هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    النفع الصوري    حياكة الذهب    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فوز صعب لريال مدريد وتعادل مخيب لبرشلونة
نشر في الندوة يوم 12 - 09 - 2011

فاز ريال مدريد وصيف البطل بصعوبة على ضيفه خيتافي 4-2، وحقق برشلونة حامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة تعادلا مخيبا مع مضيفه ريال سوسييداد 2-2 في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ورفع ريال مدريد رصيده الى 6 نقاط من مباراتين لان المرحلة الاولى تأجلت بسبب اضراب اللاعبين كما هي الحال في ايطاليا وان اختلفت الاسباب، مقابل 4 نقاط لبرشلونة.
في المباراة الاولى وعلى ملعبه سانتياغو برنابيو، بدأ ريال مدريد اللقاء بفرص كثيرة ضائعة اولها حين اصاب الارجنتيني انخل دي ماريا الشبكة من الخارج (9)، ثم ابعد الحارس رأسية البرتغالي كريستيانو رونالدو (10) قبل ان يعوض الفرنسي كريم بنزيمة اخفاقات زملائه بعد لعبة مشتركة مع الالماني مسعود اوزيل انهاها في الشباك هدفا اول (14).
وتكررت الفرص الضائعة من جانب لاعبي ريال مدريد وتعددت خصوصا رونالدو فدفعوا الثمن تعادلا عندما كسر الفنزويلي نيكولاس فيدور المعروف ب”ميكو” التسلل وانفرد بالحارس ايكر كاسياس ووضع الكرة داخل شباكه (39).
وفي الشوط الثاني، تسبب المدافع الارجنتيني دانيال دياز بركلة جزاء بعدما ارتكب خطأ ضد رونالدو نفذها الاخير بنفسه مسجلا منها هدف التقدم للمرة الثانية لاصحاب الارض (60).
وعزز بنزيمة بالهدف الثاني الشخصي والثالث للفريق الملكي بعد تمريرة في العمق من رونالدو اودعها اسفل الزاوية اليمنى (69).
ولم ييأس خيتافي واثمر اصراره على التعديل هدفا ثانيا بامضاء ميكو نفسه بعد ان تلقى تمريرة من دانيال غويزا داخل وراوغ فرمى المدافع الدولي البرازيلي مارسيلو ارضا ووضعها في شباك كاسياس (73).واهدر رونالدو مجددا بتسرعه، ولم يوفق البرازيلي كاكا الذي نزل بديلا لدي ماريا ووقع في مصيدة التسلل مرارا عدة، لكن الارجنتيني غونزالو هيغواين اعاد الفارق الى هدفين بتسجيله الهدف الرابع بعد اقل من دقيقة من نزوله بديلا لاوزيل حيث راوغ مدافعين وتلاعب بالثالث وسدد من بين الاقدام على يمين الحارس (88).
وفي المباراة الثانية على استاديو انويتا، اخذ برشلونة مضيفه ريال سوسييداد على حين غرة وتقدم عليه 2-صفر في دقيقة واحدة في الشوط الاول، ورد الاخير بنفس الطريقة في الشوط الثاني وادرك التعادل 2-2.وفاجأ برشلونة مضيفه بهدفين خاطفين، ونظم ريال سوسييداد بعد الهدفين صفوفه، وبادل ضيفه الهجمات بقيادة قائده تشابي برييتو الذي كاد يقلص الفارق من احدى المحاولات لكنه ارسل الكرة ارضية خفيفة سيطر عليه الحارس الخبير فيكتور فالديس (41).
وفي بداية الشوط الثاني، هدد ريال سوسييداد مرمى ضيفه عبر ايمانول اخيرتشي الذي تلاعب بثلاثة مدافعين والتف حول نفسه وسدد من بين اقداهم لكن الكرة لامست اسفل القائم الايمن وخرجت وسط دهشة فالديس (47).
وفي الشوط الثاني، خطف ماركو روبن الهدف الثاني لفريق “الغواصة الصفراء” بعد ان تلقى تمريرة رائعة من كارلوس مارشينا تابعها من زاوية صعبة في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس خافي فاراس (72)، لكن المدافع الكسيس روانو اعاد الامور الى نصابها وادرك التعادل للضيوف بمتابعة رأسية لعرضية خيسوس نافاس (86) .
وحاول لاعبو سوسييدادمرات عدة وكادوا يقلصوا الفارق بعد عرضية من الجهة اليسرى خطفها فالديس من فوق رأسي برييتو واخيرتشي (58)، لكن الرد اتى سريعا وفي دقيقة واحدة اثر عرضية من برييتو من الجهة اليمنى على رأس اخيرتشي الذي ارتقى فوق المدافع سيرجيو بوسكتس ووضعها في الشباك على يمين فالديس هدفا اول (59).
وارتكب احد مدافعي برشلونة خطأ فادحا ومميتا باعادة الكرة من بعد منتصف الملعب الى فالديس فاستقبلها اخيرتشي ورفعها من فوق الحارس لترتد من العارضة الى زميله الفرنسي انطوان غريزمان الذي تابعها برأسه في المرمى الخالي مدركا التعادل (60).
وتلقى الارجنتيني ليونيل ميسي كرة خلف الدفاع وهو متسلل وانفرد بحارس ريال سوسييداد التشيلي كلاوديو برافو وسدد الكرة في قدميه مفوتا فرصة لا تعوض لنيل النقاط الثلاث (76).
والتقط برافو كرة طائرة من فوق رأس دافيد فيا (84)، وكاد المكسيكي كارلوس فيلا بديل اخيرتشي يسجل في مرمى فالديس لولا التسرع (86)، ورد فابريغاس بتسديدة مركزة ارتمى عليها برافو (87)، وكان لاعبو برشلونة على وشك ان يعضوا الاصابع حين قطع البرازيلي دانيال الفيش الكرة برأسه وكاد يسجل في مرماه خطأ (88)، ثم حاول فيلا وبرييتو اثر ركنيتين فلم ينجحا لتبقى النتيجة على حالها.
وفي مباراة ثالثة على ملعب “ال مادريغال”، تعادل فياريال الذي سقط امام برشلونة في المرحلة السابقة صفر-5، بعشرة لاعبين مع ضيفه اشبيلية 2-2 رغم خسارة صاحب الارض حارسه دييغو لوبيز في وقت مبكر (22) لارتكابه خطأ ضد المهاجم الارجنتيني دييغو بيروتي اسفر عنه ركلة جزاء.
واخفق الفارو نيغريدو في التنفيذ لكن الكرة ارتدت اليه فاعادها الى المرمى واضعا فريقه في المقدمة (24).
وفي الدقيقة 35 ارتكب المدافع فرناندو نافارو خطأ ضد المهاجم الايطالي جوزيبي روسي وحصل الاخير على ركلة جزاء نفذها بنفسه مدركا منها التعادل.
وفي مباراة ثالثة، تغلب فالنسيا على ضيفه اتلتيك بلباو بهدف لسولدادو في الدقيقة 52.
وتقام اليوم الاحد 5 مباريات، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء وحيد.
- الترتيب:
1- ريال مدريد 6 نقاط من مباراتين
2- فالنسيا 6 من 2
3- برشلونة 4 من 2
4- سوسييداد 4 من 2
5- اشبيلية 4 من 2


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.