هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    النفع الصوري    حياكة الذهب    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زينل يوافق على تأسيس ثمان شركات
باستثمارات تتجاوز ملياري ريال
نشر في الندوة يوم 14 - 09 - 2008

وافق معالي وزير التجارة والصناعة عبدالله بن أحمد زينل علي على الترخيص وإعلان تأسيس ثمان شركات في مختلف القطاعات العقارية والصناعية باستثمارات تتجاوز الملياري ريال .
فقد صدرت موافقة معاليه على إعلان تأسيس شركة الذراع المكين الصناعية (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (1000) مليون ريال سعودي مقسم إلى (100) مليون سهم تبلغ القيمة الإسمية للسهم (10) عشرة ريالات اكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة ودفعوا 25% من قيمتها وتتخذ الشركة من المدينة المنورة مقراً لها.
وتتمثل أغراض الشركة في الصناعات الكيميائية والبتروكيميائية، وصناعة المنتجات المعدنية والصناعات التحويلية، وخدمات البترول والغاز، وصناعة المنتجات الورقية والبلاستيكية والمطاطية والغذائية، وإقامة مراكز التدريب والتعليم، وتجارة الجملة والتجزئة في الأجهزة والمواد والأدوات المكتبية والقرطاسية وبرامج ولوازم الحاسب الآلي وأجهزة المختبرات والوسائل التعليمية والأثاث المكتبي، وشراء الأراضي لإقامة مبان عليها واستثمارها بالبيع أو الإيجار لصالح الشركة.
وسوف تكون مدة الشركة (50) خمسين سنة هجرية تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية.
ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من خمسة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك عين المؤسسون أول مجلس إدارة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيس الشركة.
كما صدرت موافقة معالي وزير التجارة والصناعة على الترخيص بتأسيس شركة ثبات للتطوير العقاري (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (500) مليون ريال، مقسم إلى (50) مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات اكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة ودفعوا (25%) من قيمتها وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.
وتتمثل أغراض الشركة في شراء واستئجار مباني أو أراضي لإقامة مباني عليها واستثمارها بالبيع والتأجير (شريطة أن لا يكون العقار داخل مدينة مكة المكرمة والمدينة المنورة)، والمقاولات العامة للمباني العامة والسكنية والتجارية والمنشآت التعليمية والترفيهية والرياضية والصحية والفنادق والمطارات.
وسوف تكون مدة الشركة (50) خمسين سنة ميلادية تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية.
ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من عشرة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك عين المؤسسون أول مجلس إدارة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تأسيس الشركة.
ووافق معاليه على الترخيص بتأسيس شركة فرص الدولية للاستثمار (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال يبلغ (451.875.000) ريال مقسم إلى (45.187.500) سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون في كامل أسهم الشركة وتتخذ الشركة من محافظة جدة مقراً لها.
وتتمثل أغراض الشركة في:(إنشاء وإدارة وتشغيل والاستثمار في المشاريع الصناعية والخدمية والزراعية، شراء أو استئجار مباني أو أراضي لإقامة مباني عليها واستثمارها بالبيع أو التأجير (شريطة أن لا يكون العقار داخل حدود مكة المكرمة والمدينة المنورة).
وسوف تكون مدة الشركة (99) تسعاً وتسعين سنة ميلادية تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية .
ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من تسعة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك عين المؤسسون أول مجلس إدارة لمدة ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تأسيس الشركة.
كما صدرت موافقة معاليه على إعلان تأسيس شركة كنز للتعليم والتدريب (شركة مساهمة مقفلة) . براسمال يبلغ مليوني ريال مقسم إلى (200.000) سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية أكتتب المؤسسون في كامل أسهم رأسمال الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الدمام مقراً لها.
وتتمثل أغراض الشركة في القيام بتأسيس وإدارة وتشغيل وتقديم خدمات التربية والتعليم والتدريب والخدمات المساندة لها والاستثمار في المجال التعليمي والتدريبي من خلال المعاهد والمراكز التدريبية داخل المملكة العربية السعودية وخارجها وبناء وتشغيل المدارس والمرافق التعليمية ومراكز التدريب والتأهيل لتطوير العاملين، والاستثمار في التعليم والتدريب الفني بجميع تخصصاته، والاستثمار في إنشاء وإدارة وتشغيل المعاهد والكليات التقنية في التخصصات التطبيقية والنظرية، والاستثمار في تطوير تقنيات التعليم الفني والبرامج التدريبية وبرامج الحاسب الآلي وشراء وبيع الأراضي والعقارات والتجارة بالأجهزة والمعدات التعليمية).
وسوف تكون مدة الشركة (99) تسعاً وتسعون سنة هجرية تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية.
ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من خمسة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك عين المؤسسون أول مجلس إدارة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيس الشركة.
وصدرت موافقة معالي وزير التجارة والصناعة الأستاذ عبد الله بن أحمد زينل علي رضا على إعلان تأسيس شركة جولدمان ساكس العربية السعودية (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (50) مليون ريال سعودي مقسم إلى (5) ملايين سهم تبلغ القيمة الإسمية للسهم (10) عشرة ريالات اكتتب المؤسسون في جميع أسهم رأسمال الشركة، وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.
