وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة أوجدت العديد من الفرص التنموية    المملكة ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    6 شروط للقبول في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات قطار الحرمين    عباس يدعو لدولة فلسطينية تجمع غزة والضفة والقدس    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    انطلاق بطولة الروبوت العربية    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    تجربة سعودية نوعية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يكتسح الشباب بثلاثية تزيحه عن وصافة زين
ضمن مباريات الجولة السابعة من دوري زين السعودي للمحترفين
نشر في الندوة يوم 25 - 09 - 2012

نجح فريق الاهلي في تحقيق فوز مهم وكبير على مضيفه الفيصلي بثلاثة أهداف دون مقابل في لقاء أقيم على ملعب الامير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة .
وكان الارجنتيني موراليس قد افتتح اهداف الفريق الأهلاوي عن طريق ركلة جزاء نفذها بنجاح عند الدقيقة التاسعة من زمن المباراة, ثم نجح العماني عماد الحوسني في إضافة الهدف الثاني عند الدقيقة الاربعين بعد أن تلقى كرة طويلة من بالومينو ارسلها بلمسة واحدة لشباك الفيصلي.
الشوط الأول
بدأ اللقاء سريعاً بين الفريقين، وفي الدقيقة 4 انطلق مهاجم الفيصلي نابي سوماه من الجهة اليمنى ولعبها عرضية لم تجد من يتابعها، وفي الدقيقة 8 أحتسب حكم اللقاء سامي النمري ركلة جزاء للأهلي بعد ان تعرض كامل الموسى للاعاقة داخل منطقة الجزاء من قبل ربيع الموسى وسط احتجاج كبير من لاعبي الفيصلي بعدم صحتها ليتقدم لتنفيذها اللاعب دييجو موارليس الذي نفذها بنجاح في المرمى الفيصلاوي معلناً الهدف الأول للأهلي.
كاد الأهلي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 16 عندما لعب تيسير الجاسم عرضية جميلة على رأس عماد الحوسني ولكن الحارس تيسير ال نتيف أبعدها ببراعة، وفي الدقيقة 21 كاد عماد الحوسني أن ينفرد بالمرمى الفيصلاوي إلا أن الحارس تيسير ال نتيف أستطاع أن يمسك بها، وفي الدقيقة 23 أنطلق نابي سوماه من الجهة اليمنى ولعب عرضيه أرضية للمنطلق اسماعيل العجمي الذي لم يستثمرها بشكل جيد وفي الدقيقة 40 ، استطاع الأهلي أن يضيف الهدف الثاني بعد أن تلقى عماد الحوسني عرضية طويلة أكملها بالشباك معلناً الهدف الثاني للأهلي.
الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب الفيصلي مارك بريس تغييرين بدخول اللاعبين بدر الخراشي وياسين البخيت كبديلين عن سلطان النمري وعواد العنزي، وفي الدقيقة 53 أنطلق المهاجم عيسى المحياني وواجه مرمى الفيصلي وسددها قوية ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى الفيصلي وفي الدقيقة 55 لعب كرستوف جروندان عرضية جميله لأسماعيل العجمي الذي لعبها بجانب القائم وفي الدقيقة 57 كاد عيسى المحياني أن يضاعف النتيجة بعد أن سدد كرة في المرمى الخالي الا ان عمر عبدالعزيز ابعدها ببراعة عن مرمى الفيصلي.
وفي الدقيقة 70 سدد ياسين البخيت كرة قوية أبعدها حارس الأهلي ياسر المسيلم إلى خارج المرمى، وفي الدقيقة 73 أضاف الأهلي الهدف الثالث عن طريق اللاعب منصور الحربي الذي أخترق دفاع الفيصلي وسددها في مرمى الفيصلي معلناً الهدف الثالث للأهلي ولم يشهد باقي مجريات اللقاء اي خطورة تذكر ليطلق حكم اللقاء صافرته معلناً فوز الأهلي 3 / 0 .
الاتحاد × الوحدة
واصل الفريق الاتحاد مسلسل انتصاراته بعد أن تخطى فريق الوحدة بهدف دون مقابل في لقاء أقيم على ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة .
وجاء الهدف الوحيد من جانب الاتحاد عن طريق لاعب الوسط محمد أبوسبعان الذي استغل خطأ فادح من دفاع الوحدة ليخطف الكرة ويتقدم ليواجه عساف القرني حارس الوحدة قبل أن يودعها الشباك كهدف أول وأخير في اللقاء.
