يدافع عن الاتحاد الآسيوي    الم اسفل البطن للحامل في الشهر الخامس    بدء المرحلة الثانية من كورونا في 10 دول    عبارات عن الابتسامة والتفاؤل    «سابك».. أربعة عقود من النمو تسهم في تنوع مصادر الدخل الوطني    أكبر مركز إسلامي بأمريكا اللاتينية يتوشح الأخضر احتفاءً بالذكرى ال90 لتوحيد المملكة    «الزكاة والدخل»: استراتيجيتنا الجديدة تركز على رفع الالتزام الزكوي والضريبي لدعم الاقتصاد    الزعاق: نعيش موسم التقلبات الجوية.. احذروا الحساسية الموسمية    فريق طبي في مستشفى طبرجل العام ينجح في إنقاذ حياة طفلة تعرضت لحادثة دهس    طفل يقبل صورة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بطريقة عفوية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





روسيا: العاملون بالرعاية الطبية سيتلقون لقاح «كورونا» خلال أسبوعين
نشر في الرياض يوم 12 - 08 - 2020

قالت روسيا اليوم الأربعاء إن أول دفعة من لقاح مرض «كوفيد-19» ستقدم خلال أسبوعين رافضة مخاوف بعض الخبراء بخصوص السلامة لتسرع موسكو في إقرار العقار ووصفتها بأنها «بلا أساس».
ولم يكمل اللقاح، الذي أُطلق عليه اسم (سبوتنيك في) على اسم أول قمر صناعي في العالم أطلقه الاتحاد السوفيتي عام 1957، تجاربه النهائية بعد، وقال بعض العلماء إنهم يخشون أن تكون موسكو قد وضعت مكانتها الوطنية قبل السلامة.
وقال وزير الصحة ميخائيل موراشكو غداة إعلان الرئيس فلاديمير بوتين موافقة روسيا على اللقاح «يبدو أن زملاءنا الأجانب يستشعرون المزايا التنافسية المحددة للعقار الروسي ويحاولون التعبير عن آراء نرى أنها لا أساس لها من الصحة».
وقال بعض الروس في شوارع موسكو إنهم سيكونون خائفين جدا لدرجة لن يستطيعوا معها تجربة اللقاح، بينما اتفق آخرون مع حكومتهم بأن التشكيك الذي أبداه خبراء أجانب دافعه الغيرة.
وقالت إيكاترينا ساباداش (36 عاما) من أمام مسرح البولشوي في موسكو «لا أثق في اللقاحات الروسية عموما، ولن أخضع للتطعيم بكل تأكيد».
وعبر مصور يدعى ألكسندر عن قلقه أيضا وقال «سأكون خائفا من التطعيم قبل إخضاع اللقاح للتجارب السريرية النهائية وحصولنا على بعض النتائج المؤكدة».
وقال آخرون إنهم يتفهمون لماذا تسرعت روسيا للحصول على لقاح جديد وأقرت استخدامه، لكنهم شككوا في أحقيتهم في الإدلاء برأي بخصوص ما إذا كانوا سيستخدمونه أم لا.
وقالت إيرينا فاشفسكايا، وهي من سكان موسكو، «أنا معلمة وسيوصون بأن نحصل عليه. سنكون مضطرين للتطعيم».
وقال مسؤولون إن اللقاح، الذي طوره معهد جماليا في موسكو، سيتم إعطاؤه لأناس بينهم الأطباء على أساس تطوعي في التجربة النهائية.
ومن المتوقع أن يبدأ الاستخدام الشامل في روسيا في أكتوبر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.