فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد بن سلطان : ليس سراً أن نناقش صفقات شراء أسلحة من أمريكا
تسلم شهادة غينيس ل (أكبر شعار دولة) خطته الصقور باحترافية
نشر في الندوة يوم 05 - 01 - 2011

قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية “إن العرض الذي قام به صقور الجو أكثر من رائع، ونحن فخورون بالمستوى الذي وصلوا إليه ، ونهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو نائب خادم الحرمين الشريفين وسمو نائب وزير الدفاع والطيران بإنتاج الدفعة وهي من أهم التخرجات التي تذود وتسهم مع من سبقوهم لحماية الوطن ومكتسباته”.
وأوضح سموه عقب رعايته حفل تخريج طلبة الدورة (79) من طلبة كلية الملك فيصل الجوية أمس بالرياض أن القوات الجوية السعودية وبدون مبالغه تعد من أكفأ القوات الجوية في العالم وهي الوحيدة في الشرق الأوسط الآن من حيث المهارات التي رأيناها اليوم في العرض الجوي في سماء الرياض.
وأشار سموه إلى أن صقور السعودية تلقوا دعوات من كل العالم كان آخرها صدور الموافقة على المشاركة خلال الأسبوعين القادمين لعمل عروض جوية في النمسا بطلب رسمي مما يدل على معرفة العالم بكفاءة وقدرة الطيار السعودي.
وأفاد سموه أن هؤلاء الطيارين يتغيرون دائما من 6 إلى 8 طيارين وكل ستة أشهر يستلم أشخاص آخرون العمل على الطائرات، حيث أن القوات الجوية دائما تحرص على اختيار المتميزين للعمل على هذه الطائرات.
وقال سموه :”إن الطيار السعودي أصبح على كفاءة عالية وأبشر الشعب السعودي بأن صقور الجو في المملكة العربية السعودية هم عند حسن ظن الجميع “، منوهاً بالاهتمام البالغ من قائدنا القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو نائبه لتطوير القوات الجوية وإعطائها الإمكانيات لكي تكون رادعة عن أجواء المملكة.
وأضاف سموه أن منظومة طائرات التايفون في المملكة سائرة في برنامجها الصحيح الآن، مشيراً إلى أن عدد الطائرات التي وصلت الآن نحو 18 طائرة وإن شاء الله الاكتمال خلال سنتين وهي الآن ستدخل ضمن المجموعات القتالية في أقرب وقت ممكن.
وحول سؤال عن طائر وجد في المملكة وهو يحمل أجهزة، قال “يسأل عن ذلك حماية الحياة الفطرية فهي خير من يجيب على هذه المعلومات ولكن مثل هذه الطيور دائما توجد في دول العالم لمعرفة المسافات”.
وحول سؤال عما إذا كان هناك توقف مؤقت على شراء طائرات التايفون عقب سقوط إحداها أجاب سموه أن العيب حصل في المعطل للطائرة وإذا حصل أي عيب او خلل وهذا نظام عالمي دائما تتوقف مثل هذه الطائرات لإصلاح العيوب وهي بالفعل توقفت لمدة أسابيع والآن تم تحسين وإصلاح الوضع الناتج عن الكرسي وهي تعمل حاليا بشكل أفضل.
وقال سموه :”إن التحقيقات في وفاة قائد الطائرة مازالت جارية، والحادث حصل من عطل في المقعد، وهذا العيب يحصل حتى في الطائرات المدنية”.
وأكد سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية أنه سيتم نقل كلية الملك فيصل الجوية إلى إحدى مناطق المملكة والعمل جار على اختيار أفضل مكان حيث تقوم اللجان العسكرية بتحديد المكان وسيعلن عنها عند اكتمال بناء الكلية.
وحول شراء أسلحه من أمريكا قال سموه “ إن المباحثات دائما مستمرة وتعودت المملكة أن تعلن عن أي صفقه في وقتها وفي توقيت الشراء سنعلن عن أي تسليح في وقته وهذا ليس سرا أن نناقش صفقات كبيرة والمناقشات مستمرة وعلى الجدول الذي خصص لها بالاتفاق ومن ضمنها شراء الطائرات “ إف 15 “ التي تعد من أفضل الطائرات في العالم “.
