السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    مذكرة تعاون واجتماع مجلس الأعمال.. المملكة وتايلند تعززان العلاقات الاقتصادية والتجارية    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عدنان كاتب : دعم القيادة الحكيمة ركيزة أساسية في تحقيق النجاحات الرائعة لحج هذا العام
في حديث لصحيفة (الندوة) بمناسبة إتمام ضيوف الرحمن لمناسكهم
نشر في الندوة يوم 13 - 11 - 2011

نوه رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا عدنان بن محمد أمين كاتب بالجهود العظيمة التي يقدمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله في سبيل رعاية قاصدي بيت الله العتيق ، وزائري مسجد رسوله صلى الله عليه وسلم .
وقال عند استهلاله الحديث مع صحيفة (الندوة) بمناسبة إتمام حجاج بيت الله الحرام لمناسكهم: لاشك أن سيدي خادم الحرمين الشريفين وفقه الله يحرص على حشد كل الطاقات المادية والبشرية في الدولة من أجل تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن .
كما قام المليك المفدى بتأسيس العديد من المشروعات العملاقة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدمة ، مما أسهم في التسهيل على وفود الرحمن لأداء شعائر الحج .
ومضى عدنان كاتب يقول : كما أن مليكنا الغالي رعاه الله يشرف وباهتمام متزايد على مختلف الأجهزة في الدولة ، والتي تقدم خدماتها للحجيج في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة ، ويؤكد على ضرورة التفاني في خدمة حجاج بيت الله الحرام .
لافتاً في ذات السياق إلى (أن خادم الحرمين الشريفين ، وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله يتابعان توجيهاتهما السديدة المؤكدة على ضرورة الارتقاء بالخدمات المقدمة للحجاج ، وتقديم الرعاية المتكاملة والشاملة لهم ، بما يمكنهم من أداء شعائرهم ونسكهم في يسر وطمأنينة وأمان).
وقال: (بكل تأكيد فإن هذا الاهتمام والدعم والرعاية من القيادة الحكيمة قد أسهم في نجاح موسم حج هذا العام ، وتميزه).
وفي هذا الصدد ، فقد رفع رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي جنوب آسيا عدنان كاتب في حديثه مع صحيفة (الندوة)؛ التهاني إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، رئيس لجنة الحج العليا حفظهما الله بمناسبة نجاح موسم حج هذا لعام .
كما قدّم (التبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية ، ولمعالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي ، بنجاح الموسم ، وتحقق التميز في الخدمات).
دعم الحكومة والارتقاء بالخدمات
وقد أشاد عدنان كاتب في حديثه لصحيفة (الندوة) بعد إتمام ضيوف الرحمن لمناسكهم في المشاعر المقدسة ؛ بالدعم الكبير الذي وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ، لمؤسسات أرباب الطوائف وكافة الأجهزة ذات العلاقة برعاية الحجيج .
وتابع بالقول: أعتقد أن هذا الدعم وتلك المؤازرة شكلت ركيزة أساسية في الارتقاء بالخدمات ، وأسهمت بشكل مباشر في زيادة الاهتمام بوفود الرحمن . كما أنها مكنت مختلف الأجهزة والقطاعات الحكومية والأهلية من أداء مهامها والاضطلاع بمسؤولياتها على الوجه الأكمل ، وتحقيق النجاحات القياسية .
وعلى ذات الصعيد لفت عدنان محمد أمين كاتب (أن مؤسسات الطوافة تجد دعماً متواصلاً ، واهتماماً كبيراً ، وعناية خاصة من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا).
وأضاف قائلاً (كما أن هذه المؤسسات تجد أيضاً مؤازرة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية ، إلى جانب دعم ومساندة معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي ، مما عزز من قدراتها ومكنها من تطوير أداءها والرقي بخدماتها وفق تطلعات القيادة الرشيدة).
د. رشاد حسين .. م . زهير سقاط
أما فيما يخص أداء مؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا ، فقد أكد رئيس مجلس إدارتها عدنان بن محمد أمين كاتب (أن مؤسسة مطوفي جنوب آسيا بكافة قطاعاتها ومكاتبها الخدمية قد حققت نجاحات متميزة في خدمة حجاج بيت الله الحرام في هذا الموسم).
