نائب أمير الرياض يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة إنجازات مستهدفات رؤية المملكة 2030    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    87 % من رؤية 2030 مكتملة    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    الدوري نصراوي    اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية «حمى»    أمير جازان يُدشّن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية ال20 بمحافظة صبيا    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    جائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تواصل استقبال المشاركات    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



10 نساء سعوديات بعد 48 ساعة عمل متواصلة يحققن هدفهن في الوقوف بمعسكر بيس كامب المستوى الأول من أعلى قمة في العالم جبل ( ايفريست )
فيما أعلن كسب المعركة في الحرب ضد سرطان الثدي

حققت 10 نساء سعوديات ليلة البارحة هدفهن في الوقوف على المستوى الأول من أعلى قمة في العالم جبل إيفريست معسكر “بيس كامب” (5.400 متر فوق سطح البحر) بعد 48 ساعة تسلق في الثلاثة الأيام الأخيرة من الرحلة ليعلن للعالم اجمع انتصارهن في معركة الحرب ضد سرطان الثدي والبدء في عودتهن إلى المملكة العربية السعودية مشددات أن المعاناة مع مرض السرطان شبيهة إلى حد كبير برحلة المعاناة في الوصول إلى قمة جبل ايفريست
النساء السعوديات من أعلى قمة في العالم قمة جبل ايفريست دعون كافة الدول والحكومات والمنظمات غير الحكومية والمدارس والجامعات ووسائل الأعلام وكافة شعوب العالم افرادا وجماعات تبني مواجهة هذا المرض العضال ونشر الوعي وثقافة التحدي بين نساء العالم وتحقيق الهدف الذي من اجله خضن رحلة تحمل هذه المشقة بصحة أفضل وسليمة من سرطان الثدي ليس للمرأة السعودية وإنما لكل نساء العالم.
نعم انتصرنا
صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود احدى المشاركات في الرحلة والناشطة في العمل الاجتماعي واحدى الأعضاء المؤسسين لجمعية زهرة لسرطان الثدي والمنظمة المسئولة عن الحدث التاريخي الذي تم تنظيمه في أكتوبر 2010 م في مدينة جدة حين تجمعت قرابة 4 ألاف سيدة لتشكيل أضخم شريط بشري وردي في العالم، الرقم الذي دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية قالت نيابة عن المشاركات في الرحلة:
كانت رحلة فيها الكثير من المشقة والمعاناة لكن الإرادة والعزيمة تصنع المستحيل وتحقق الحلم وتقضي على كل عناصر الإحباط والفشل واليأس ومثل ما حققنا الهدف في الوصول إلى اعلى نقطة في العالم سنصل إلى أعلى نقطة في المواجهة ضد معركة السرطان الشرسة التي استهدفت النساء السعوديات ونساء العالم اجمع لقلة الوعي والإدراك بخطورة هذا العدو الشرس الذي لا يمهل ويأتي دون موعد أو توقيت وشددت الأميرة ريما بنت بندر في حديثها الهاتفي بقولها : نعم لن نقف مكتوفي الأيدي وسنعمل بقوة من اجل انتصار نهائي لا رجعة فيه فنحن في زمن نملك العقول ونملك العلم ونملك ثقافة الوعي والتوجه والإدراك وان المسألة فقط تحتاج إلى وجود رؤية ننطلق منها كدول آو منظمات أو افراد في مواجهة شراسة مرض سرطان الثدي.
الأميرة ريما بنت بندر هنأت سعوديات التحدي في رحلة الصعود إلى قمة جبل ايفريست وقالت “إن مثل هذه الجهود اثبت أن النساء في السعودية رسل للإنسانية بكل مقوماتها وتجلياتها وأنهن أصحاب مبادرات إنسانية من اجل سلام العالم من الحرب والمرض والكوارث وهي مهمات إنسانية لا تخضع لعرق أو جنس آو معتقد. نساؤنا يتحدين الصعاب ويبذلن الغالي والنفيس من اجل الإنسانية وهن قادرات على التحرك حين يتعلق الأمر بمسألة مهمة حقا”.
الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان رفعت لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أل سعود نيابة عن الفريق النسائي السعودي هذا الانجاز الذي يعكس الرسالة الإنسانية التي تتبناها مملكة الإنسانية بقيادته حفظه الله تجاه المجتمع والعالم بأسره.
ونوهت الأميرة ريما بنت بندر بالاهتمام والرعاية التي يوليها الملك المفدى بمسيرة المرأة العلمية والاجتماعية والإنسانية ومشاركتها في أي عمل يسهم في استقرار هذا العالم والحفاظ عليه من أي خلل قد يصيبه مشيرة إلى إن الدين الإسلامي الحنيف وضع التكافل الإنساني في قمة أولوياته من خلال مساعدة المريض ومساندته وزيارته والوقوف معه في التغلب على مرضه.
