«رئيس أم القرى للتنمية»: قرب الانتهاء من إنجاز مسار أنفاق «مترو مكة»    فيصل بن مشعل يكرم أبناء سليمان الرشيد ويلتقي الشيخ العميرة    نائب أمير جازان يلتقي القنصل الأميركي    مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين    خادم الحرمين يعزي أسرة عويقل السلمي في وفاة فقيدهم    الزكاة والدخل : خدمة للتحقق من العقود فوق 100 ألف ريال    "التجارة" تشهر بصاحب مؤسسة تغش المستهلكين وتزور وتواريخ إنتاج السلع الغذائية    142 مبادرة حكومية لتخفيف آثار كورونا    أمير حائل يرأس اجتماع لجنة الإسكان التنموي    «تنفس» مع السياحة الداخلية    كلمة البلاد    استمرار الخلاف بين مصر والسودان وإثيوبيا حول إجراءات فترات الجفاف    مركز الملك سلمان للإغاثة.. خدمات ومشروعات لأهالي اليمن    أخبار العالم    التعاون الإسلامي تدين الهجوم المسلح في بوركينافاسو    «المرور» يدعو ملاك المركبات للتحقق من التزامهم ب«التأمين»    ضبط 8 جناة بتهم إطلاق النار والسطو ب «تهديد السلاح»    إزالة 27 بسطة عشوائية في عزيزية جدة    المملكة: لن نسمح بأي حال من الأحوال لأي تجاوز للحدود أو الإضرار بالأمن الوطني    شكراً.. أبا يزيد    أمير نجران يستعرض استراتيجيات تطوير سجون المنطقة    اكتشاف وصناعة المبدع!!    على هامش لقاء الوزير مع الكُتّاب    الجوائز الثقافية الوطنية    اخترت الأهلي وخسرت الإعلام    السديس يناقش استعدادات ترجمة خطبة عرفة    مقرأة الحرمين الشريفين .. مشروع عالمي لتعليم القرآن الكريم    كاذبون !    مدير تعليم جازان يقف على النماذج المدرسية الجديدة ب"أبوعريش"    الإدارة المشرفة مشغولة بزيادة مرتب المدير التنفيذي    إسرائيل فيروس في أرض فلسطين!    ميلان يقلب الطاولة على يوفنتوس برباعية    الوحدة يبدأ معسكره ووصول الرباعي البرازيلي    أمي وكفى ..    رباعي الأخضر يزين التشكيلة المثالية للقارة الآسيوية    رئيس برشلونة: تجديد عقد ميسي .. واجب    4 مليارات يورو خسائر الأندية الأوروبية بسبب كورونا    «البدناء» أكثر عرضة للوفاة بفيروس كورونا    رحيل شقيقي وسراجي    «التعليم» تغلق 4795 حسابا وتلغي متابعة 1.5 مليون    وزير الإعلام وكُتّاب الرأي    عبدالله شويش الشويش... صدقُ القول والفعل    إذا لم تستح قل ما شئت!    ضاعت فلوسك يا صابر    المشروع التركي - الإخواني لإسقاط الدولة الوطنية العربية    في الشباك    تلاوة مؤثرة للشيخ السديس من صلاة العشاء بالمسجد الحرام    كويلار يبدأ برنامجه وكريري يشيد بالمعسكر    كورونا.. الصحة النفسية خط الدفاع الأساسي    الصحة تحدد بداية ونهاية فترة العزل    مناعة القطيع لا تفيد.. والتباعد الاجتماعي أفضل وقاية من كورونا    المعلمي: المملكة شريك حيوي للأمم المتحدة في مكافحة الإرهاب والتطرف    «استشاري» ينصح بحلول لعلاج مرض شائع لدى كبار السن    "دون الحاجة إلى متقاضي الأموال".. تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي من تحديث بياناتهم إلكترونيًا    المغرب يعلن موعد فتح المساجد بعد أشهر من الإغلاق    نائب أمير جازان يلتقي القنصل الأمريكي    الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز    #أمير_تبوك يثمن جهود العاملين بفرع #وزارة_التجارة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





رقابة مرورية مكثفة لضبط المخالفات أثناء الاختبارات بجدة
عقوبات صارمة بحق الطلاب المفحطين
نشر في الندوة يوم 23 - 05 - 2012

أعلن مدير مرور محافظة جدة العميد محمد بن حسن القحطاني أن إدارته كثفت تواجد دوريات المرور الرسمية والسرية على كافة المحاور الرئيسية والميادين لشبكة الطرق المؤدية للمدارس والمجمعات التعليمية المختلفة من كليات ومعاهد من الساعات الأولى لبداية الاختبارات لمواجهة الكثافة المرورية المتوقعة ورفع مستوى انسيابية الحركة المرورية استعداداً للاختبارات النهائية لهذا العام والتي ستبدأ يوم السبت المقبل بالإضافة لتواجد الدوريات المتمركزة حول المدارس لتسهيل حركة السير والتركيز على سرعة وصول الطلبة لقاعات الاختبار بأقصى وقت حيث تم توحيد الاتجاه في عدد من المدارس لضمان انسيابية الحركة المرورية وعلى سبيل المثال :
( مدارس البيان بحي الأندلس ) تكون حركة السير للمركبات على شارع إبراهيم الجفالي شمالاً وجنوباً مع توحيد إتجاه الحركة المرورية في الشارع الشمالي للمدارس شارع البريدي باتجاه موحد من الشرق للغرب عند القدوم والانصراف .