وأضاف بالقول: أود أن أشيد بالجهود المباركة التي بذلها مجلس إدارة مؤسستنا ؛ بدءاً من نائبي رئيس مجلس الإدارة الدكتور رشاد محمد هاشم حسين ، والمهندس زهير بن عبدالرحمن سقاط ، وكذلك كافة أعضاء مجلس الإدارة في سبيل تمكين كافة قطاعات المؤسسة ومنسوبيها من أداء مهامهم على الوجه الأكمل.
دور مجلس الإدارة
ومضى عدنان كاتب في حديثه (إن مجلس الإدارة اضطلع بدور جسيم ، وعمل بشكل متواصل من أجل مراقبة الأداء العام لكافة قطاعات المؤسسة . كما أشرف ميدانياً على متابعة تنفيذ الخطة التشغيلية لموسم حج هذا العام والمعتمدة من معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي ، والتي تجيء في إطار تنفيذ توجيهات قيادتنا الحكيمة ، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا رعاهما الله ).
رؤساء المكاتب .. أداء متميز
وفي سياق متصل ؛ أثنى المطوف عدنان كاتب ؛ على دور رؤساء مكاتب الخدمة الميدانية بمؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا ووجه لهم رسالة عبر صحيفة (الندوة) لقد حققتم بفضل الله تعالى هذا التميز الذي شهد به حجاج بيت الله الحرام ، وكافة الأجهزة الرقابية ، وكنتم على مستوى المسؤولية كما هو العهد بكم .
وأردف رئيس مجلس إدارة مطوفي جنوب آسيا (إنني أسجل هنا إعجابي وامتناني لكافة منسوبي المؤسسة على هذا الأداء المتميز والراقي).
وأضاف (لقد حققتم رقماً قياسياً جديداً في المستوى ، وكذلك في الأداء العالي والمتميز، والجودة الشاملة ؛ خدمة .. وتنسيقاً .. وتعاوناً .. وتنفيذاً للخطط المرسومة بكل دقة. وأردف بالقول : وهذا ليس بمستغرب عليكم).
اللجنة النسائية التطوعية .. عمل راق
وفيما يخص فعاليات وأنشطة اللجنة النسائية التطوعية بالمؤسسة في المشاعر المقدسة ، أفاد رئيس مجلس الإدارة بالتأكيد على أن اللجنة قد كثفت في موسم حج هذا العام نشاطاتها ، وأسهمت بدور مهم . ومضى يقول: بل قدمت عملاً راقياً وفعالاً ، في سبيل توعية الحاجات ، وتثقيفهن ، وتفقد أحوالهن ، وزيارتهن في المستشفيات ، في مكة المكرمة ، وكذلك المشاعر المقدسة. مضيفاً في ذات السياق (لقد بذلت اللجنة النسائية التطوعية بمطوفي جنوب آسيا جهوداً طيبة ؛ هي محل تقدير وثناء مجلس إدارة المؤسسة ، وكذلك رؤساء المكاتب ، والحاجات).
وتابع عدنان كاتب (ولا يسعني إلا أن أقدم لهذه اللجنة الشكر والامتنان على ما قاموا به من أعمال نبيلة) .
مواجهة التحديات
من جهة أخرى ؛ ألمح رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا في حديثه ل(الندوة) في ذات السياق إلى (أن مطوفي جنوب آسيا قد واجهت التحديات بكل جدارة) ، مشيراً في هذا الصدد إلى نجاح المؤسسة ومكاتبها الخدمية في عملية ترحيل الحجاج إلى المدينة المنورة في هذا الموسم ، في وقت قياسي غير مسبوق على نطاق مؤسسات الطوافة.
وقال: (سجلنا بفضل الله تعالى ، رقماً قياسياً فريداً في رصيد مؤسستنا العامر بالانجازات الرائعة ، حيث تمكنا من ترحيل أكثر من 100 ألف حاج إلى المدينة في يوم 25 من ذي القعدة الماضي ، بعدد 2400 حافلة ، في وقت قياسي استغرق 12 ساعة فقط . مؤكداً أن جميع منسوبي المؤسسة قاموا بدور متميز ومتكامل أثمر هذا النجاح المميز والمستوى المشرف).
