وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفائزون والفائزات وفرحة التكريم
نشر في الرياض يوم 22 - 07 - 1439

عبر الفائزون والفائزات بجائزة الشيخ محمد صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة في دورتها الرابعة عشرة عن سعادتهم بهذا الفوز وتطلعهم نحو مزيد من المشاركات والإبداع في المجالات التي حققوا تميزهم فيها، مشيدين بأهداف الجائزة ودعمها لتطلعات وآمال ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف أنحاء المملكة، ومشيدين بالخطوات البناءة والمحفزة التي أكدت عليها الرئيس العام للجائزة الأستاذة جواهر بنت محمد بن صالح بن سلطان، وممتنين لهذه اللفتة الرائعة والإنسانية من الجائزة لفئات التربية الخاصة.
وقال والد الفائز عبدالمجيد أحمد محمد العدواني: ابني عبدالمجيد من مدرسة عقبة بن نافع في الرياض إعاقته بصرية، وهو في السنة الرابعة الابتدائي، وقد فاز ولله الحمد بجائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان بحفظه للقرآن الكريم كاملاً، ولا يتعدى عمره 13 سنة، والشكر لله أولاً، ثم لوالدته التي بدأت معه بالحفظ حتى وصل سبعة أجزاء، وبعد ذلك بدأت معه حتى انتهى من حفظ القرآن الكريم، وأخوه حفظ إلى الآن ثمانية أجزاء، وعمره الآن أحد عشر عاماً، كانت فرحتنا بالفوز كبيرة جداً، فشكرنا الله، وها نحن نشكر الجائزة، ونتمنى من الله أن يجعلها في ميزان حسناتهم، فعملهم الطيب هذا هو تحفيز للطلاب ويزيد من إبداعاتهم ونشاطهم، بوركت مساعيكم.
والد الفائز مجاهد القرعاوي: نقول لكل من يساعدنا ألف شكر
وقالت والدة الفائز فراس عمر مهدي الشماسي من مدرسة الخطيب البغدادي في الصف الأول ثانوي إعاقته سمعية، والفائز بالتفوق الدراسي 99.97 % السيدة ليسا الشماسي: كانت مفاجأة كبيرة لنا، وفرحنا كثيراً، وشكرنا الله كما شكرنا المدرسة والعاملين فيها، ابني فراس لديه حماسة كبيرة ورغبة شديدة في التعليم، وأنا أشجعه وأدعمه، وهو اجتماعي، ودائماً يحصل على شهادات تكريم من المدرسة على مستوى المنطقة، نشكر الجائزة والقائمين عليها، ونتمنى لهم الانتشار والثواب من الله، مثلهم قليل، أثابهم الله عن هذه الفئة الغالية علينا.
وقال الفائز مصطفى عدنان راضي الجاسم ثاني ثانوي إعاقته بصرية من ثانوية المبرز بالهفوف، والفائز بالإبداع الفني "العمل اليدوي": أنا سعيد جداً، وهذه أول مرة أفوز بها خارج مدينتي، وأقوم بعمل الفخار، فقمت بصناعة دلة مع الفناجيل، وصحن للتمر ومبخرة وسرير صغير، وقد تعلمت هذه الحرفة من الابتدائي، وأهلي فرحون جداً بفوزي، وأقول الحمد لله لم تقصروا، وبارك الله في الجائزة وأهلها والقائمين عليها وجعلها في ميزان حسناتكم.
بينما عبر والد الفائز بالإبداع العلمي مجاهد عبدالله صالح القرعاوي سادس ابتدائي، إعاقته توحد من معهد التربية الفكرية في بريدة عن سعادته والأسرة كاملة بفوز ابنه بالجائزة قائلاً: أحب الفوز للجميع وليس لابني فقط، وأضاف: مجاهد يستعمل الآلة الحاسبة والجوال في الحسبة، وقد تفوق على المدرسين في القسمة والطرح والجمع، وإننا نقول لكل من يساعد على تنمية المواهب ويعمل خيراً لتربية الأجيال ألف شكر وفقكم الله، وسدد على الخير خطاكم، ورحم الشيخ محمد وأسكنه جنات النعيم.
أما والد الطالب سامي عبدالكريم عبدالله السعدون الأول ثانوي، بصري من معهد النور في بريدة والفائز بالإبداع الأدبي قسم الإلقاء: فرحتنا عظيمة جداً بفوز سامي بالجائزة، وكنا نطمح أن يتميز دائماً، فهذه الجائزة أكبر داعم له ولغيره، فهو يحفظ خمس أجزاء من القرآن الكريم أيضاً، ويشارك دائماً بإذاعة المعهد، وصوته جميل جداً ومميز، وقد فاز أخوه عبدالرحمن بالدورة السابعة للجائزة بالإلقاء أيضاً، جزاكم الله كل خير، ونحن متابعون دائماً للجائزة ونشاطاتها، وفقكم الله، والحمد لله أنه نال هذا الشرف العظيم.
