رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ماذا نعرف عن الصين؟!    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مارتينو.. باراجواي ستحتفل بلقب كوبا امريكا مهما يكن شكل الانتصار
نشر في الندوة يوم 24 - 07 - 2011

قال جيراردو مارتينو مدرب منتخب باراجواي إن احتفالات فريقه في حال فوزه بلقب بطولة كأس امريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا امريكا) لن يختلف شكلها حتى لو اصبح أول منتخب يحرز لقبا كبيرا دون أن يحقق أي انتصار.
وقال مارتينو - الذي لن يقود الفريق من الملعب في النهائي تطبيقا للعقوبة الموقعة عليه بالايقاف لمباراتين - في مؤتمر صحفي يوم الجمعة “كل ما يهمنا هو أن نصبح الابطال. الفوز بلقب كوبا امريكا يعد في غاية الاهمية.”
وتابع متحدثا عن فوز باراجواي بركلات الترجيح 5-3 عقب تعادلها سلبيا في مباراة الدور قبل النهائي التي اقيمت في ميندوزا يوم الاربعاء الماضي “كافة التعادلات جاءت بنفس الطريقة واذا ما فزت يوم الاحد بنفس الطريقة فانني سوف احتفل بهذا الفوز كما فعلت أمام فنزويلا.”
واستطرد مارتينو قائلا “اذا اعتقد البعض اننا لا نرى الاخطاء التي نرتكبها فانني اقول لهم انهم ليسوا بحاجة لتذكيرنا بالاوقات التي نؤدي فيها بشكل سيء لاننا نعرفها.”
وتعادلت باراجواي سلبيا مع الاكوادور في المباراة الاولى ثم تعادلت مع البرازيل 2-2 ثم مع فنزويلا 3-3 في الوقت المحتسب بدل الضائع. وبعد ذلك تعادلت باراجواي مع البرازيل في دور الثمانية سلبيا قبل ان تفوز 2-صفر بركلات الترجيح.
وقال مارتينو انه اذا فازت باراجواي باللقب للمرة الثالثة والاولى منذ عام 1979 فان هذا سيتوج مسيرة دشنها في عام 2007 ويحقق الاهداف الموضوعة على امتداد مشوار الفريق بما في ذلك تحسين النتائج في تصفيات كأس العالم اضافة للصعود لدور الثمانية في البطولة وهو افضل مركز تحققه باراجواي.
واضاف “من الواضح ان اوروجواي قد بلغت النهائي بعد ان ارتقت بمستواها مقدمة أفضل اداء أمام بيرو (بالفوز 2-صفر في مباراة قبل النهائي).”
وابدى مارتينو اسفه لايقافه عقب اشتباك بين لاعبي ومسؤولي منتخبي باراجواي وفنزويلا في نهاية مباراتهما في ميندوزا.
وقال “اشعر بالاسف لعدم وجودي في الملعب ليس بسبب أن وجودي سيكون أكثر أو أقل أهمية لكن لانني أشعر انني ارتكبت خطأ كبيرا اخر ولا يمكن التماس العذر لمدرب لا يكون الى جوار لاعبيه.”
ويقر لاعبو باراجواي بأن الحظ وقف الى جوارهم أمام البرازيل وفنزويلا اللتين اتيحت لهما المزيد من الفرص وكان كل منهما يستحق الفوز.
الا أن اوسكار تاباريز مدرب اوروجواي قال انه ليس بوسعه أن يغير شيئا من مساندة الحظ لباراجواي.
وأضاف “الشيء الوحيد الذي يمكن أن نقوم به ازاء هذا الحظ هو أن نتمنى ان يساندنا الحظ أيضا.”


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.