التغلب على الصعوبات
كما أشار رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي جنوب آسيا عدنان بن محمد أمين كاتب في حديث مع (الندوة) إلى تغلب المؤسسة ومكاتبها على الصعوبات التي واجهتها في عملية التسكين في المخيمات في عرفات ومنى خلال هذا الموسم .
وقال في هذا الشأن : تجاوزنا هذه الصعوبات ، بفضل الله تعالى ، ثم بالتعاون الوثيق ، والإعداد المبكر ، مع وضع الخطط التشغيلية لعملية التسكين ، والعمل المتواصل من أجل الاستفادة القصوى من المساحات المتاحة وتوظيفها في صالح حجاج بيت الله الحرام .
وتابع (لقد عملنا بكل طاقاتنا ، وأعملنا الفكر ، من أجل توفير البيئة الملائمة للحجاج حتى يتمكنوا من أداء شعائر الحج في يسر وسهولة ، وذلك بالنظر إلى الأعداد الكبيرة التي تتشرف المؤسسة بخدمتها).
تفويج 150 ألف حاج بالقطار
وفي سياق متصل بالأداء المتميز للمؤسسة ومكاتبها ؛ فقد أفاد المطوف عدنان بن محمد أمين كاتب في حديثه إلى أن (مؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا قد واجهت تحدياً جديداً في هذا العام ، يتمثل في تفويج أكثر من 150 ألف حاج بقطار المشاعر المقدسة . وقال : الحمد لله ؛ كان أداءنا على مستوى عال من الاحترافية ، وحسن التنظيم ، ودقة التنفيذ ، فضلاً عن التنسيق الجيد ، مما جعل المؤسسة ومكاتبها محل تقدير حجاج بيت الله الحرام والمسؤولين).
إكرام الحاج .. وخدمة المجتمع
كما لم يغب عن رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا المطوف عدنان بن محمد أمين كاتب خلال حديثه مع (الندوة) من تقديم (الشكر والتقدير لكافة مكاتب الخدمة الميدانية بالمؤسسة التي دعمت (مشروع إكرام الحاج) ، بالمؤسسة . وقال : لقد بذلت مكاتب الخدمة الميدانية جهوداً طيبة في سبيل إكرام وفود الرحمن) .
وتابع (كما قامت المكاتب بدور فعال ، وإسهام نبيل لتفعيل رؤية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية في التفاني في خدمة حجاج بيت الله الحرام ، وإكرامهم ، والإحسان إليهم . إضافة إلى اهتمامها الكبير بخدمة المجتمع عبر العديد من البرامج والمناشط التي وضعها مجلس إدارة المؤسسة).
دعم ولاة الأمر أدى للنجاح
وفي ختام حديثه لصحيفة (الندوة) أكد رئيس مجلس إدارة مطوفي جنوب آسيا عدنان كاتب (أن هذه النجاحات الرائعة التي حققتها مؤسسة مطوفي جنوب آسيا في موسم حج هذا العام ، جاءت بتوفيق الله تعالى ، ثم بالدعم الكبير من ولاة أمر هذه البلاد المباركة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا حفظهما الله إضافة إلى مساندة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية ، وتأكيد سموه على بذل أقصى الجهود لخدمة الحجاج ، مما كان له الأثر الكبير في تحقيق هذا النجاح . إلى جانب مؤازرة معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي ، وتنفيذ التعليمات الصادرة من معاليه ؛ والتي أسهمت بفضل الله تعالى في تميز الخدمات وتحقيق النجاحات والريادة والتفوق لمؤسستنا).
كما أشاد المطوف عدنان كاتب في حديثه مع (الندوة) بالتعاون الوثيق والتنسيق التام بين كافة الجهات المعنية بشؤون الحج حكومية وأهلية ووصف ذلك بقوله: (لقد انصهرت هذه الجهود في منظومة متكاملة من الخدمات لضيوف الرحمن ، مما عزز في تحقيق التميز).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.