أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رقابة مرورية مكثفة لضبط المخالفات أثناء الاختبارات بجدة
عقوبات صارمة بحق الطلاب المفحطين
نشر في الندوة يوم 23 - 05 - 2012

أعلن مدير مرور محافظة جدة العميد محمد بن حسن القحطاني أن إدارته كثفت تواجد دوريات المرور الرسمية والسرية على كافة المحاور الرئيسية والميادين لشبكة الطرق المؤدية للمدارس والمجمعات التعليمية المختلفة من كليات ومعاهد من الساعات الأولى لبداية الاختبارات لمواجهة الكثافة المرورية المتوقعة ورفع مستوى انسيابية الحركة المرورية استعداداً للاختبارات النهائية لهذا العام والتي ستبدأ يوم السبت المقبل بالإضافة لتواجد الدوريات المتمركزة حول المدارس لتسهيل حركة السير والتركيز على سرعة وصول الطلبة لقاعات الاختبار بأقصى وقت حيث تم توحيد الاتجاه في عدد من المدارس لضمان انسيابية الحركة المرورية وعلى سبيل المثال :
( مدارس البيان بحي الأندلس ) تكون حركة السير للمركبات على شارع إبراهيم الجفالي شمالاً وجنوباً مع توحيد إتجاه الحركة المرورية في الشارع الشمالي للمدارس شارع البريدي باتجاه موحد من الشرق للغرب عند القدوم والانصراف .
|( مدارس الثغر بحي الجامعة ) في الفترة الصباحية تكون الحركة على امتداد الشارع الذي يقع جنوب مدارس الثغر من الشرق للغرب أثناء الدخول وتكون الحركة من الغرب للشرق أثناء الانصراف على امتداد شارع محمد فدا جنوباً وشمالاً .
|( مجمع مدارس شمال شارع قريش غرب طريق المدينة ) يتم توحيد اتجاه الحركة المرورية على الشارع الشرقي للمدارس من الجنوب للشمال دخولاً من شارع قريش وخروجاً على شارع محمد إبراهيم مسعود.
ولفت القحطاني إلى أن هناك تواجداً مكثفاً لدوريات المرور السري حول المدارس لضبط المخالفات والممارسات المخلة بأنظمة المرور وبالذات التفحيط والذي قد تظهر في مثل هذه الأيام والمعروفة مسبقاً من قبل ضباط وأفراد المرور ، وسوف يطبق بحق كل من يضبط من الطلبة وتمكينه من أداء الاختبارات بعد أخذ التعهد اللازم ثم يتم استدعاؤه بعد انتهاء الاختبارات لتطبيق اللائحة بحقه والتي تنص على :
المرة الأولى : حجز المركبة خمسة عشر يوماً وغرامة مالية مقدارها (ألف ريال ) ومن ثم يحال إلى المحكمة المتخصصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن بحقه.
المرة الثانية : حجز المركبة لمدة شهر وغرامة مالية قدرها ( ألف وخمسمائة ريال ) ومن ثم يحال للمحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن بحقه 0
المرة الثالثة : غرامة مالية مقدارها ( ألفا ريال ) وحجز المركبة ومن ثم الرفع للمحكمة المختصة للنظر في مصادرة المركبة أو تغريمه بدفع قيمة المثل للمركبة المستأجرة أو المسروقة وسجنه .
وأبان القحطاني أنه تم التنسيق مع إدارة التربية والتعليم بعدم السماح للطلاب بالخروج بين فترتي الاختبارات لتلافي الممارسات السلبية والإخلال بالأنظمة المرورية .
وتم التأكيد على جميع دوريات المرور سرعة مباشرة الحوادث إذا وقعت لا قدر الله ومساعدة أبنائنا الطلبة وإيصالهم لمدارسهم إذا تطلب الأمر ذلك.
وقال إن هناك الكثير من المشاريع على شبكة الطرق والتي تؤثر سلباً على الحركة المرورية نأمل من الجميع الخروج مبكراً تحسباً لأي عائق يطرأ وتفادياً لتأخر ووصول الطلبة إلى قاعات الامتحان مع اختيار طرق بديلة أقل كثافة في أحجام الحركة المرورية .
وشدد مدير إدارة مرور محافظة جدة على جميع الدوريات العاملة بالميدان على عدم تحرك الشاحنات بكافة أنواعها داخل المدينة وكذلك على الخطوط السريعة وكبري الخير في أوقات الذروة والتي تبدأ من الساعة 6 صباحاً إلى الساعة 9 صباحاً ومن الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 3 عصراً ومن الساعة 5 عصراً حتى الساعة 1 صباحاً وذلك لما لها من تأثير على حركة السير مما يؤدي إلى الاختناقات المرورية وبطء في الحركة ومن يخالف ذلك يطبق بحقه النظام .
وشدد القحطاني على الجميع وخاصة الطلبة في التقيد بالأنظمة المرورية والتعاون مع رجال المرور عند الذهاب للمدارس والعودة منها مناشداً أولياء الأمور بالتعاون وعدم إعطاء فرصة لأبنائهم صغار السن والذين لا يملكون رخص قيادة من قيادة المركبات ومراقبتهم بعد إنتهاء وقت الاختبار وعدم تركهم عند المدارس ومتابعتهم حتى وصولهم لمنازلهم وعدم إضاعة الوقت لممارسة بعض التصرفات المخلة بأنظمة المرور والخروج عن الآداب العامة وإستغلال الوقت للراحة والمراجعة لموادهم الدراسية والإستعداد لليوم التالي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.