وتتحدث الأميرة ريما بنت بندر عن فريق “رحلة نساء: جبل إيفريست في أيامها الأخيرة حيث تقول : وصلنا إلى فندق ياك بيتي بعد وصولنا الى العاصمة النيبالية كثمندو، يوم أول أمس الاثنين 7 مايو 2012 الساعة ال 6.30 مساءً بتوقيت نيبال،
تابعنا الرحلة إلى “بيس كامب”. وأمس الثلاثاء بعد رحلة استغرقت 45 دقيقة فوق جبال الهمالايا وصلنا إلى مدينة لوكلا, ومن تلك المدينة بدأت المسيرة لتحقيق هدفنا في الوصول الى “البيس كامب”! .
وشكرت صاحبة فكرة الحملة الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود التي لقيت الكثير من التائيد من جمعية زهرة لسرطان الثدي إلى أن الوصول إلى قمة ايفرست المنظمين للرحلة مجموعة ألف خير ومركز البداية للرضاعة الطبيعية وتوعية المرأة، وبد “باركليز العربية السعودية” والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) شركاء النجاح في نجاح هذا الحدث من اجل توعية المرأة السعودية حول الوقاية من سرطان الثدي من خلال تبني نمط حياة صحي والمحافظة على النشاط البدني مشيرة إلى أن فريق النساء السعوديات اللاتي شاركت في الرحلة لديهن صلة قرابة بضحية مرض سرطان الثدي أو ناجية منه. وتتراوح أعمار عضوات الفريق ما بين 25 إلى 50 عاما.
وأعلنت الأميرة ريما بنت بندر أنه تم توثيق الرحلة في فيلم قصير سيتم إنتاجه من قبل طاقم تصوير مرافق لفريق المتسلقات، وقد تم إعطاء هذه المهمة لوكالة “كوانتوم ايدياز” السعودية من اخراج هيثم خوجه.
وأضافت “نريد أن يشاركنا العالم في مشاهدة الشجاعة والقوة والعزم التي تحلى بها فريق النساء السعوديات وسيتم عرضه مطلع شهر يونيو المقبل وذلك بالتزامن مع الفعالية الختامية للحملة التي ستعقد في الأسبوع الثاني من ذلك الشهر.
الجدير بالذكر أن الفريق النسائي السعودي الذي تسلق قمة جبل ايفرست هو:
|| أسماء آل غالب: من مدينة جدة، تخرجت من الجامعة الامريكية في القاهرة. تعمل حاليا كصحفية لرويترز بجدة. شاركت أسماء في هذه الحملة لتكون جزءا من قضية نبيلة لنشر الوعي حول الوقاية من سرطان الثدي عن طريق اتباع أسلوب حياة صحية. لقد قررت أسماء أن ثتبت أنه بالعزيمة والإرادة يمكن للناس أن تحققوا أحلامهم.
|| لينا المعينا: هي المؤسس المشارك والمدير في شركة جدة المتحدة للرياضة. أول شركة سعودية رياضية خاصة تستهدف الشباب والشابات وهي الكابتن في فريق جدة المتحدة للشابات. وهي المتحدث الرسمي في عدة مناسبات ومؤتمرات محلية ودولية حول المرأة والرياضة في المملكة العربية السعودية في محاولة للترويج للرياضة محليا وتغيير الصورة النمطية للمرأة السعودية دوليا.
شاركت لينا في الحملة بالنيابة عن الدكتورة سامية العمودي وهي رمز لحملة التوعية لسرطان الثدي في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي. وهي احدى الناجين وأول سيدة سعودية تتحدث عن معاناتها مع سرطان الثدي في الصحافة السعودية.
كما أن لينا قد شاركت نيابة عن ابنة عمها عائشة الخطيب وهي أيضا احدى الناجيات من سرطان الثدي وقد أبدت روحاً إيجابية حتى في أصعب الأوقات.
|| سماهر الموصلي: تعمل سماهر في شركة الكسير للاستشارات كمحللة. تعشق المغامرات وتحب الطبيعة بشتى أنواعها. تهوى الرسم وشاركت بالحملة لصالح عمتها حنان.
|| منى شهاب: تصف نفسها على أنها مواطنة من العالم. هي من أشد المؤمنين بالتغيير والعدالة والمساواة للجميع. درست في جامعتي بوسطن وتفتس علم نفس السريرية للأطفال. تحب العمل المتعلق بالأطفال والأسر ومن هوايتها لعب التنس. تحب الطبيعة والبحر والرياضة والمغامرات والتاريخ وأفريقيا والكتب وغاندي والطعام الجيد. لاستطيع العيش من دون أهلها وأصدقائها. أكبر مخاوفها هي النباتات والورود!.
شاركت في الحملة لأجل عمتها، وصديقة للعائلة وسيدات من “لجنة أمل” وهي مجموعة دعم في مؤسسة سرطان السعودية في المنطقة الشرقية. وتكن لهن فائق الاحترام.
|| مشاعل الحجيلان: تبلغ مشاعل من العمر 36 سنة، هي طبيبة الأمراض الباطنية مع التخصص الفرعي من جامعة ديوك، الولايات المتحدة الأمريكية في مجال الرعاية الحرجة والرئوية. إنسانة عاطفية تؤمن بعيشة صحية ومتوازنة. تحب السفر إلى أماكن غريبة، بعيدة ونائية من العالم، وتسعى للبحث عن مغامرات جديدة. من هوايتها الغطس وركوب الخيل فضلا عن القراءة.
