المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أرامكو» تتوصل لاتفاقية إنشاء مركز لوجستي للتصدير يقلل وقت معالجة الصادرات إلى يوم

توصلت شركة أرامكو للكيميائيات لاتفاق بشأن إنشاء مركز لوجستي استراتيجي للتصدير في ميناء جدة مع شركة "لوجي بوينت" حيث تساعد الاتفاقية التي أبرمت مع الأخيرة في تخلص أرامكو من الحاجة لاستخدام مراكز وسيطة عبر البحار للتخزين وتسويق الشحنات مما يعزز قدرة أرامكو لتوفير حلول فاعلة من حيث التكلفة عن طريق شحن البضائع مباشرة إلى السوق المستهدفة، ومن حيث كفاءة الخدمات وتقليل وقت معالجة الصادرات من أسبوع إلى يوم واحد، مما يساهم في زيادة الطلب والجاذبية للمنتجات السعودية، وتحقيق أحد أهم ركائز رؤية المملكة بزيادة مساهمة القطاع اللوجستي في الناتج المحلي الإجمالي بحوالي 160 مليار ريال.
وتأتي هذه الاتفاقية في ظل الدعم المكثف من الجمارك السعودية وميناء جدة الإسلامي لإعادة هندسة عملية التصدير بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية "ندلب" تحت إشراف مركز اللوجستيات السعودي الذي يسعى إلى تطوير النمو الاقتصادي في المملكة إلى ما وراء الاعتماد على صناعة النفط، وسوف يفتح أبوابًا جديدة وفرصاً اقتصادية داخل المملكة، مما يوفر للشركات السعودية إمكانية وصول موسعة عبر دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط الأوسع، بالإضافة إلى الانفتاح الدولي الأكبر وكشف الفرص الموسعة لممارسة الأعمال التجارية على الصعيد العالمي.
وتعيد الجمارك السعودية التأكيد على التزامها بالتطوير المستمر لإجراءاتها والتأكد من أنها تتماشى مع أعلى المعايير العالمية على الجبهتين التكنولوجية والتشغيلية، كما أنها مكرسة للحفاظ على التعاون مع جميع الكيانات ذات الصلة لضمان الاستفادة من الموقع الاستراتيجي للمملكة العربية السعودية في ربط قارات العالم.ويعد هذا المركز أول وأكبر منطقة للعبور وإعادة التصدير تبلغ مساحتها أكثر من مليون م2 على الساحل الغربي ويعد مثالاً على نوع من الخدمات اللوجستية المتكاملة التي تركز على العملاء على مستوى عالمي، في ظل الخبرة الطويلة لشركة "لوجي بوينت" في المملكة لتمكين الخدمات اللوجستية، مما يعطي ميزة للعملاء لتوفير ما يصل إلى 8 أيام من الشحن عبر جدة وإعادة التصدير دون الحاجة إلى دفع الرسوم الجمركية.
وتبذل "لوجي بوينت" جهودًا ديناميكية لإدخال مفاهيم دولية نحو الكفاءة اللوجستية لجذب المستثمرين الدوليين وجعل موقعها المميز بمرافقه العالمية في ميناء جدة الإسلامي مركزًا رئيساً للوجستيات في المنطقة يوفر خدمات النقل والإمداد بالشاحنات والتخزين وخدمات الموانئ وتكامل سلسلة التوريد من الميناء إلى مركز التوزيع، والمعالجة المتخصصة، ووضع العلامات والتعبئة والتغليف المشترك.
وتعد شركة "لوجي بوينت" إحدى الشركات التابعة لشركة الخدمات الصناعية السعودية "سيسكو" وهي شركة مساهمة سعودية مدرجة في تداول، وهي أكبر شركة لوجستية لأكبر منطقة لإعادة التصدير والاستيراد في المملكة العربية السعودية، وتستهدف الشركة تطوير خططها واستثماراتها المستقبلية، وجذب المستثمرين العالميين، وتحقيق مستويات تنافسية دولية، وزيادة السيطرة على تدفق التجارة وسلاسل التوريد للمملكة، وإنشاء مركز لوجستي بمعايير عالمية، والتوسع في تقديم عمليات لوجستية متكاملة للعملاء في جميع القطاعات البرية والبحرية.
وتخطط الشركة لبناء المزيد من مكامن القوة والتطوير في خدماتها، بالإضافة إلى تقديم الدعم لأبناء الوطن عبر توفير فرص وظيفية إضافية، وتحفيز المهارات والإبداعات الشابة والطموحة، ما يمكنها من النمو والحفاظ على الاستدامة والمنافسة وأخذ دور استراتيجي في الاقتصاد الوطني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.