أما الفائزات فقد عبر أولياء أمورهم عن سعادتهم بفوزهم، فقال الأستاذ محمد خواجي والد الفائزة اشتياق محمد أحمد خواجي ثالث ثانوي سمعي من معهد الأمل الثاني بجدة، والتي فازت بالإبداع العلمي "تصميم فيديو": عمت الفرحة أنحاء البيت، وقام إخوانها بعمل حفل جميل لأختهم العبقرية، فهي ذكية جداً جداً، وقد ساعدتها معلماتها في معهد الأمل كثيراً حتى فازت ولله الحمد، فبدوري أشكر جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان على دعمهم الكبير لذوي الفئات الخاصة وجعلها في ميزان حسناتهم.
بينما قالت السيدة نهية الخالدي والدة الفائزة أسماء صالح فهد الخالدي ثالث ثانوي تعدد عوق من الثانوية الخامسة من محافظة الجبيل: نحن فرحنا بفوزها كثيراً، فالبيت امتلأ بالفرح والسعادة وكانت تتمنى أن تفوز وتكون في محفل كبير، ولله الحمد أن الله حقق أمنيتها، فهي لديها تخلف عقلي بسيط، ولكنها لا تمشي، وحفظت ولله الحمد جزء عم، وقد قمت بمتابعتها وتحفيظها ولله الحمد، والآن تعمل على حفظ سورة الكهف، أحمد الله فقد وهبني الله أيضاً أخاها أكبر منها، وذا احتياجات خاصة، وقد فاز بجائزة الأمير محمد مرتين، وأقول للجائزة إن هذا العمل الإنساني العظيم الذي تقومون به اتجاه الفئات الخاصة محسوب في موازين حسناتكم، جزاكم الله عنا خير الجزاء.
والدة الفائز فراس الشماسي: كان خبر الفوز مفاجأة كبيرة لنا وفرحنا كثيراً
وقال السيد توفيق عطية البوعبدي والد الفائزة إسراء من معهد الأمل بالهفوف في الصف الثالث ثانوي إعاقة سمعية فازت بالتفوق الدراسي 100 %: كلنا فرحنا وصفقنا لها بالفوز، أمها هي المعينة الأساسية لها بعد الله، بارك الله جهودها، وهي اجتهدت كثيراً وأفلحت بالفوز ولله الحمد، اشتريت لها سماعة ب 20 ألف ريال حتى تكون لها عوناً، وأخواتها الثلاث كذلك، جزى الله القائمين على الجائزة، وبيض الله وجههم، وجعل الجائزة في موازين أعمالهم.
أما والدة الفائزة فادية صالح خليف الحسيوني الحربي من الثانوية الرابعة في الخرج إعاقتها فكرية في الأول ثانوي والفائزة بالإبداع الأدبي "إنشاد"، قالت والدتها السيدة حصة طاهر معراج أحمد: فرحنا كثيراً بفوز فادية، وعمت الفرحة الخرج كلها، ففادية لديها صعوبة نطق من الولادة، ولم تمش في التعليم، فأدخلناها التربية الفكرية، وبمتابعتها تفوقت ولله الحمد، وأبدعت في الإنشاد، وفازت بالجائزة، بارك الله لكم وبكم، ورحم الله الشيخ محمد بن صالح بن سلطان الرجل الفاضل.
كما قال السيد عبدالله عايض الثبيتي والد الفائزة بجائزة الإبداع الفني الرسم بالحاسب إيلاف من مدرسة ابتدائية ميمونة بنت الحارث في ينبع لديها توحد: الحمد لله فرحنا جداً بفوزها خاصة أنها حاولت أكثر من مرة ولم يحالفها الحظ سوى هذا العام، فالحمد والشكر لله رب العالمين، نحن نعالجها هي وأخاها علاجاً سلوكياً، فهم عندهم ميزة جميلة أنهم يراقبون ويطبقون، وإيلاف رسمت منذ سنة لوحة عن مريض السرطان، وكانت اللوحة معبرة جداً ورائعة، وقد فازت هذا العام بالرسم على الحاسب الآلي، وهي أفلام كرتون وإدخال الشخصيات، دراستها جيدة ولكن المواد العلمية صعبة عليها، ونشكر الله أولاً ثم نشكركم على اهتمامكم بالفئات الخاصة، متمنين أن تكون هذه الجائزة سبب دخولكم الجنة.
فراس الشماسي
مصطفى الجاسم
سامي السعدون
مجاهد القرعاوي
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.