|( مدارس الثغر بحي الجامعة ) في الفترة الصباحية تكون الحركة على امتداد الشارع الذي يقع جنوب مدارس الثغر من الشرق للغرب أثناء الدخول وتكون الحركة من الغرب للشرق أثناء الانصراف على امتداد شارع محمد فدا جنوباً وشمالاً .
|( مجمع مدارس شمال شارع قريش غرب طريق المدينة ) يتم توحيد اتجاه الحركة المرورية على الشارع الشرقي للمدارس من الجنوب للشمال دخولاً من شارع قريش وخروجاً على شارع محمد إبراهيم مسعود.
ولفت القحطاني إلى أن هناك تواجداً مكثفاً لدوريات المرور السري حول المدارس لضبط المخالفات والممارسات المخلة بأنظمة المرور وبالذات التفحيط والذي قد تظهر في مثل هذه الأيام والمعروفة مسبقاً من قبل ضباط وأفراد المرور ، وسوف يطبق بحق كل من يضبط من الطلبة وتمكينه من أداء الاختبارات بعد أخذ التعهد اللازم ثم يتم استدعاؤه بعد انتهاء الاختبارات لتطبيق اللائحة بحقه والتي تنص على :
المرة الأولى : حجز المركبة خمسة عشر يوماً وغرامة مالية مقدارها (ألف ريال ) ومن ثم يحال إلى المحكمة المتخصصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن بحقه.
المرة الثانية : حجز المركبة لمدة شهر وغرامة مالية قدرها ( ألف وخمسمائة ريال ) ومن ثم يحال للمحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن بحقه 0
المرة الثالثة : غرامة مالية مقدارها ( ألفا ريال ) وحجز المركبة ومن ثم الرفع للمحكمة المختصة للنظر في مصادرة المركبة أو تغريمه بدفع قيمة المثل للمركبة المستأجرة أو المسروقة وسجنه .
وأبان القحطاني أنه تم التنسيق مع إدارة التربية والتعليم بعدم السماح للطلاب بالخروج بين فترتي الاختبارات لتلافي الممارسات السلبية والإخلال بالأنظمة المرورية .
وتم التأكيد على جميع دوريات المرور سرعة مباشرة الحوادث إذا وقعت لا قدر الله ومساعدة أبنائنا الطلبة وإيصالهم لمدارسهم إذا تطلب الأمر ذلك.
وقال إن هناك الكثير من المشاريع على شبكة الطرق والتي تؤثر سلباً على الحركة المرورية نأمل من الجميع الخروج مبكراً تحسباً لأي عائق يطرأ وتفادياً لتأخر ووصول الطلبة إلى قاعات الامتحان مع اختيار طرق بديلة أقل كثافة في أحجام الحركة المرورية .
وشدد مدير إدارة مرور محافظة جدة على جميع الدوريات العاملة بالميدان على عدم تحرك الشاحنات بكافة أنواعها داخل المدينة وكذلك على الخطوط السريعة وكبري الخير في أوقات الذروة والتي تبدأ من الساعة 6 صباحاً إلى الساعة 9 صباحاً ومن الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 3 عصراً ومن الساعة 5 عصراً حتى الساعة 1 صباحاً وذلك لما لها من تأثير على حركة السير مما يؤدي إلى الاختناقات المرورية وبطء في الحركة ومن يخالف ذلك يطبق بحقه النظام .
وشدد القحطاني على الجميع وخاصة الطلبة في التقيد بالأنظمة المرورية والتعاون مع رجال المرور عند الذهاب للمدارس والعودة منها مناشداً أولياء الأمور بالتعاون وعدم إعطاء فرصة لأبنائهم صغار السن والذين لا يملكون رخص قيادة من قيادة المركبات ومراقبتهم بعد إنتهاء وقت الاختبار وعدم تركهم عند المدارس ومتابعتهم حتى وصولهم لمنازلهم وعدم إضاعة الوقت لممارسة بعض التصرفات المخلة بأنظمة المرور والخروج عن الآداب العامة وإستغلال الوقت للراحة والمراجعة لموادهم الدراسية والإستعداد لليوم التالي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.