محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فريق " تويوتا " يصل إلى حفر الباطن قادما من اليابان لفحص سيارة اللاندكروزر
نشر في الأولى يوم 08 - 01 - 2012

بالرغم من بيان تنصل عبداللطيف جميل الشركة تتراجع بعد بيان وزارة التجارة
( الأولى ) حفر الباطن :
تطور جديد دخلته قضية الجيب ال”لاندكروزر”، الذي واجه سائقها مشكلة مثبّت السرعة، الثلاثاء الماضي التي تعرضت الى مشكلة في مثبّت السرعة يوم الثلاثاء الماضي اثناء قيادته لها على طريق المجمعة حفر الباطن ولم يتمكن من ايقافها حتى قام رجال مرور حفر الباطن بكسر الزجاج الخلفي للسيارة باطلاق الرصاص عليها مما ادى الى توقفها بشروع فريق ياباني من شركة “تويوتا” في فحص السيارة بحثاً عن السبب الكامن وراء المشكلة. ومن المقرر أن يُجري الفريق، صباح اليوم، فحصاً شاملاً على المركبة المواطن عبدالله الطوالة ( جيب لاندكروزر ) .
ومن المقرر أن يُجري الفريق فحصاً شاملاً على المركبة للتأكد من عدم تعرضها لعمليات "ترهيم" أو تركيب إكسسوارات إضافية أسهمت في مشكلة لمثبت السرعة. كما وصل مع الفريق المدير التنفيذي للصيانة في شركة عبداللطيف جميل المهندس عثمان العرابي، وتم عقد اجتماع مع مدير مرور حفر الباطن المقدم ضيف الله الجبلي وسيتم اخضاع السيارة لفحص شامل وتجارب افتراضية للتأكد من ان السبب هو مثبت السرعة. وأكد المدير التنفيذي للصيانة في شركة عبداللطيف جميل أنه سيتم التأكد من عدم تعرض السيارة لاي عمليات ترهيم او تركيب إكسسوارات إضافية.
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أكدت مسؤولية وكلاء السيارات في المملكة بموجب لائحة استدعاء المركبات الصادرة بالقرار الوزاري في 7 / 11 / 1422ه عن أي خلل تصميمي أو تصنيعي ينتج قبل أو أثناء الاستخدام للمركبة نتيجة عدم المطابقة للمواصفات القياسية السعودية أو المواصفات القياسية العالمية المعتمدة، مشيرة إلى أنه على الشركة الصانعة ووكيلها المحلي في حالة اكتشاف عيب ما في منتج سواءً كان عن طريق الشركة الصانعة أو عن طريق جهة حكومية في المملكة أو بلد المنشأ أو أي بلد آخر، الإعلان عن ذلك وفقاً للإجراءات المحددة في اللائحة.
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم أنه حرصاً منها على القيام بمسؤولياتها في تطبيق نظام الوكالات التجارية الصادر بالمرسوم الملكي الكريم الصادر في 20 / 2 / 1382ه ولائحة استدعاء المركبات وملحقاتها وقطع غيارها فقد تابعت باهتمام ما تم نشره خلال الفترة الماضية في بعض وسائل الإعلام المحلية عن حدوث أعطال في مثبت السرعة لبعض أنواع السيارات وتوقفه عن العمل واستمرار السيارة بالسير بسرعة عالية وعدم تحكم قائدها في إيقافها مما قد يترتب عليه حوادث خطيرة.
وأبانت الوزارة أنه نظراً لعدم تلقيها أي شكوى رسمية من المستهلكين ممن تعرضوا لمثل هذه الحوادث فقد بادرت في 22 / 10 / 1432ه بتوجيه خطابات رسمية لجميع وكلاء السيارات في المملكة للالتزام باللائحة والإفادة عن أسباب حدوث مثل هذه الأخطاء التي تم تداولها إعلامياً والخطوات التي اتخذتها الوكالات لمعالجة ذلك، مشددة على أن الوزارة فور نشر إحدى الصحف الإلكترونية عن حدوث عطل في إحدى سيارات (تويوتا لاندكروزر) بمحافظة حفر الباطن فقد قامت بتوجيه خطاب في 10 / 2 / 1432ه إلى مدير مرور حفر الباطن للإفادة عن الموضوع ليتسنى للوزارة مواجهة الوكيل المحلي لتلك السيارة عن مثل هذه العيوب.
ودعت وزارة التجارة والصناعة جميع أصحاب السيارات الذين تعرضوا لهذه المشكلة أو تعرضوا لمشكلة عدم القدرة على إبطال تسارع السيارة وخروجها عن السيطرة للتقدم ببلاغ للوزارة من خلال الاتصال بمركز التواصل مع المستهلك على الهاتف رقم 8001241616 أو من خلال البريد الإلكتروني المخصص لذلك [email protected] ليتسنى للوزارة استكمال التحقيق فيها واتخاذ الإجراءات النظامية بشأنها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.