وتتمثل أغراض الشركة في ممارسة أنشطة التعامل بصفة وكيل والتعهد بالتغطية والإدارة والترتيب وتقديم المشورة والحفظ في أعمال الأوراق المالية وفق نظام سوق المال واللوائح الصادرة من هيئة السوق المالية، ولا يجوز إجراء أي تعديل على أنشطة الشركة إلا بعد موافقة هيئة السوق المالية.
وسوف تكون مدة الشركة (99) تسعاً وتسعين سنة ميلادية تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية .
ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من ثلاثة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات واستثناءً من ذلك عين المؤسسون أول مجلس إدارة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تأسيس الشركة.
كما صدر قرار معالي وزير التجارة والصناعة الأستاذ عبدالله بن أحمد زينل علي رضا بالموافقة على الترخيص بتأسيس شركة مجموعة الرجاء المتقدمة للاستثمار (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره مليونا مقسم إلى (200.000) سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات اكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من محافظة الخبر مقراً لها.
وتتمثل أغراض الشركة في امتلاك وإقامة وتطوير وإدارة وتشغيل المشاريع الصناعية والاستثمار فيها وتملك العقار لصالح الشركة.
وسوف تكون مدة الشركة (99) تسعا وتسعين سنة ميلادية تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية.
ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من خمسة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك تعين الجمعية التأسيسية أول مجلس إدارة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تأسيس الشركة.
وصدرت موافقة معاليه على الترخيص بتحول شركة الرقيب للسجاد من شركة تضامنية إلى (شركة مساهمة مقفلة) وتعديل اسمها لتصبح شركة الرقيب القابضة ويبلغ رأسمالها مليونين ومائة ألف ريال (2.100.000) ريال سعودي مقسم إلى (210.000) سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.
وتتمثل أغراض الشركة في شراء وتملك العقارات والأراضي لإقامة مبان عليها واستثمارها بالبيع أو الإيجار لصالح الشركة،وتطوير وصيانة وإدارة واستثمار الأراضي والعقارات لحساب الشركة، وإدارة وتشغيل المباني والمرافق السكنية والتجارية والصناعية والترفيهية، وإقامة وتملك الفنادق والمستشفيات والأسواق والمكاتب التجارية والمنتزهات العامة والمجمعات السياحية والمرافق الصحية والترفيهية والصناعية والسكنية واستثمارها بالبيع أو الإيجار، وتجارة الجملة والتجزئة في مواد البناء الصحية والكهربائية والإنشائية، والمقاولات المعمارية والمدنية والميكانيكية والكهربائية والزراعية والحيوانية، إدارة المؤسسات والشركات وخدمات التسويق لها وللغير والوكالات التجارية، المشاركة بالشركات بنسبة تمكنها من السيطرة على تلك الشركات، وإنشاء وتملك الخدمات الترفيهية والتسلية وتقديم الوجبات المطهية وغير المطهية، وإنشاء وتملك وتشغيل المطاعم والمخابز وتصنيع المعجنات والحلويات، وتقديم الخدمات الزراعية، وإقامة وتملك مكاتب السياحة والسفر وتقديم كافة الخدمات السياحية، وإنشاء وتركيب المعامل الخاصة بالخرسانة والطوب التجارة في الاسمنت والخرسانة الجاهزة والخرسانة مسبقة الصب.
وسوف تكون مدة الشركة (99) تسعاً وتسعين سنة ميلادية تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري الصادر بإعلان تحولها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية.
ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من خمسة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك تعين الجمعية التحولية أول مجلس إدارة للشركة لمدة ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تحول الشركة.
كما وافق معاليه على إعلان تأسيس شركة الأسوار للاستثمار العقاري والتجاري (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره مليونا ريال سعودي مقسم إلى (200.000) سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.
وتتمثل أغراض الشركة في شراء الأراضي لإقامة مبان عليها واستثمارها بالبيع أو الإيجار لصالح الشركة وتملك وإدارة وتشغيل المباني السكنية والتجارية والصناعية والزراعية والشواطئ والمواقع البحرية وتملك الفنادق والمستشفيات والأسواق التجارية والمرافق الصحية والترفيهية والسياحية واستثمارها وإدارتها وتشغيلها وصيانتها وإقامة المنتزهات العامة والمجمعات السياحية وبيعها أو تأجيرها، وإنشاء معارض تجارية وصناعية لغرض بيعها أو تأجيرها للآخرين، وإنشاء وتملك الخدمات الترفيهية والتسلية (أحواض وحمامات سباحة الشواطئ والقرى السياحية الخاصة وصالات ومدن الألعاب والمطاعم، وتطوير وإدارة وصيانة العقار، وشراء وتملك العقار لحساب الشركة، والوكالات التجارية).
وسوف تكون مدة الشركة (99) تسعا وتسعين سنة ميلادية تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية .
ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من ثمانية أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك عين المؤسسون أول مجلس إدارة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيس الشركة.
الجدير بالذكر أنه لا يجوز تداول أسهم تلك الشركات إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.
وتأتي الموافقة على تأسيس هذه الشركات في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.