تشارك مشاعل بالحملة نيابة عن جدتها الراحلة أمال شلبي التي توفت في عام 1993 في عمر يناهز 55 وصديقتها مرفت العجروش التي توفت عام 2000 عن عمر يناهز 33 مخلفة وراءها طفلين. كما أنها تشارك في الحملة نيابة عن صديقتها المقربة منيرة الناهض وهي الآن تحتفل بمرور 12 عاماً بدون مرض السرطان. وتكريما لكل الصديقات الناجيات من سرطان الثدي حول العالم.
|| علياء سعد: ولدت علياء في المملكة العربية السعودية وتعيش حاليا في البرتغال. لطالما كانت محافظة على لياقتها الجسدية وتحب المغامرات والعيش بطريقة صحية. تملك هي وزوجها شركة للمغامرات في البرتغال حيث تحقق حلمها في العيش في الهواء الطلق.
حملة رحلة نساء تعتبر فرصة مميزة لتعزيز الحياة الصحية ورفع التوعية لسرطان الثدي. وقد التحقت بالحملة دعما لعمتها صالحة التي شخصت مبكرا بسرطان الثدي بعدما عانت من أوجاع في القلب.
|| نورا بوظو: هي المدير المؤسس والمدير الإبداعي لمجلة أوايسيس. درست الفنون الجميلة وحصلت على الماجستير في تاريخ الفن. تعمل نورا حاليا على مجموعتها الفنية التي سوف تعرض في شهر مايو. وتعمل نورا على تسليط الضوء على إنجازات المبدعين وأصحاب رؤى في المنطقة. تشارك مجلة الواحة أيضا بالتنظيم مع المنظمات غير الحكومية لجذب الانتباه للقضايا النبيلة. سوف تشارك بالحملة لصالح ابنة عمها.
|| هتون المدني: من المدينة المنورة، تبلغ من العمر 37 سنة وهي أم لثلاثة أطفال وتبلغ أعمارهم:10،13، 16. تخرجت من كلية ماونت فيرنون في واشنطن العاصمة، وتعيش حاليا في دبي وتعمل كمستشار أملاك أول. تحب الطبخ والتحديات والمغامرات الجديدة. وشاركت بالحملة لصالح صديقتيها سارة وديما بالهجيلة.
|| صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود : المديرة والرئيسة التنفيذية لألفا الدولية والهامة (Hama)، وهما شركتان من الشركات الرائدة في تجارة التجزئة الفاخرة ومقرها المملكة العربية السعودية. كما تدير المجموعة علامات تجارية مرموقة أهمها دونا كاران ودكني (DKNY) في الشرق الأوسط، وكما تدير أيضاً متاجر هارفي نيكولز في العاصمة السعودية الرياض.
ترعرعت سمو الأميرة ريما وأكملت تعليمها في العاصمة الأميركية واشنطن، حيث حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة جورج واشنطن. ولدى عودتها إلى أرض الوطن المملكة العربية السعودية عام 2002 ميلادية، شاركت سمو الأميرة في مركز يبرين للنقاهة والاستجمام، والذي تلقى العديد من الأوسمة الرفيعة المستوى بما في ذلك وسام عرب نيوز، وكما تم اختيارها كواحدة من أفضل 20 سيدة أعمال في عام 2008 وواحدة من أفضل 20 شركة من الشركات العربية لعامي 2007 و2008 على التوالي.
سمو الأميرة ريما هي أحد أبرز مؤسسي جمعية زهرة لسرطان الثدي وعضوة في مجلس المستشارين لمعهد القيادة المدنية، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى إلهام وتعليم الطلبة ليكونوا قادة للعالم.
|| حسناء مختار: شغوفة ومحبة للاستطلاع ومتطلعة دائماً للمغامرة، حسناء مختار، 35 سنة، هي مدير العلاقات العامة في أداليد – وهي الجهة المنظمة لرحلة نساء: جبل إيفريست. خلفية حسناء المهنية متنوعة. فقد بدأت عملها كمعلمة للغة الإنجليزية، ومن ثم في التسويق والعلاقات العامة وفي عرب نيوز كصحفية وكمديرة المشاريع في كادر المدن الاقتصادية.
تطوعت حسناء في 2010 للعمل في ومن أوير، وهي منظمة غير ربحية مقرها في مونتريال لمساعدة ضحايا العنف الأسري.
زارت حسناء كثمندو، نيبال في 2008 وحلقت فوق جبال الهملايا وبالرغم من ذلك فإنها تتطلع بشغف إلى رحلة نساء: جبل إيفريست لأنها ستكون تجربة لها أثر في تغيير نظرتها للحياة ومن أجل هدف نبيل أيضا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.