وأكد سموه عدم صحة رفع القبول في الكليات العسكرية للمرحلة الجامعية بدلا من الثانوية قائلا “ نحن سوف نقبل بخريجي الثانوية العامة لكن رفع مستوى دخول الفرد فهناك تقييم على لجان القبول برفع المستوى المطلوب للقبول في هذه الكليات العسكرية”.
وكان مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية قد رعى أمس حفل تخريج الدورة التاسعة والسبعين من طلبة كلية الملك فيصل الجوية في مقر الكلية بالرياض وتسلم شهادة غنيس للأرقام القياسية التي نالها فريق صقور السعودية “ أول فريق عروض جوية يرسم شعار دولة “.
وكان في استقباله بمقر الحفل رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن صالح بن علي المحيا ومدير عام مكتب ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الفريق علي بن محمد الخليفة ونائب معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن حسين بن عبدالله القبيل ومعالي قائد القوات الجوية الفريق ركن محمد بن عبدالله العايش وقائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء الطيار ركن علي بن جوير الحمد.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ، وبعد أن أخذ سموه مكانه بالحفل بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم ألقى قائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء طيار ركن علي بن جوير كلمة رحب فيها بسمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية مبديا سعادة منسوبي كلية الملك فيصل الجوية بتشريف سموه للحفل.
وقال “ في هذا اليوم تكتمل فرحة الخريجين بعد أن قطفوا ثمار جهدهم خلال فترة دراستهم في الكلية ، مشيرا إلى أن من بين الخريجين طالبين من مملكة البحرين الشقيقة.
بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الخريج فيصل بن محمد العسكر عبر فيها عن الفرحة والسرور التي غمرت نفوس الخريجين وهم يحظون بهذه الرعاية وانضمامهم بكل فخر واعتزاز إلى ميادين العطاء والدفاع عن الوطن الغالي.
عقب ذلك استأذن قائد طابور العرض سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز في بدء العرض العسكري في الميدان التدريبي حيث أدى الطلاب تشكيلات ميدانية في تحركات منتظمة تعبر عن مستوى عال من الانضباط والتنسيق والتعاون في عروض نالت استحسان الحضور.
ثم سلم الرقيب السلف راية الكلية إلى الرقيب الخلف.
بعدها أدى الطلبة الخريجين أمام سموه القسم مع العقيد الطيار الركن عماد عبدالله العيدان قائد جناح الطلبة ثم أعلنت نتائج الدورات.
وسلم سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز الطلبة الجوائز والشهادات للمتفوقين.
إثر ذلك حلقت طائرات فريق صقور السعودية في تشكيلات استعراضية مقدمة لوحات فنية منها رسوم لشعار المملكة العربية السعودية احتفاء بهذه المناسبة.
بعد ذلك تسلم سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية شهادة غنيس للأرقام القياسية التي نالها فريق صقور السعودية لرسمه “ أكبر شعار دولة “ في الجو من خلال الطائرات باحترافية الطيار السعودي.
ثم التقطت الصور التذكارية للخريجين مع سموه الكريم ، وغادر بعدها مقر الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز وقادة أفرع القوات المسلحة ورؤساء الهيئات وعدد من الملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة وأولياء أمور الطلبة.
الى ذلك دشن مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية امس مبنى السرب “ 77 “ بكلية الملك فيصل الجوية في الرياض.
وكان في استقبال في المبنى رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن صالح بن علي المحيا ومدير عام مكتب ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الفريق أول الدكتور علي بن محمد الخليفة ومعالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن حسين بن عبدالله القبيل ومعالي قائد القوات الجوية الفريق ركن محمد بن عبدالله العايش ورئيس هيئة عمليات القوات الجوية اللواء الطيار الركن محمد أحمد الشعلان وقائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء الطيار الركن علي بن جوير الحمد.
وفور وصول سموه أزاح الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بافتتاح المبنى واستمع سموه إلى شرح عن السرب “ 77 “ جناح الطيران الأول ومهامه وواجباته.
بعد ذلك تجول سموه على أقسام المبنى وسجل كلمة في سجل الزيارات.
وفي ختام الجولة تسلم سمو الأمير خالد بن سلطان هديه تذكارية من قائد جناح الطيران الأول في كلية الملك فيصل الجوية العقيد طيار ركن صالح بن عبدالله الخطاف.
حضر التدشين صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.