وكانت المباراة قد ظهرت بمستوى أقل من جيد وخاصة في شوطها الأول, واستطاع الاتحاد فرض سيطرته على المباراة ماعدا الدقائق الاخيرة التي حاول فيها الوحداويون استغلال تراجع الاتحاد وكاد أن يسجل من خلالها المهاجم اسلام سراج.
الشوط الأول :
اتسم هذا الشوط بالتكافؤ بين الطرفين حيث غلب على أداء الفريقين لغة الوسط حيث مال و انحصر اللعب في الدائرة كثيرة وسط غياب فني للهجمات على مستوى صناعة اللعب حيث شاطر الوحدة الاتحاد وقاسمه المستوى .
افتتح الاتحاد التهديد مبكر عبر تسديدة قوية من لدن نايف هزازي وصناعة محمد نور تكفل عساف القرني بالتصدي لها في الدقيقة ( 7 ) ، ومن ثم بعث محمد نور رأسية خطيرة مرت هي الأخرى بأمان على مرمى الوحدة في الدقيقة ( 22 ) . رد عليه المؤشر سريعا بتسديدة قوية ظلت طريق المرمى الاتحادي .
أشهر الحكم عبدالعزيز القنيطل البطاقة الصفراء مرتين دفعة واحدة للاعبي الوحدة عبدالعزيز الطارقي وزميله المدافع المالي سيكو دويمبيا لينحصر اللعب عقب ذلك في وسط الميدان سجال بين الفريقين .
نجح محمد بوسعبان باستثمار خطأ دفاعي فادح من قبل مدافع الوحدة الطارقي محرزا الهدف الاتحادي الأول من تسديدة داخل منطقة الجزاء أسكنها بمهارة شباك عساف في الدقيقة ( 35 ) ومن ثم أهدر الوحدة فرصة الوحدة من دربكة من أمام مرمى الاتحاد مرت بأمان في الدقيقة ( 45) .
الشوط الثاني :
وسط أجواء فنية لم تختلف عن الشوط الأول ظل الكرة حبيسة خط الوسط وهجمات لم تشهد فعالية من قبل الوحدة و الاتحاد حيث طغت الرتابة على معظم فترات المباراة وسط غياب تام لمهاجمي الطرفين .
دفع كانيدا بفهد المولد بدلا من أنس الشربيني في الدقيقة ( 53 ) ليرد عليه وجدي الصيد حيث سحب حميد فلاته في الدقيقة ذاتها ومن ثم حل شافي الدوسري بديلا لزميله هتان باهبري في الدقيقة ( 64 ) .
من هجمة منظمة جميلة جدا ( ون تو ) بين نايف هزازي و محمد نور واجه نايف عساف الذي أنقذ الموقف في الوهلة الأولى لتعود الكرة مرة أخرى لهزازي الذي طوح بها بعشوائية فوق الخشبات الثلاث في الدقيقة ( 65 ).
غادر سلمان المؤشر أرضية الميدان ليحل زميله عبدالعزيز بخاري بدلا منه في الدقيقة ( 76 ) ومن ثم شارك إسلام سراج بدلا من عبدالعزيز مجرشي في الدقيقة ( 80 ) لزيادة فعالية الهجوم. ومن ثم كاد ارتقى الطارقي لكرة هوائية انتهت بأمان على مرمى مبروك في الدقيقة (83) ومن ثم تحصل محمد نور على البطاقة الصفراء في الدقيقة ( 88 ).
فرط الوحدة في التعادل ليهدر إسلام سراج كرة محققة حيث تردد كثيرا في التسديد ليرسل كرة أبعدها أحمد عسيري من على خط المرمى الاتحادي في الدقيقة ( 91 ) ومن أنذر القنيطل اللاعب عبدالعزيز البيشي في الدقيقة ( 93 ) ليطلق نهاية المباراة بفوز الاتحاد بهدف دون رد .
الهلال × الشباب
اكتسح الهلال منافسه الشباب بثلاثة أهداف دون رد كانت قابلة للزياده لولا عارضة المرمى التي تصدت لكرتين هلالية في شوط المباراة ، في اللقاء المثير ضمن الجولة السابعة لدوري زين السعودي للمحترفين.
وافتتح المغربي عادل هرماش التسجيل للهلال (44) وضاعف الفارق البرازيلي ويسلي لوبيز (52)، قبل أن يزيد الفارق ياسر القحطاني بهدف ثالث في الوقت بدل الضائع .
ورفع الهلال رصيده على (14) نقطة من سبع مباريات في المركز الثاني في سلم ترتيب دوري زين السعودي للمحترفين فيما بقى الشباب على رصيده السابق (13) نقطة .
ولم تشهد المباراة حضور جماهيري كبير كما هو منتظر حيث تجمع بطلي الدوري في آخر ثلاثة مواسم .
الشوط الأول :
من أول الثواني أطلق سلمان الفرج قذيفة بيسراه اصطدمت بالعارضة الشبابية وخرجت لضربة مرمى للشباب قبل مرور سبع ثواني من المباراة ، ومن جديد الخطورة هلالية وهذه المرة عن طريق الكوري يو بيونغ سوو أنفرد على أثرها بمرمى وليد عبدالله ولكن وليد خرج في توقيت مناسب وأبعد خطورة الكرة الدقيقة السابعة ، وواصل الهلال المحاولات ومن ضربة زاوية تطاول لها عبدالله الزوري وحولها أبعدها وليد عبدالله ببراعة لضربة زاوية ثانية (15)، وانبرى البرازيلي ويسلي لوبيز لخطأ قرب منطقة الجزاء سددها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى وليد عبدالله (33)، وبدأ الشباب المحاولات في غزو مرمى الهلال وكانت جميع المحاولات تبدأ من البرازيلي كماتشو وسط مراقبة مشدده من لاعبي الهلال عليه ، وخطف المغربي عادل هرماش الكرة من لاعبي الشباب وصلت للبرازيلي ويسلي لوبيز هيأها له بشكل جميل سددها بيسراه قوية عنيفة سكنت الشاك هدف هلالي أول (44)، أحتسب بعدها حكم المباراة دقيقة واحدة وقت بدل ضائع لم تشهد خطورة على المرميين .
الشوط الثاني :
أجرى البلجيكي برودوم تبديلين دفعة واحدة بين شوطي المباراة بدخول عبدالله الأسطا والأرجنتيني سيباستيان تيجالي عوضاً عن حسن معاذ وعبدالمجيد الرويلي ، وتباطىء أحمد عطيف في التسديد قبل ان يتدخل الدفاع الهلالي ويبعد خطورة الكرة التي أنفرد بها عطيف بمرمى عبدالله السديري (51)، ورد البرازيلي ويسلي لوبيز بعد ان تلقى تمريرة خلف المدافعين من عبدالله الزوري هياها لنفسه وبيسراه عالجها سريعاً في المرمى هدف هلالي ثاني (52)، ومن هجمة مرتدة تحصل عليها البرازيلي ويسلي لوبيز سددها قوية تصدى لها وليد عبدالله تابعها الكوري يو بيونغ لعبها عرضية للبرازيلي ويسلي لوبيز وسط مضايقة من نايف القاضي سددها بيسراه عادت من العارضة في هجمة من أخطر الهجمات في المباراة (64)، وزج مدرب الهلال الفرنسي كومبارية بأول أوراقه بدخول ياسر القحطاني عوضاً عن الكوري يو بيونغ سوو في تبديل يهدف من خلاله لتنشيط خط الهجوم (69)، ولم يتحرك الشباب لتعويض تأخره بهدفين بل واصل الهلال البحث عن توسيع الفارق ، وجاء أول تهديد من الشباب بعد عرضية بالمقاس من كماتشو على رأس الأرجنتيني سيباستيان تيجالي اعتلت العارضة بقليل كأخطر الهجمات الشبابية (77)، وزج كومبارية بثاني أوراقه بدخول سالم الدوسري عوضاً عن عبدالعزيز الدوسري (77)،ورد برودوم بأشراك جيباروف عوضاً عن أحمد عطيف من أجل تنشيط خط الوسط (78)، ومن جانبه زج كومباريه باخر أوراقه ياسر الشهراني عوضاً عن سلمان الفرج (80)، وأحتسب حكم المباراة ثلاث دقائق وقت بدل ضائع شهدت هدف هلالي ثالث بعد تمريرات بدأها ياسر القحطاني وصلت لسلطان البيشي لمحمد القرني لياسر الشهارني الذي اعادها لمحمد القرني والذي بدوره مررها خلف المدافعين لياسر القحطاني هيأها لنفسه بشكل جميل وسددها بيمناه بشكل رائع هدف هلالي ثالث (90+1)، بعدها أطلق حكم المباراة صافرته معلناً المباراة بفوز الهلال .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.